صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@18:32:41 GMT

دريسل: «أحواض باريس» ليست عادلة!

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «كرة السيدات» في «أولمبياد باريس» للكبار فقط! حبيب «مصدوم» من لقاء ألكاراز! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


قال السباح الأميركي كايليب دريسل، المتوّج بسبع ميداليات ذهبية أولمبية، إنه لم يعد يثق في قدرة منظمي أولمبياد باريس على ضمان العدالة في الأحواض بسبب فضائح التنشط التي تورط فيها سباحون صينيون.


ورداً على سؤال عمّا إذا كان المنظّمون قد نجحوا في خلق بيئة عادلة للسباحين، أجاب البطل الأولمبي البالغ 27 عاماً «لا، ليس حقاً، لا أعتقد أنهم قدّموا لنا أدلة كافية للدفاع عن الطريقة التي تم بها التعامل مع الأمر، للإجابة على سؤالك سؤال، لا».
وتأتي تصريحات دريسل، بعد جدل واسع أحاط بعالم السباحة، حيث وجّهت الولايات المتحدة الأميركية أصابع اللوم إلى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، في حالة السباحين الصينيين الـ 23 الذين ثبت تعاطيهم مادة تريميتازيدين المحظورة في عام 2021 قبل أولمبياد طوكيو، في حين لم يتّخذ أي إجراء تأديبي بحقهم.
وأكثر من ذلك، فقد تم اختيار 11 منهم لتمثيل الصين في ألعاب باريس، من بينهم تشانج يوفي الملقّبة بـ «ملكة الفراشة»، والتي فازت بميداليتين ذهبيتين في طوكيو.
وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشّطات قبلت تفسيرات المسؤولين الصينيين بأن آثار هذا المنتج نتجت عن تلوث الطعام في أحد الفنادق.
ويستعدّ دريسل للدفاع عن ألقابه الأولمبية في سباقات 50 و100 متر حرة و100 متر فراشة خلال النسخة الحالية.
ورداً على تصريحات دريسل، عبّر المدير التنفيذي لمنظمة عالم الألعاب المائية برنت نوفيكي عن شعوره بالحزن، مقراً في الوقت ذاته بضرورة أن تعمل سلطات السباحة العالمية على استعادة ثقة السباحين.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السباحة أميركا الصين باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

مشاركة ليبية في الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة

ليبيا – ضمن الفعاليات المصاحبة للجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي (فوكاك) 2024 انعقدت الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة، بمشاركة رسمية لقطاع الأعمال الليبي.

وشهدت مراسم افتتاح القمة حضور محمد المنفي رفقة رؤساء الدول الأفريقية، ألقى خلالها دولة رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ كلمة افتتاحية تعهد فيها بتمويل مشاريع بقيمة 50 مليار دولار في القارة الأفريقية، على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

كما أوضح الرئيس الصيني أن تعهد التمويل يتضمن 29.6 مليار دولار، سيتم صرفها من خلال خطوط الائتمان، واستثمارات جديدة بقيمة 10 مليارات دولار.

وتتلخص إجراءات الشراكة الرئيسة التي أعلن عنها الرئيس الصيني لتطوير علاقة الصين بأفريقيا في ثلاث السنوات القادمة في التالي:

* التعليم المتبادل بين الحضارات: إنشاء شبكة الصين أفريقيا للمعرفة من أجل التنمية بما في ذلك إنشاء 25 مركزا بحثيا بين الصين وأفريقيا.

* إجراء الشراكة لرفاهية التجارة: منح الصين إعفاء 100‎%‎ من الرسوم الجمركية للدول الأفريقية الأقل نمواً، تصل حتى اليوم 33 دولة أفريقية.
* التعاون في سلاسل الصناعة.
* الاتصال والتكامل: إقامة 30 مشروع بنية تحتية في أفريقيا من قبل الصين.
* التعاون التنموي: تنازل الصين عن القروض الحكومية بين الدول الأفريقية الأقل نمواً والتي لها علاقات دبلوماسية مع الصين بحلول نهاية عام 2024.
* الرعاية الصحية.
* إحياء المناطق الريفية ورفاهية الشعوب.
* تبادل بين الشعوب: توفير الصين 60,000 فرصة تدريبية لأفريقيا مع إعطاء الأولوية لبرنامج تمكين المرأة وتطوير الشباب.
* التنمية الخضراء: قيام الصين بتنفيذ 30 مشروعا للطاقة النظيفة والتنمية الخضراء، وإنشاء صندوق خاص للسلسلة الصناعية الخضراء بين الصين وأفريقيا.

* الأمن المشترك: تقديم منحة عسكرية قيمتها مليار ايوان صيني لدعم الدول الأفريقية لتعزيز قواتها العسكرية.

كما أشار في كلمته بأنه لا يمكن أن يتخلف أحد عن ركب طريق التحديث، ولا يمكن أن يتخلف أي بلد عن الركب بين الصين وأفريقيا، اللتان تشكلان معاً ثلث سكان العالم، مستعيناً بالمثل الأفريقي الذي مفاده: “الأشخاص الذين يخوضون نفس الرحلة هم أصدقاء حقيقيون”.

ويشار إلى أن أهم المشاركين عن قطاع الأعمال الليبي في هذه الدورة تمثل في كل من محمد الرعيض رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بطرابلس، ورشيد صوان رئيس مجلس أصحاب الأعمال، ورئيس اتحاد الصناعات الليبية، نعيم بو عبدالله، رئيس الغرفة الليبية الصينية المشتركة، ميلاد البريكي، رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني المشترك، بالإضافة إلى عدد مهم من رجال الأعمال الليبين العاملين بالساحة الصينية، ورؤساء الغرف التجارية.

مقالات مشابهة

  • 6 فرق و100 لاعب في انطلاقة بطولة الجوف للكريكت
  • بفضل جهود الإمارات.. الصقارة تتوسع إلى 90 دولة و100 ألف صقّار حول العالم
  • مشاركة ليبية في الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة
  • ليبيا تشارك في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة
  • 90% من أهوار العراق ضربها الجفاف.. البرلمان: نريد إجراءات عادلة - عاجل
  • وزير الخارجية: السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط هو التوصل إلى تسوية سياسية عادلة للقضية الفلسطينية
  • الحرب ليست عادلة بالنسبة إلى ضحاياها
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • برج طوكيو يستقبل 190 مليون زائر منذ افتتاحه قبل 66 عامًا