#سواليف

قالت حركة المقاومة الإسلامية ” #حماس “، إن “عمليات #التعذيب و #التنكيل الإجرامية الصهيونية تتواصل بحق #المعتقلين #الفلسطينيين من أبناء شعبنا في قطاع #غزة”.

وأضافت الحركة في بيان، أن “مشاهد التعذيب الشديد بعد الإفراج عن عدد منهم اليوم وهم بحالة إنسانية قاسية، تؤكِّد ما يواجهه آلاف الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ومراكز الاحتجاز النازية، من أهوال على أيدي #وحوش_بشرية مجرّدة من أي قيم إنسانية، تمارس بحق الأبرياء العزل أبشع صنوف التعذيب السادي”.

وأوضحت أن “الحالة التي ظهر عليها المختطفون الستة المفرج عنهم اليوم إلى قطاع غزة، وبينهم سيدتان، من وضعٍ صحيٍّ متردٍّ نتيجة التعذيب والإهمال والتجويع والإهانات والحرمان من النوم، وما أدلوا به من شهادات عن جرائم يندى لها الجبين في السجون والمعتقلات؛ يؤكِّد الحاجة الملحّة لوقفة جادة لكشف ما يحدث في سجون الاحتلال، وإنقاذ آلاف الفلسطينيين المختطفين في أقبية سجون الاحتلال الصهيوني النازي”.

مقالات ذات صلة كيف علق الفلاحي على استعادة الاحتلال جثث 5 أسرى بخان يونس؟ 2024/07/26

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و175 شهبدا، وإصابة 90 ألفا و403 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس التعذيب التنكيل المعتقلين الفلسطينيين غزة وحوش بشرية سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، مقطع مصور يتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين لديها في قطاع غزة.

وعنونت "القسام" مقطعها المصور: "الرسالة القادمة!! إفراج بصفقة؟ أم قتل بقصف!"، وعرضت عددا من أسرى الاحتلال الذين قتلوا في قصف صهيوني منذ بداية الحرب المدمرة على قطاع غزة.

وتطرقت للحالة الأولى التي أعلنتها في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2023، وقالت في وقتها: "تعلن كتائب القسام عن مقتل الأسيرة المجندة فاؤول أزاي مارك أسباني (19 عاما)، من موديعين بطاقة رقم 214179293 في قصف صهيوني استهدف قطاع غزة".

الرسالة القادمة!!
إفراج بصفقة؟ أم قتل بقصف!
ההודעה הבאה!!
שחרור בעסקה ؟ או הרג בהפצצה!
The Upcoming Message!!
Exchanged in a Deal or Killed by a Bombing pic.twitter.com/cNoo0DHH7u

— Rahatamimi (@RaHaF51756320) September 7, 2024

وعرضت كتائب القسام أيضا مقتل الأسير آريه زالمن زدمانوفتش بطاقة رقم 0010185791 بسبب نوبات الهلع، جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه وذلك بتاريخ 17 نوفمبر الماضي.

وذكّرت بإفشال محاولة قوة صهيونية للوصول إلى الجندي الأسير ساعر باروخ (25 عاما بطاقة رقم 207775032، والتي أدت لمقتله وعدد من القوة المهاجمة بتاريخ 8 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وبثت صورا لأسرى إسرائيليين وألحقتها بالقول: "عاجل تعلن كتائب القسام (..)، الرسالة القادمة!! إفراج بصفقة؟ قتل بقصف؟ الأمر بيد نتنياهو".



إلى ذلك تواصلت التظاهرات في تل أبيب، لعائلات الأسرى الموجودين في قطاع غزة، وحمل المشاركون 27 تابوتا فارغا مغطى بأعلام الاحتلال، في إشارة إلى الذين قتلوا مؤخرا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن عشرات من عائلات المحتجزين بغزة تظاهروا في ساحة "هابيما" وسط تل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية، وداروا في التظاهرة حاملين التوابيت الرمزية.

وحمل المتظاهرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المسؤولية عن مقتل 6 أسرى محتجزين أعلن عنهم الجيش مؤخرا.

وقال ذوو العائلات، في مؤتمر صحفي: "رئيس الوزراء، لقد تخليتم عن أبنائنا، إذا لم تعيدوهم فسنحرص نحن على إعادتهم، يجب أن ينتهي التخلي عنهم، هنا والآن".

وفي مؤتمره الصحفي الاثنين، قال نتنياهو إن تحقيق أهداف الحرب في غزة "يمر عبر محور فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر، مشددا على أن تل أبيب لن تنسحب منه "على الإطلاق".

ويقول مسؤولون إسرائيليون وأفراد من عائلات المحتجزين في غزة إن إصرار نتنياهو على موقفه بشأن محور فيلادلفيا "يعطل التوصل إلى اتفاق".

مقالات مشابهة

  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • “حماس”: ممارسات الاحتلال بحق الأسرى في سجن “مجدو” جرائم وحشية
  • شبوة.. وفاة شاب تحت التعذيب في سجون قوات موالية للإمارات بعد أيام من اختطافه
  • شبوة.. مقتل شاب تحت التعذيب في أحد سجون العمالقة في بيحان
  • متظاهرون إسرائيليون يشعلون النار في احتجاجات مطالبة بعقد صفقة تبادل
  • خطة “إسرائيلية” لتهجير سكان شمال غزة
  • حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم
  • “القسّام” تنشر رسالة لأسيرين قتلا في رفح.. “افعلوا كل شيء لإطلاق سراحنا” (شاهد)