باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة حبيب «مصدوم» من لقاء ألكاراز! نادال.. «دائرة الشك»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


حقق المنتخب الكندي «حامل اللقب»، بداية جيدة لمشواره في منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس 2024، وذلك بفوزه على نظيره النيوزيلندي 2-1 في سانت إتيان.
ولم تكن المباراة عادية بعد فضيحة التجسس التي أدت إلى طرد مساعدة المدربة جاسمين ماندر وجوزيف لومباردي، وهو محلل غير معتمد في المنتخب الكندي، من الألعاب.


وحُكم على لومباردي «43 عاماً» بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لاستخدامه مسيرّة «طائرة بدون طيار»، للتجسس على منتخب نيوزيلندا أثناء خوضه للتمارين في سانت إتيان، ما دفع الاتحاد الدولي للعبة للتدخل.
وقالت المحكمة في سانت إتيان إن لومباردي الذي كان يقدّم تقاريره إلى ماندر، أقرّ بالذنب عندما مثل أمامها، بعدما ألقت السلطات الفرنسية القبض عليه.
كما قررت المدربة البريطانية للمنتخب الكندي بيف بريستمان التنحي عن منصبها موقتاً خلال مباراة فقط لأنها «المسؤولة في النهاية عن إدارة برنامجنا، لذلك، للتأكيد على التزام فريقنا بالنزاهة، قررت التنحي طوعاً عن الإشراف على تدريب المنتخب».
وكانت البداية سيئة على المنتخب الذي أحرز الذهب قبل ثلاثة أعوام للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في النهائي على السويد بركلات الترجيح، إذ تخلف في الدقيقة 13 بهدف ماكنزي باري، لكنه أدرك التعادل في نهاية الشوط الأول بفضل كلوي لاكاس «4+45»، قبل أن تهديه البديلة إيفيلين فيان النقاط الثلاث في الدقيقة 79.
وفي المجموعة الثالثة، حققت إسبانيا بطلة العالم النتيجة ذاتها على حساب اليابان وبالسيناريو ذاته، إذ تخلفت في الدقيقة 13 بهدف لأوبا فوجينو، لكنها أدركت التعادل عبر صاحبة الكرة الذهبية أيتانا بونماتي «22»، قبل أن تحسم الفوز في الدقيقة 74 بفضل ماريونا كالدنتي.
وقالت بونماتي بعد اللقاء الأول على الإطلاق لإسبانيا في الألعاب الأولمبية «كنا متوترات في البداية، لكننا قمنا بعمل جيد بالنسبة لمباراتنا الأولى في الألعاب الأولمبية، إنها المرة الأولى لنا هنا (في الألعاب الأولمبية)، علينا الآن المواصلة على المنوال نفسه، والفوز بمزيد من المباريات».
وعن طموحها وزميلاتها، قالت نجمة برشلونة البالغة 26 عاماً «نحن بطلات العالم، ونريد الفوز بالألعاب الأولمبية، لهذا السبب نحن هنا، نريد الفوز بكل شيء».
وتضم المجموعة البرازيل وصيفة 2004 و2008 التي تغلبت بدورها على نيجيريا في بوردو بهدف سجلته جابي نونيش «37».
وأعلنت ألمانيا، المتوجة بذهبية 2016 وبطلة العالم لعامي 2003 و2007 وأوروبا ثماني مرات، لكن آخرها يعود إلى عام 2013، عن نفسها بقوة في مرسيليا بفوزها الكبير على أستراليا بثلاثية نظيفة سجلتها مارينا هيجيرينج «24» وليا شولر «64»، وجول براند «68»، وذلك في المجموعة الثانية التي تضم الولايات المتحدة، حاملة الرقم القياسي بعدد الألقاب «4 آخرها عام 2012».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باريس أولمبياد باريس 2024 كندا نيوزيلندا إسبانيا اليابان الألعاب الأولمبیة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

توجت صفاء حسن لاعبة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال البارالمبي بالميدالية الفضية  لوزن 79  كجم في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وجاء تتويج صفاء عقب رفعها ثقل قدره

حيث رفعت صفاء 134 كجم  في المحاولة الأولى ،  وفي المحاولة الثانية  139 كجم ، وفي المحاولة الثالثة لم تتمكن من رفع ثقل قدره 146كجم.

وتوجت الصينية مايو هان بالميدالية الذهبية ، وجاءت النيجيرية بوسي اومولايو في المركز الثاني محرزة الميدالية الفضية.

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد  البعثة المصرية  في دورة الألعاب البارالمبية. بباريس إلى 6 ميداليات ، 5 منهم لرفع الأثقال ذهبيتين لمحمد المنياوي وريحاب رضوان  و فضيتين لفاطمة محروس ومحمد صبحي الالفات ، وميدالية برونزية لصفاء حسن بالإضافة لميدالية برونزية لمنتخب الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس