المناطق_متابعات

واصلت فرق الإطفاء في ولاية كاليفورنيا الأمريكية جهودها، يوم الخميس، للسيطرة على حريق غابات يتمدّد سريعاً، ممّا أجبر أكثر من 3500 شخص على مغادرة منازلهم، وفق السلطات.

واندلع حريق “بارك فاير”، مساء الأربعاء في اليوم الأخير من موجة حرّ ضربت المنطقة وفقا لـ “سكاي نيوز عربية “.

أخبار قد تهمك حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم 4 يوليو 2024 - 6:27 صباحًا مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون 18 أبريل 2024 - 6:00 صباحًا

ونشرت فرق الإطفاء أكثر من 1150 عنصراً لمكافحة الحريق الذي لم تتم السيطرة عليه إلا بنسبة ثلاثة بالمئة، وفق إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

والخميس حتى الساعة 12,00 بالتوقيت المحلي (19,00 ت غ)، كان الحريق قد اجتاح 28930 هكتارا، وفق الإدارة.

وقال حاكم الولاية غافين نيوسوم إن أكثر من 3500 شخص أخلوا ديارهم في المنطقة.

وتقع بلدة تشيكو التي يتهدّدها الحريق على بعد نحو 20 كلم إلى الغرب من بلدة بارادايز التي دمّرها في العام 2018 حريق غابات قضى فيه 85 شخصا.

ولم تكشف التحقيقات إلى الآن الأسباب التي أدت إلى اندلاع حريق “بارك فاير”، وفق إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

وتم توقيف رجل يبلغ 42 عاما يشتبه بأنه أشعل الحريق “بعدما شوهد رجل مجهول يدفع سيارة تشتعل فيها النيران” إلى موقع قريب من المكان الذي اندلع فيه الحريق، وفق بيان للمدعي العام في مقاطعة بوتي مايك رامزي.

 وبحسب البيان فقد احترقت السيارة بالكامل، مما أدى لانتشار النيران التي أشعلت “بارك فاير”.

والخميس أصدرت الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من تفاقم خطر الحرائق بسبب الأحوال المناخية، لا سيما هبوب الرياح وانخفاض الرطوبة.

ويقول العلماء إن موجات الحرّ المتكررة هي علامة على ظاهرة الاحتباس الحراري المرتبطة بتغير المناخ الناجم عن اعتماد البشرية على الوقود الأحفوري.

وتأتي الحرارة الخانقة التي تجتاح الولايات المتحدة حاليا في أعقاب شهر يونيو الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم، وفق مرصد كوبرنيكوس الأوروبي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حريق غابات كاليفورنيا فی کالیفورنیا

إقرأ أيضاً:

"الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية

تعتزم هيئة الدفاع المدني بالشارقة استخدام تقنية الدرون للتعامل مع حرائق المباني الشاهقة في الشارقة اعتباراً من العام المقبل، موضحة أن التكنولوجيا الجديدة التي ستدخل الخدمة في الربع الاول من 2025، وستسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية التي وضعتها الهيئة والمتعقلة في تقليل زمن مكافحة الحرائق وتحقيق سرعة الاستجابة، لا سيما في المباني الشاهقة والانتقال من طرق المكافحة التقليدية إلى طرق متطورة وابداعية.

وكانت هيئة الشارقة للدفاع المدني قد أجرت صباح يوم الأربعاء الماضي تطبيقاً عملياً لاستخدام هذه التقنية بحضور الفريق الفني من قبل الدفاع المدني وشركة (درون فرست بلدنغ سيرفس ) ومقرها دولة الامارات، وذلك لضمان كفاءة استخدام التقنية الجديدة واضافة التحسينات المطلوبة للوصول إلى أعلى مستوى من الأداء بكل كفاءة وفعالية في مكافحة الحرائق.
وقال العميد سامي النقبي، مدير عام هيئة الدفاع المدني بالشارقة": "لقد اختبرنا الطائرة بدون طيار، وقد اجتازت الاختبار بنجاح، حيث وصلت إلى ارتفاع 150 متر، أي ما يعادل حوالي 40 طابقاً، خلال 18 ثانية فقط"، مضيفاً أن الدرون أظهر قدرة في هذا الارتفاع على رش الماء لمسافة تصل إلى 15 متراً من خزان داخلي تبلغ سعته 5000 لتر، يتم إعادة تعبئته عبر خرطوم مياه يربطه بخزان أرضي.
وأوضح أن الدرون يمكن تزويده بكاميرا حرارية تساعد فرق الاطفاء على تحديد مصدر وشدة الحرارة وأماكن تركزها، خصوصاً في الأماكن ذات المساحات الشاسعة، الأمر الذي سيمنح فرق الإطفاء القدرة على اتخاذ القرارات الهامة وبسرعة.

مقالات مشابهة

  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا
  • حريق يلتهم غابات في وسط ألمانيا .. وطائرات تتدخل
  • موعد حفل الموسيقار عمر خيرت القادم في زد بارك «صور»
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • إعصار ياغي يضرب جزيرة هاينان الصينية ويجبر مليون شخص على مغادرة منازلهم
  • كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية
  • مسلمو هاريدوار بشمال الهند يحلمون بالعودة إلى منازلهم بعد التهجير
  • "الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • العدو الصهيوني يجبر عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في مخيم جنين