طالبت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، اليوم، الوفود المشاركة في أولمبياد باريس 2024 بـ "تحمل المسؤولية" من أجل تجنب انتشار وباء كورونا (كوفيد-19) في الحدث الرياضي العالمي.

أولمبياد باريس.. فرنسا تحذر من انتشار فيروس كورونا

قالت كاستيرا في تصريحات لإذاعة (فرانس إنفو): "مسؤولية كل وفد هي القيام بكل ما هو ممكن حتى يكون رياضيينا في أفضل حالة، وفي حال الشعور بأقل عَرَض يجب عزل الأشخاص وتجنب خطر العدوى".

كانت هناك 5 لاعبات من الفريق النمساوي لكرة الماء قد ثبتت إصابتهن بفيروس كورونا ويتواجدن حاليًا في باريس، بينما أجّلت اللجنة الأولمبية البلجيكية سفر عدد غير محدد من اللاعبين إلى فرنسا لنفس السبب.

صرّحت الوزيرة: "لا توجد ذروة وبائية على الإطلاق، ليست هناك حاجة للخوف، توجد بعض الحالات هنا وهناك، يتم التعامل مع الأمر بطريقة جدية وبالاهتمام اللازم".

أضافت كاستيرا "وباء (كوفيد-19) يشكّل جزءًا من حياتنا والرياضيون معرضون للإصابة" ولهذا تم اتخاذ "تدابير مهمة وبمصاحبة طبية على أعلى مستوى".

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

حصيلة كوفيد-19 في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الجمعة، تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة بـ « كوفيد-19″، دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 31 غشت الماضي إلى 06 شتنبر.

وأبرزت الوزارة، في نشرة « كوفيد-19 » الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و955 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و427 ألفا و 10 أشخاص، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و740 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة 61 ألفا و581 شخصا.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و425 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل « الإيجابية » الأسبوعي بلغ 1,4 في المائة.

وسجلت حالة الإصابة الجديدة على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات.

من جهة أخرى، استقر العدد التراكمي للوفيات عند 16 ألفا و309 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة ثلاث حالات.

كلمات دلالية المغرب صحة كوفيد وباء

مقالات مشابهة

  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • باريس تخسر لقب أفضل وجهة سفر رومانسية.. إليكم مدينة الحب الجديدة
  • حصيلة كوفيد-19 في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية
  • بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه"
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • مصر تقدم منحة دوائية للكاميرون لمكافحة انتشار فيروس (C)
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس