لبنان ٢٤:
2024-09-07@18:35:43 GMT

الثنائي والطاشناق: الغلط ممنوع

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

الثنائي والطاشناق: الغلط ممنوع

كتب عماد مرمل في" الجمهورية":بعد الحوادث المتفرقة التي وقعت في منطقة برج حمود أخيراً، زار ممثلون عن حركة "أمل" و "حزب الله" مقر حزب الطاشناق حيث التقوا رئيسه النائب أغوب بقرادونيان وبعض مسؤوليه، لتأكيد متانة العلاقة المشتركة ببعديها السياسي والاجتماعي ولترسيخ مناعتها في مواجهة أي طارئ.
من المعروف ان العلاقة بين «الثنائي» والأرمن في لبنان هي ممتازة ووثيقة، لا سيما مع حزب الطاشناق الاقوى على الساحة الأرمنية.

   
ويُسجّل للأرمن انهم لم ينخرطوا في الحرب الأهلية بكل فصولها ولم يشاركوا في الاقتتال الداخلي بأشكاله المختلفة، بل ظلوا بمنأى عن وحول هذه الحقبة وتمكنوا من ان يبقوا صلة وصل حين تحطمت جميع الجسور. واستناداً إلى مفاعيل الإرث المشترك والتحالف الراهن، لم يكن صعباً على الثنائي» و «الطاشناق» احتواء تداعيات الإشكالات التي حصلت، خصوصاً ان طابعها فردي ولم يتورط فيها حزبيون اساساً، كما تؤكد مصادر «أمل» و«الحزب». ولعل القوى السياسية الثلاثة أرادت من خلال التلاقي السريع استباق اي محاولة مشبوهة للدخول على الخط من أجل التحريض الطائفي وتأليب فئة على أخرى، في ظل واقع لبناني محتقن وهش.
ومع ذلك، فإن اكتظاط برج حمود بمقيمين غير لبنانيين، خصوصا السوريين، يترك الباب مفتوحا أمام احتمال حصول اختراقات مخابراتية لبيئة النازحين بغية الاصطياد في الماء العكر واستغلال أي حادثة لمحاولة افتعال فتنة،
الأمر الذي دفع «الطاشناق» و«الثنائي» الى مطالبة القوى الأمنية بتفعيل إجراءاتها وتزخيم دورها لمنع اي اختراقات من هذا القبيل.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة

بحث سفير مصر في الجزائر الدكتور مختار وريده، مع رشيد حشيشي، الرئيس والمدير العام لمجمع سوناطراك، الشركة الجزائرية الرائدة في مجال البترول والغاز الطبيعي والصناعات البتروكيماوية بالجزائر، سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مجال الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأبدى الجانبان ترحيبهما بالتقدم المحرز على صعيد اتفاقيات التعاون بين الجانبين المصري والجزائري في مجال الطاقة.

كما اتفقا على أهمية دفع آفاق التعاون خلال المرحلة القادمة، وتعزيز الاستثمارات المشتركة، وبناء الشراكات الاقتصادية الثنائية في مجال الطاقة، وذلك على ضوء ما تتمتع به البلدين من خبرات وقدرات متميزة.

وأكد رئيس مجمع "سوناطراك"، على العلاقات المتميزة التي تربط المجمع مع العديد من الشركات المصرية، معربا عن ترحيبه بمزيد من التعاون خلال الفترة القادمة.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم /الجمعة/ أن سفير مصر أشاد بدعم الجزائر الشقيقة للمرشح المصري المهندس خالد أبو بكر لرئاسة الاتحاد الدولي للغاز، حيث تم استعراض الخبرات المتميزة للمرشح المصري، وقدرته على قيادة الاتحاد لما يحقق مصالح الدول الأعضاء.

وعبر المدير العام لمجمع سوناطراك عن ترحيبه بالترشيح المصري، مؤكداً على قوة وصلابة علاقات الأخوة التي تجمع مصر والجزائر، وانعكاسات ذلك على تبادل الدعم والتأييد في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • للعام الثاني.. لطيفة تحصد جائزة ديرجيست عن ألبومها "مفيش ممنوع"
  • للعام الثاني.. لطيفة تحصد جائزة ديرجيست عن ألبوم "مفيش ممنوع"
  • سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة
  • عاجل.. حسام حسن يستبعد هذا الثنائي من قائمة مصر أمام كاب فيردي
  • قائد الجيش: المساس بالسلم الأهلي ممنوع
  • السلطة تجر الرئيس السابق لجماعة الفنيدق وسياسيين إلى القضاء بعد السباحة في "شاطئ ممنوع"
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • سر غير متوقع وراء انتهاء العلاقة الزوجية
  • توقيف سلامة من منظار خصوم حزب الله: تبييض لصفحة الثنائي!
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: ممنوع تناول اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل