ترأس وزير الخارجية سامح شكرى ووزير الخارجية التونسي نبيل عمار اليوم الثلاثاء، بتونس اجتماعات الدورة الخامسة عشرة للجنة التشاور السياسى بين البلدين . 

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن ملفات العلاقات الثنائية على طاولة مشاورات وزيري الخارجية وكذا العديد من قضايا المنطقة والملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفى وقت سابق، عقد وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين نبيل عمار. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" - "بدأ اللقاء الثنائى المغلق بين شكرى وعمّار بمقر الخارجية التونسية".

وكان شكرى قد وصل مساء أمس الاثنين إلى العاصمة تونس فى زيارة يجرى خلالها مباحثات حول مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وتونس وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى التشاور مع نظيره التونسى نبيل عمار بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فى إطار اجتماعات الدورة الـ15 للجنة التشاور السياسى بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقى وزير الخارجية مع الرئيس التونسى قيس سعيد، لنقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى تتعلق بسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامح شكري تونس الخارجية المصرية قيس سعيد وزیر الخارجیة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب

ناقش الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الخطة والبرامج والأنشطة والفعاليات الخاصة بتنمية الشباب، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة.

تخلل اللقاء مناقشة مجموعة من ملفات عمل الوزارة، والبرامج المستهدفة للشباب المصري ومنها إبداع الجامعات وإبداع مراكز الشباب، والعديد من الأنشطة والفعاليات ذات الأهمية.

ووجه الوزير بضرورة التشبيك مع القطاعات المختلفة بالوزارة والمديريات والوزارات الأخري، وتم التطرق إلي ضرورة التسويق والدعم والرعاية لبعض البرامج، مشيرًا إلي استمرار دعم وزارة الشباب والرياضة لكافة الفعاليات الشبابية.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اهتمام القيادة السياسية بالشباب بشكل كبير والتي تمثلت في الكثير من المنتديات والفعاليات لبناء الإنسان وآخرها مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري. 

وأشار الوزير إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة وضرورة العمل عليها من خلال أنشطة وبرامج الوزارة، وكذلك دورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في اجتماعات بالتنسيق مع اتحاد أرباب الأعمال الفرنسي "ميديف"
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة يشارك في اجتماعات اتحاد أرباب الأعمال الفرنسي "ميديف"
  • وزير الطاقة الإماراتي: أوبك+ يقوم بعمل “نبيل” يحمي العالم من الفوضى
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • حرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجدات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين