المناطق_الرياض

رأس معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وفد المملكة المشارك في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين، المنعقد خلال الفترة 25 -26 يوليو الجاري بمدينة فورتاليزا في جمهورية البرازيل، وبمشاركة عدد من وزراء العمل والتوظيف للدول الأعضاء بمجموعة العشرين، والدول المدعوّة، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية، وممثلين من منظمات المجتمع المدني.

وقدّم معالي الوزير الراجحي عدة مداخلات خلال الاجتماع، شكر فيها الرئاسة البرازيلية على الجهود المميزة خلال العام، مؤكدا أهمية أولويات مجموعة العمل والتوظيف التي تستهدف تطوير أسواق العمل، مستعرضا خطوات المملكة الاستباقية وأثر رؤية المملكة 2030 في إعداد قوى عاملة وطنية متميزة من خلال تعزيز القيم، وتطوير المهارات الأساسية والمستقبلية، وتطوير المعرفة، وتعزيز سوق العمل الذي يضمن العمل اللائق للجميع، مع تأكيد معاليه التزام المملكة بتحسين معايير وظروف العمل، بما في ذلك الضمان الاجتماعي لتمكين المستفيدين من خلال التأهيل والتدريب وفرص العمل.

أخبار قد تهمك “وزير الموارد البشرية”يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة 9 مايو 2024 - 12:43 مساءً وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية تحت شعار “استكشاف الأفق” 5 مايو 2024 - 2:29 مساءً

كما سلّط معاليه الضوء على جهود المملكة في تعزيز المساواة بين الجنسين وأهمية ذلك في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام والتنمية الاجتماعية، والمبادرات ذات العلاقة في زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وتمكين المرأة بتولي أدوار أكثر تنوعا في جميع قطاعات الاقتصاد.

وفي نهاية الاجتماع قدّم معالي المهندس الراجحي شكره للحكومة البرازيلية على حسن استضافتها لأعمال المجموعة، وما قامت به من جهود في وضع أولويات مهمة ومؤثرة، متمنيًا لجمهورية جنوب أفريقيا كل التوفيق في رئاستها المقبلة لأعمال المجموعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الموارد البشرية وزیر الموارد البشریة العمل والتوظیف

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، اليوم، في الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي مع السفراء العرب المعتمدين لدى القاهرة.
وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، أن الوزير عبد العاطي، استهل الاجتماع بالترحيب بالسادة السفراء العرب في بلدهم الثاني مصر.
أخبار متعلقة حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينيةبعروض مبهرة.. "الصقور السعودية" تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية- فيسبوك الخارجية المصريةمواجهة التدياتوأضاف أن وزير الخارجية والهجرة استعرض ما تواجهه المنطقة العربية في المرحلة الراهنة من تحديات جسيمة غير مسبوقة، مشيراً إلى المخاطر التي برزت على الساحة العربية في السنوات الأخيرة وباتت تهدد كيان الدولة الوطنية ذاتها وتتخذ أشكالاً عديدة، فضلاً عن الأزمات الأخرى التي تستهدف مقدرات الدول العربية وشعوبها.
كما شدد على أن السبيل الوحيد لمواجهة هذه التحديات المشتركة هو العمل على الحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها، بجانب تكثيف التنسيق والتعاون المشترك بين البلدان العربية كافة على الصعيد الثنائي، ومن خلال آليات العمل العربي الجماعي، وإزكاء مفهوم الأمن القومي العربي والإيمان الحقيقي بأنه كل لا يتجزأ.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة
  • الموارد البشرية والتوطين توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال مهلة تسوية أوضاعهم
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • مُحافظ الأحساء يرأس اجتماعًا تمهيديًا لمناقشة تشكيل لجنة عليا لتطوير النزل الريفية
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • الإمارات تستضيف اجتماع الـ«الإنتوساي 17»