الجديد برس:

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن تجار التجزئة والمستوردين الأمريكيين يحاولون تقديم مواعيد طلبات الشحن البحري وتخزين السلع لتجنب الارتفاع المستمر في أسعار الشحن والاضطرابات الجيوسياسية.

ووفقاً لتقرير الصحيفة، يقوم تجار التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية بسحب الطلبات الخارجية إلى الأمام لاستباق الاضطرابات العميقة في الشحن وارتفاع الأسعار والمخاوف الجيوسياسية التي تُلوح في الأفق.

ارتفاع أسعار الشحن

ونقل التقرير عن بول بينغهام، مدير استشارات النقل في وكالة “ستاندردز أند بورز” لمعلومات السوق، قوله إن “تجار التجزئة والمصنعين الأمريكيين لا يريدون المخاطرة بفقدان المبيعات، على الرغم من أنهم يدفعون ثمناً باهظاً لأن اضطرابات الشحن ترفع أسعار الحاويات إلى مستويات لم نشهدها منذ جائحة كوفيد”.

وأضاف بينغهام أن “رد الفعل الطبيعي لمديري سلسلة التوريد في مواجهة المزيد من الاضطراب المحتمل هو تقديم أوقات الشحن”.

ولمواجهة هذه الاضطرابات، بحسب التقرير، فقد أرسلت شركات النقل البحري سفناً إضافية إلى طرق آسيا وأوروبا للحفاظ على جداول منتظمة، مما أدى إلى تقليل السعة العالمية وزيادة الأسعار على ممرات الشحن الرئيسية.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع معدلات العقود قصيرة الأجل لشحن الحاويات، حيث بلغ المعدل من آسيا إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة 7,806 دولار في 17 يوليو، وفقاً لشركة بيانات النقل “زينيتا”.

الآثار على الموانئ الأمريكية

أدى لجوء المستوردين الأمريكيين إلى تقديم أوقات الطلبات إلى ازدحام ملحوظ في موانئ الولايات المتحدة. ووفقاً للتقرير، فإن الزيادة في الواردات تؤدي إلى توجيه السلع إلى المستودعات قبل ذروة موسم التسوق، مما أدى إلى ارتفاع نسبة المخزونات إلى المبيعات لدى تجار التجزئة.

الخلافات التجارية

وأشار التقرير إلى أن الخلافات التجارية المتنامية بين الولايات المتحدة والصين تؤدي إلى تفاقم طفرات الشحن.

ونقل التقرير عن مات بريست، الرئيس التنفيذي لمجموعة تجارة موزعي الأحذية وتجار التجزئة في أمريكا، قوله إن “شركات الأحذية تتنافس على مساحة على سفن الحاويات مع مستوردي السيارات الكهربائية وقطع غيار السيارات الكهربائية الذين يسارعون في الطلبات قبل التعريفات الجديدة على السلع الصينية الصنع التي تدخل حيز التنفيذ في 1 أغسطس”.

وأضاف بريست أن “السنوات القليلة الماضية خلقت بالفعل ضغوط ما بعد الصدمة حيث تعامل تجار التجزئة مع تقلبات حادة وغير متوقعة في طلب المستهلكين، ونقص المنتجات وتخمة المعروض، وتأخير الشحن وتقلب أسعار الشحن، وجلب البضائع في وقت أبكر من المعتاد هو رد فعل طبيعي على تلك التحديات”.

ويعكس هذا الأمر تطوراً مثيراً في قطاع التجزئة الأمريكي، حيث يحاول تجار التجزئة والمستوردون التكيف مع الارتفاع المستمر في أسعار الشحن بسبب الاضطرابات الجيوسياسية، التي تعني بها صحيفة “وول ستريت جورنال” عمليات قوات صنعاء، التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية رداً على العدوان المستمر على غزة والهجمات على اليمن.

الجدير بالذكر أن تقديم مواعيد الطلبات هو استراتيجية لتجار التجزئة في الولايات المتحدة لتجنب المخاطر المحتملة، بسبب التأخير والارتفاع المستمر في أسعار الشحن والتكاليف، ولكنه قد يؤدي أيضاً إلى زيادة التكاليف والازدحام في الموانئ الأمريكية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة تجار التجزئة أسعار الشحن

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”

#سواليف

أفاد تقرير صادر عن “إنفورما كونيكت أكاديمي”، نشره موقع CNBC الأمريكي بأنه من المتوقع أن يصل عدد من الشخصيات إلى إنجاز غير مسبوق خلال العقد المقبل وهو المنافسة على لقب ” #تريليونير “.

وقال “CNBC”: في 29 سبتمبر 1916، أعلنت الصحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة عن معلم #ثروة كان يعتقد ذات يوم أنه من المستحيل الوصول إليه: أول ملياردير في العالم.

“ستاندرد (أويل) بسعر 2014 دولارا تجعله مليارديرا” كان عنوان صحيفة “نيويورك تايمز” الرئيسي، والذي أشار إلى أن ارتفاع سعر سهم ستاندرد أويل، يجعل جون روكفلر، المؤسس وأكبر مساهم في الشركة مليارديرا بكل تأكيد”.

