في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قامت جمعية الأورمان بسلسلة من الإنجازات الهامة التي تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

وصلات مياه للقرى الفقيرة 

ووفقا لما جاء على صفحة التحالف الوطني، ففي محافظة الفيوم، نفذت الجمعية مشروعًا لتوصيل مياه الشرب، حيث تم توصيل 300 وصلة مياه جديدة لـ 300 أسرة في القرى التالية: «الروبيات، المظاطلي، الجمال، عفيفي، والروضة بمركز طامية»، ويأتي هذا المشروع في إطار جهود التحالف الوطني لضمان توفير المياه النظيفة للمواطنين وتحسين ظروف معيشتهم.

أما في محافظة الجيزة، فقد تم الانتهاء من مشروع آخر لتوصيل مياه الشرب، حيث تم توصيل 300 وصلة مياه جديدة لـ 300 أسرة في قرى «طمها، برويش، والعطف بمركز العياط»، ويسهم هذا المشروع في تعزيز البنية التحتية وتوفير المياه النظيفة للسكان.

دعم الأكثر احتياجا 

وفي إطار دعم الأسر الأكثر احتياجًا، نظمت الجمعية معرضًا كبيرًا للملابس في مركز كرداسة، استفاد منه حوالي 700 أسرة، ويهدف هذا المشروع إلى تلبية احتياجات الأسر الأكثر احتياجا وتوفير الملابس الضرورية لهم.

وتُبرز هذه الإنجازات التزام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدعم وتمكين المجتمع المحلي، وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف أرجاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي جهود التحالف جمعية الأورمان التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية

كتب- محمد أبو بكر:

كلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، هند عبدالحليم، نائب المحافظ لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، باتخاذ ما يلزم من إجراءات للإعداد لتدشين المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بهدف استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية.

وأكد "النجار"، بحسب بيان الجيزة، الخميس، ضرورة أن تستهدف الأنشطة جميع فئات المواطنين من أهالي المحافظة، وأن يستفيد من خدماتها كل فرد من أفراد المجتمع.

كما أشار محافظ الجيزة، إلى أن المبادرة ستشمل إطلاق قوافل طبية وتوعوية ومعارض للسلع والحرف اليدوية وخدمات السجل المدني وفعاليات ثقافية وترفيهية وأنشطة ودورات تدريبية وتوزيع مساعدات على الأسر الأولى بالرعاية.

وفي هذا الإطار، عقدت هند عبد الحليم، اجتماعا تنسيقيا موسعا مع مسؤولي الأجهزة المعنية بالمحافظة وذلك لتوضيح أهداف المبادرة وتوزيع الأدوار والإعداد ليوم التدشين.

كما حددت نائب المحافظ، مهام كل جهة خلال الحفل وكذا فعاليات المشروع والمساهمات والأنشطة والفعاليات التي ستنظمها كل منها، مؤكدة على أهمية المشروع لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتكامل جهود أجهزة المحافظة لرفع مستوى معيشتهم.

ودعت نائب المحافظ، الجهات الراغبة في المساهمة بالمشروع للتقدم والمشاركة لتمكين أكبر عدد من المواطنين من الاستفادة من الخدمات والفعاليات المقرر تنظيمها.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • 200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه ديرمواس وتحسين حياة الأهالي
  • توصيات اللجنة العليا الحكومية الجماهيرية لدعم المنتخب الوطني
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية
  • «عضو التحالف الوطني» تنظم قوافل طبية في محافظتي الإسكندرية وسوهاج