وكالات

قرر منظمو ألعاب باريس تعزيز الإجراءات الأمنية خلال الأولمبياد، مؤكدين أنهم سيضمنون وجود أفراد الأمن وتدريبهم بشكل جيد ، بعد حادثة اقتحام الملعب خلال مباراة كرة القدم للرجال بين الأرجنتين والمغرب الأربعاء الماضي .

وقال المنظمون إن الحادث الذي وقع خلال المباراة الافتتاحية لمنافسات كرة القدم للرجال، بعدما طارد أفراد الأمن المشجعين حول أرض الملعب الموجود في سانت إيتيين، لم يشكل خطرًا أمنيًا كبيرًا وسيتم التعلم من الدرس.

وقال برونو لي راي مدير الأمن في اللجنة المنظمة لألعاب باريس الصحفيين “لا نقلل من أهمية أحداث الأمس”، مضيفًا أنه سيتم الاستعانة بموظفين إضافيين وحواجز جماهيرية للمباريات المقبلة في سانت إيتيين حيث كان النزول لأرض الملعب أسهل من الملاعب الأخرى.

والجدير بالذكر أن 17 ألف فرد في المتوسط سيعملون على تأمين نحو 40 موقعًا للمنافسة ونحو 100 موقع غير تنافسي مثل القرية الأولمبية ومرافق التدريب والفنادق وفي الأيام الأكثر ازدحامًا، سيرتفع هذا العدد إلى 22 ألف فرد. وتعتمد مستويات التوظيف على الرياضة، حيث يتم نشر أكثر من ألف فرد في الأحداث الرياضية الجماعية الكبرى، ولكن جزءًا ضئيلاً من هذا العدد في الرياضات الفردية مثل ألعاب القوى.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس اجراءات امنية الأرجنتين والمغرب

إقرأ أيضاً:

حكيمي: جميع عناصر المنتخب يتمتعون بحالة بدنية جيدة ومعنويات عالية

أكد نجم المنتخب الوطني، أشرف حكيمي، أن جميع عناصر المنتخب يتمتعون بحالة بدنية جيدة ومعنويات عالية قبل مباراة الغد أمام منتخب الغابون.

ونوه بحضور لاعبين جدد قادرين على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني، كما هو الحال بالنسبة لأشبال الأطلس الذين حققوا برونزية الألعاب الأولمبية بباريس.

وأكد حكيمي أنه وكافة عناصر المنتخب الوطني القدامى سيقدمون كل أشكال الدعم والمساندة للوافدين الجدد داخل وخارج أرض الملعب.

يذكر أن مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الغابوني ستجرى يوم غد الجمعة، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، في حدود الساعة الثامنة مساء.

ووضعت قرعة إقصائيات كأس أمم إفريقيا (المغرب-2025) المنتخب المغربي، المتأهل تلقائيا لكونه البلد المستضيف، في المجموعة الثانية إلى جانب الغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو، على أن تقام النهائيات في الفترة الممتدة من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

/

مقالات مشابهة

  • مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحميدي يكشف عن مكان مباراة الأهلي..فيديو
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يشارك في ألعاب مالطا 12 سبتمبر
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • حكيمي: جميع عناصر المنتخب يتمتعون بحالة بدنية جيدة ومعنويات عالية
  • الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن و ضبط 316 قضية مخدرات
  • على غرار أحمد رفعت.. تفاصيل وفاة لاعب على أرض الملعب في البرازيل