قالت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إنها مٌستعدة لمواجهة الرئيس السابق ومنافسها الديمقراطي دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية المٌقررة في سبتمبر المقبل، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن انسحابه من السباق الرئاسي في وقت سابق من شهر يوليو الجاري، بسبب الضغوط التي واجهها من الحزب الديمقراطي والمقربين منه، وأعلن دعمه لـ«هاريس» في الانتخابات الأمريكية.

«ترامب» مستعد للمناظرة مع «هاريس»

وكان «ترامب» أكد في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه مستعد  للمناظرة مع كامالا هاريس قبل انتخابات نوفمبر المقبل، وبحسب جيسون ميلر، المستشار البارز بحملة «ترامب»، فهناك مناظرة ستجرى بالفعل بين «ترامب وهاريس»

واقترحت قناة فوكس نيوز الأمريكية، موعدًا للمناظرة بين المرشحين، يوم 17 سبتمبر المقبل في ولاية بنسلفانيا.

ورغم الحديث عن المناظرة، إلا أن حملة المرشح الجمهوري، قالت إن «ترامب» لن يجري أي مناظرة مع «هاريس»، إلا عندما يعلن الحزب الديمقراطي ترشيحها في الانتخابات رسميًا.

«هاريس» تتحدث في مؤتمرها الانتخابي الأول

وكانت «هاريس» قالت في مؤتمرها الانتخابي الأول بميلووكي بولاية ويسكونسن: «أمامنا 105 أيام قبل الانتخابات وسنفوز، سأعمل على توحيد حزبنا لنكون جاهزين في نوفمبر، كما حققنا أفضل مبلغ لجمع التبرعات بتاريخ الحملات في أمريكا خلال فترة قصيرة».

وهاجمت كامالا هاريس منافسها المحتمل الجمهوري دونالد ترامب، وذلك في حال تم ترشيحها رسميًا للسباق الرئاسي، قائلة: «ترامب يريد العودة بالولايات المتحدة إلى الوراء، أنا أفتخر بسجلي مقارنة بسجل ترامب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب كامالا هاريس مناظرة ترامب وهاريس مناظرة الانتخابات الأمريكية کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس

(CNN) --  زعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، أن إسرائيل "لن تكون موجودة" إذا فازت منافسته الديمقراطية نائب الرئيس كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب، في خطابه أمام قمة الائتلاف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس: "سوف يتم التخلي عنكم إذا أصبحت رئيسة، وأعتقد أنه يتعين عليكم شرح ذلك لشعبكم، لأنهم لا يعرفون ذلك، ليس لديهم أي فكرة عما سيفعلون، لن يكون لديكم إسرائيل إذا أصبحوا - إذا أصبحت رئيسة. لن تكون إسرائيل موجودة".

وكانت هاريس قالت إنها ملتزمة بأمن إسرائيل وحقها في الوجود، بينما تدفع من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن.

وفي المقابل، زعم ترامب، الخميس، أنه إذا فاز الديمقراطيون "لن يكون لدينا دولة بعد الآن، ولن يكون لإسرائيل حليف".

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • كواليس التحضير للمناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة.. «هاريس» معزولة في فندق تاريخي
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • ضعف ما جمعه ترامب.. حملة هاريس تعلن عن حجم تبرعات أغسطس
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • تتضمن كتم الميكروفونات.. حملة هاريس تقبل شروطا لمناظرة ترامب