مقالات ذات صلة مصادرة أصلة بورمية طولها 4 أمتار من منزل في نيويورك 2024/09/07

وأضاف CNBC: “بعد أكثر من قرن من الزمان منذ ظهور أول ملياردير أمريكي في العالم (من حيث القيمة الدولارية القابلة للقياس) لا يزال السؤال حول من سيكون أول من يصل إلى “تريليونير” يثير الإعجاب.

لقد فعلت ذلك ما لا يقل عن 6 شركات، وأحدثها شركة “بيركشاير هاثاواي”، التي تجاوزت تريليون دولار قبل عيد ميلاد وارن بافيت الرابع والتسعين رئيس مجلس الإدارة للشركة، وفق تقرير نشرته شبكة “CNBC” الأمريكية.

ووفقا لتقرير جديد من “Informa Connect Academy” والذي يتوقع وضع أول “تريليونير” في العالم بناء على متوسط ​​معدل النمو السنوي في الثروة، ومن المرجح أن يكون إيلون ماسك، رجل الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة “Tesla” أول تريليونير.

ويعد ماسك حاليا أغنى شخص في العالم، بثروة تبلغ 251 مليار دولار، وفقا لمؤشر “بلومبرغ للمليارديرات.

ويتوقع أن يصبح ماسك “تريليونيرا” في وقت ما في عام 2027، إذا استمرت ثروته في النمو بمعدل سنوي متوسط ​​يبلغ 110٪.

ووفقا للتقرير، يتوقع في المرتبة الثانية أن يأتي الهندي غوتام أداني، مؤسس مجموعة “أداني” القابضة، ويقدر التقرير أن أداني، بمعدل نموه الحالي البالغ 123%، قد يصل إلى التريليون دولار بحلول عام 2028، إذا حافظ على معدل نموه السنوي الأخير، وقد شهد أداني نموا سريعا من خلال أعماله في الطاقة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية في الهند.

وفي المركز الثالث قال التقرير سيصبح جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا” الذي ارتفعت ثروته الشخصية من 3 مليارات دولار إلى أكثر من 90 مليار دولار خلال خمس سنوات فقط، سيصبح “تريليونيرا” بحلول عام 2028، وسيتعين على ثروته أن تستمر في النمو بمعدل سنوي متوسط ​​يبلغ 112٪، وارتفعت أسهم شركة “إنفيديا” بالفعل بنحو 115٪ هذا العام، بعد أن تضاعفت أكثر من ثلاثة أضعاف العام الماضي.

وفي المركز الرابع يأتي براجوغو بانغستو من إندونيسيا، مؤسس شركة “باريتو باسيفيك” للطاقة والتعدين في البلاد، وبمعدل نمو ثروته الحالي، من المتوقع أن ينضم بانغستو إلى قائمة التريليونية بحلول عام 2028.

ويتوقع أن يكون في المركز الخامس، برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة “لوي فيتون مويت هنسي” والذي يعد حاليا ثالث أغنى شخص بالعالم مع ثروة تقارب 200 مليار دولار، قد تقود إمبراطورية الرفاهية التابعة لأرنو، إلى وصوله إلى التريليون دولار بحلول عام 2030، ووفقا للتقرير، إلى جانب مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، الذي من المتوقع أن يصبح تريليونيرا أيضا بحلول عام 2030.

وأشار التقرير إلى أن “بعض كبار المليارديرات الذين يبدو أنهم مرشحون أقوياء للوصول بسرعة إلى نادي الأربعة فواصل لا يصلون إلى المراكز العشرة الأولي، جيف بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم حاليا، بثروة تبلغ 200 مليار دولار، وفقا لبلومبرغ، مدرج في المرتبة 12، ولن يصبح تريليونيرا حتى عام 2036، ومن المقرر أيضا أن ينتظر لاري بيغ وسيرغي برين، مؤسسا جوجل، 12 عاما ليصبحا تريليونيرين على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي قد يسرع صعودهما”.

ومن المؤكد أن مراقبي الثروات كانوا يتوقعون أول “تريليونير” منذ سنوات.

وفي ظل التقلبات والظروف الاقتصادية قد لا ترتفع أسهم “تيسلا” و”إنفيديا” و”لوي فيتون مويت هنسي” بنفس السرعة في السنوات الخمس المقبلة كما فعلت في السنوات الخمس الماضية، ومع ذلك، بعد أكثر من 100 عام من الملياردير الأول، قد يتم تتويج أول تريليونير في العقد المقبل، وفق التقرير.

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • وول ستريت جورنال .. عائلات الأسرى قلقة من نفاد الوقت
  • وول ستريت جورنال: رجل الدعاية الروسي الذي يحاول التأثير على عقول الأميركيين
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • وول ستريت جورنال: العقوبات المتوقعة على إيران قد تشمل حظر شركة الطيران "إيران" في المطارات الأوروبية
  • وول ستريت جورنال: توجه أوروبي بفرض عقوبات على سلسلة شركات إيرانية وشخصيات شاركت في نقل الصواريخ لروسيا
  • وول ستريت جورنال: إيران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا
  • وول ستريت جورنال: أميركا وأوروبا تنسقان عقوبات ضد إيران بسبب دعمها لروسيا
  • مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء
  • “وول ستريت جورنال”: لماذا لا تؤثر الاحتجاجات الإسرائيلية في موقف نتنياهو؟