صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@18:28:01 GMT

«الغبار» يضع «جودو الأولمبياد» في «حرج»!

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة دريسل: «أحواض باريس» ليست عادلة! «كرة السيدات» في «أولمبياد باريس» للكبار فقط! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أكّد رئيس الاتحاد الفرنسي للجودو ستيفان نوميس، عدم جاهزية صالة شان-دو-مارس أرينا المقرّر استضافتها منافسات دورة الألعاب الأولمبية، بسبب الكثير من الغبار وتغيير التاتامي.


وقال نوميس «إن الملعب غير جاهز حتى الآن»، وهو ما كان أكده رئيس الاتحاد الدولي للعبة ماريوس فيزر في بداية الأسبوع، ولو أن رئيس الاتحاد الفرنسي أوضح أنه «يجب أن يكون جاهزاً» في الوقت المناسب للمواجهات الأولى المقررة السبت.
وأضاف «كان لابد من تغيير السجادات التي كانت متضرّرة في اللحظة الأخيرة، تم إصلاح ذلك، ولكن إحدى أكبر المشكلات هي التنظيف، لأن الغبار موجود في كل مكان».
وتابع «يقاتل لاعبو الجودو حفاة الأقدام ويرتدون الكيمونو، يتعين علينا إيجاد طريقة لتقليل دخول الغبار إلى الصالة» بحلول السبت.
وأردف قائلاً «كما كانت هناك مشكلة في تدفق الرياضيين الذين كان عليهم أن يأخذوا 10 دقائق للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والعودة، بينما يمكنهم المنافسة كل 10 دقائق، وهذا غير ممكن»، مشيراً الى مشاكل أخرى «في الأوزان وخياطة الكيمونو».
وأعرب رئيس الاتحاد الذي يتباهى بتنظيم «أجمل أحداث الجودو الكبرى» كل عام، في صالة بيرسي خلال البطولات الأربع الكبرى، عن أسفه لاستبعاد الصالة من قبل اللجنة المنظمة.
وقال «يعملون بدوننا منذ البداية، والآن اتصلوا بنا طلباً للمساعدة خلال الخمسة عشر يوماً الماضية»، مضيفاً «لذا كلفنا فريقا كبيرا لمساعدتهم، ورأى الاتحاد الدولي أن المعايير لا تتوافق مع دفتر شروط الألعاب الأولمبية».
وأكد نوميس »إنهم يمارسون بعض الضغط على الجميع، حتى يعملوا أكثر، وأن يعملوا بشكل أفضل، وأن يعملوا بشكل خاص معاً، وأن ذلك يتوافق أكثر مع معايير الجودو العالمية والجودو الفرنسية أيضاً»، معرباً عن أسفه «للنقص الحقيقي في التعاون بين المصالح».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجودو الاتحاد الدولي للجودو باريس أولمبياد باريس 2024 رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو
  • رئيس لجنة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبية يلتقط الصور التذكارية مع «المنياوي»
  • نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024