المناطق_متابعات

التصالح مع الذات والعناية بها طريق إلى سلام نفسي ونجاح مستمر، ويوصي الخبراء بوجوب معاملة أنفسنا بعناية، ونعرف أننا نستحق الحب والاهتمام، ونقدر قيمتنا، ونسامح أنفسنا، ونتعلم من أخطائنا ولا نغرق أنفسنا بالندم والانتقادات، فمن خلال العناية الذاتية نبني روابط قوية مع ذواتنا ونصبح أعز وأفضل صديقا لذواتنا.

تقول الكاتبة باربرا دي أنجليس؛ بحسب (فوربس): «إن ذهنك يخلق تجربة واقعك، فأنت تحتاج أن تتخذ من ذهنك صديقًا لك، يمكن أن تستخدم هذه القوة على نحو بناء، بدلًا من استخدامها على نحو مدمر، المهم أن تعلم أن ذهنك يعمل لصالحك وليس ضدك». واستعرضت عدة خطوات تساعدنا أن نكون أصدقاء مع أنفسنا، هي:

• راقب ذهنك عندما تستيقظ من النوم، في أثناء عملك، وفي أثناء تعاملك مع الأشخاص، وفي أثناء إنجازك أموراً معينة، وخلال حضورك في مناسبة ما.. وتخيل كمية التعليقات السلبية التي توجهها إلى نفسك خلال الـ24 ساعة، كلما كنت أكثر إدراكاً لأفكارك استطعت التحكم فيها.

• اعقد اتفاقاً مع نفسك ليوم واحد، أن تكون مركزاً ومدركاً لأفكارك، واحمل معك مفكرة صغيرة ودوّن أي فكرة سلبية تخطر في ذهنك.

• اختر أفكارك بدلاً من السماح لأفكارك باختيارك، لا تقتنع بكل فكرة يقدمها ذهنك، بل يمكن القول: كلا، شكراً، لست مهتماً بالتوجه لهذه الفكرة في الوقت الحالي.

• إذا وجدت ذهنك يعرض عليك فكرة سلبية غيّرها ببساطة بفكرة أخرى أكثر إيجابية؛ أي فكّر فيما تريد وليس فيما لا تريد.

• عندما تأتيك فكرة سلبية اسأل نفسك إلى أين ستأخذني هذه الفكرة؟ إلى البهجة، الألم، الخوف، الحب؟ واسأل نفسك هل تريد الذهاب معها؟

• تقبَّل نفسك كما أنت، فعندما نتقبل أنفسنا كما نحن، ونعتبر أنفسنا محبوبين وقادرين على التفوق، فإننا نستطيع بناء صداقة حقيقية معها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

مدير الاستخبارات البريطانية: حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها إلا بفكرة أفضل

صرّح مدير الاستخبارات البريطانية، ريتشارد مور، اليوم السبت، بأن حركة حماس ليست مجرد تنظيم يمكن القضاء عليه، بل هي فكرة لا يمكن إخمادها إلا بفكرة أفضل منها ، وأكد أن الفلسطينيين بحاجة إلى بديل أفضل ، وأضاف مور أن القدرات العسكرية لحماس تضررت بشكل كبير، لكنها لم تُدمّر بالكامل، مشيراً إلى أن وقف إطلاق النار يعتمد على الإرادة السياسية للطرفين، الإسرائيلي والفلسطيني.

 

في سياق متصل، أشار مور في مقال مشترك مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، ويليام بيرنز، إلى الجهود المشتركة بين الأجهزة الاستخباراتية البريطانية والأمريكية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة. وأكد المسؤولان أنهما يعملان بلا هوادة لإنهاء المعاناة في غزة وإعادة الرهائن وتهدئة التوترات.

 

من جانبه، أوضح بيرنز أن اتفاقاً جديداً بشأن غزة سيتم طرحه في الأيام المقبلة، وأن صفقة تبادل الأسرى تعتمد على توفر الإرادة السياسية لدى قادة الطرفين. وأعرب عن تفاؤله بإمكانية تقديم مقترح قابل للتنفيذ قريباً، مع استمرار التعاون مع الوسطاء، مثل قطر ومصر، للتوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار.

 

كما شدد بيرنز على أن أي دولة لها نفوذ على حماس يجب أن تدفعها نحو قبول الاتفاق، لإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة، محذراً من قلق الأجهزة الأمنية الدولية، بما فيها الإسرائيلية، من احتمال توسع الصراع إذا لم يتم التوصل إلى حل سريع.

 

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل إلى 4.56% بعد ساعتين من فتح مراكز الاقتراع

 

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية حتى الساعة 10 صباحًا بلغت 4.56%، وذلك بعد ساعتين من فتح مراكز الاقتراع.

 

وانطلقت عملية التصويت في الثامنة صباحًا، حيث توجه أكثر من 24 مليون ناخب جزائري إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للجمهورية لمدة خمس سنوات. ويتنافس في الانتخابات ثلاثة مرشحين هم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون (مستقل)، يوسف أوشيش (مرشح جبهة القوى الاشتراكية)، وعبدالعالي حساني شريف (مرشح حركة مجتمع السلم).

 

وفقًا لبيانات سلطة الانتخابات، يبلغ عدد المسجلين في القوائم الانتخابية 24,351,551 مواطنًا، بينهم 23,486,061 ناخبًا داخل الجزائر، حيث تتوزع نسب الناخبين على 47% نساء و53% رجال. كما أفادت البيانات أن نسبة المسجلين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا تبلغ 36%.

 

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد أدلى بصوته في وقت سابق، معربًا عن أمله في أن تكون الانتخابات فرصة لاستقرار الجزائر، متمنيًا أن تجري العملية الانتخابية بسلاسة. بينما دعا المرشح يوسف أوشيش الجزائريين إلى التصويت بكثافة والمشاركة في بناء مستقبل البلاد. من جهته، أكد المرشح عبدالعالي حساني شريف على أهمية هذه الانتخابات في تاريخ الجزائر، معربًا عن شكره للشعب الجزائري لدعمه المستمر للديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها إلا بفكرة أفضل
  • برّي: قد نصبح امام مشكلتيْ الرئاسة والانتخابات النيابية
  • احذر تناول الشاي الأخضر في هذه الأوقات.. تعرض نفسك لمخاطر صحية
  • أستاذ قانون دولي: مصر الأكثر حرصا على عقد مصالحة بين الفصائل الفلسطينية
  • تدعو أفراد المجتمع والشركات للمشاركة في حملة “بك نستمر” طوال شهر أكتوبر
  • سيمون تروج لأحدث أعمالها الغنائية الجديدة كلمني عن نفسك
  • هل تراجع ميدو عن فكرة العودة إلى الملاعب؟
  • كيف نحمي أنفسنا من الحسابات الوهمية؟ خبراء يُجيبون
  • رضوى الشربيني من دبي.."البلوك فكرة لا تموت"
  • خاص| كيف نحمي أنفسنا من الحسابات الوهمية؟ خبراء يُجيبون