تحليل من إعداد أليكس ماركوارت من شبكة CNN

(CNN)-- ألقت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، الخميس، أقوى خطاب سمعناه من البيت الأبيض حول الوضع في غزة منذ بدء الحرب قبل ما يقرب من 10 أشهر.

فبعد لحظات من انتهاء اجتماعها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خرجت إلى الصحفيين وقالت: "لا يمكننا أن نغض الطرف عن هذه المآسي، ولن أصمت".

ومع انضمام هاريس إلى السباق الرئاسي في نفس الأسبوع الذي ألقى فيه نتنياهو خطابه الرابع  أمام الكونغرس، طرحت على الفور أسئلة حول مدى قوتها مع نتنياهو وما إذا كانت ستذهب إلى أبعد من - أو تنفصل عن – الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكررت هاريس تصريحات بايدن المتكررة حول "الدعم القوي" و "الالتزام الثابت" تجاه إسرائيل، وقالت إن إسرائيل "لها الحق في الدفاع عن نفسها"، مشيرة إلى أن "كيفية القيام بذلك مهمة".

ولكن التعاطف الذي استخدمته لوصف محنة الفلسطينيين ومعاناتهم هو ما يجعلنا نرى الفرق بين بايدن وبينها كما كان الحال مع الطريقة التي وصفت بها اتفاق وقف إطلاق النار لقد ذكرت مرتين "القلق الجاد" الذي عبرت عنه لنتنياهو، وكذلك بالنسبة إلى الوفيات بين المدنيين في غزة، والوضع الإنساني والدمار الذي وصفته بأنه "كارثي" و"مدمر"، ثم تابعت وصفها لـ"صور الأطفال القتلى والجوعى اليائسين الذين يفرون بحثا عن الأمان، وأحيانًا ينزحون للمرة الثانية أو الثالثة أو الرابعة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جو بايدن حركة حماس غزة كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

ماذا يفعل منتخب مصر في غياب محمد عبد المنعم قبل لقاء الرأس الأخضر؟

يغيب محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي عن منتخب مصر في مباراته المقبلة ضد نظيره منتخب الرأس الأخضر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

وتأكد عدم انضمام المدافع محمد عبد المنعم إلى معسكر منتخب مصر المقرر خلال فترة التوقف الدولية لشهر سبتمبر 2024، بناءً على طلب اللاعب وناديه نيس الفرنسي.

ويعد عبدالمنعم من الركائز الرئيسية في منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة وغيابه عن الفراعنة في مباراة الرأس الأخضر سيكون مؤثر على أداء دفاع المنتخب رغم وجود البدائل المناسبة.

وستقام مباراة منتخب مصر ضد نظيره منتخب الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء غدًا الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة مع بوتسوانا وموريتانيا.

أرقام منتخب مصر في غياب محمد عبد المنعم

ولم يغيب محمد عبد المنعم عن مباريات منتخب مصر منذ ظهوره الأول مع الفراعنة في ديسمبر 2021، سوى في 6 مباريات فقط، حقق منتخبنا الفوز في مباراتين وخسر 4 مباريات في غياب اللاعب.

أرقام حسام حسن مع منتخب مصر قبل مواجهة الرأس الأخضر لأول مرة منذ 21 عامًا.. غياب ميسي ورونالدو عن ترشيحات جائزة الكرة الذهبية

أول مباراة غاب فيها محمد عبدالمنعم كانت ضد السنغال في جولة الحسم بتصفيات كأس العالم 2022، وخسر الفراعنة بركلات الترجيح 3-1، بعدما تبادل الفريقين الفوز 1-0 في مباراتي الذهاب والإياب ليتأهل أسود التيرانجا للمونديال.

بينما غياب عبدالمنعم الثاني كان في مباراة منتخب مصر ضد إثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا وخسر الفراعنة 2-0.

وغاب مجددًا مدافع الأهلي السابق عن منتخب مصر في مباراة ودية ضد كوريا الجنوبية في يونيو 2022 وخسر الفراعنة بنتيجة 4 – 1، كما غاب عن خسارة المنتخب وديا ضد تونس 3-1.

بينما حقق منتخبنا الوطني انتصارين فقط في غياب عبدالمنعم وكان في مباراتين وديتين ضد بلجيكا وفاز 2-1، وضد جنوب السودان وفاز الفراعنة بثلاثية نظيفة.

مقالات مشابهة

  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • قد ينفحر الحرب من غزة إلى مصر بعد التصريحات الأخيرة … ومسؤول أمني إسرائيلي يكشف تفاصيل سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • مصادر تكشف لـCNN عن أسباب تشكك إدارة بايدن في اقتراب نهاية حرب غزة
  • "لديها ضحكة معبّرة ومعدية".. بوتين يكشف عن دعمه لكامالا هاريس في انتخابات أمريكا
  • ماذا يفعل منتخب مصر في غياب محمد عبد المنعم قبل لقاء الرأس الأخضر؟
  • ماذا قال نتنياهو لـCNN عن الخسائر بين المدنيين في غزة جراء الحرب؟
  • تضارب التصريحات يربك المفاوضات.. نتنياهو يرفض والجيش تحدث سرا عن الانسحاب من فيلادلفيا
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية