الجديد برس:

أفاد موقع “كيكار” الإسرائيلي أنه تم تقديم أكثر من 250 مطالبة بتعويض الأضرار التي تسبب بها هجوم قوات صنعاء على مدينة “تل أبيب”. ووفقاً للتقرير المنشور على الموقع، فقد تم تقدير الأضرار الناجمة عن الهجوم بالملايين.

وأضاف الموقع أن “في حين أن معظم سكان الشمال الذين دمرت منازلهم لا يمكنهم تقديم مطالبة لأن منطقة إقامتهم تعتبر خطرة، فقد تم بالفعل تقديم أكثر من 250 مطالبة ضريبية على الممتلكات في تل أبيب، في أعقاب الهجوم الذي شنته الطائرة اليمنية بدون طيار”.

وأوضح التقرير أن “مصادر مصلحة الضرائب تقدر أن الأضرار الناجمة عن الطائرة المسيرة التي أطلقت من اليمن ليلة الجمعة الماضية، والتي أصابت مبنى في تل أبيب مباشرة، تقدر بالملايين”.

وذكر الموقع أنه وفقاً لتقرير في أخبار القناة 12 الإسرائيلية، فقد تم رفع أكثر من 250 دعوى مدنية مع ضريبة الأملاك في أعقاب الأضرار التي لحقت بالمباني والمركبات في محيط شارع “شالوم عليخم” في “تل أبيب”.

الموقع أشار إلى أن “معظم سكان الشمال الذين دمرت منازلهم بالكامل لا يملكون القدرة على تقديم مطالبات ضريبية على الممتلكات بسبب حقيقة أنهم يعيشون في مجتمعات على خط النزاع والذي تم إخلاؤه منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من 9 أشهر”.

ويُشير عدد المطالبات بتعويض الأضرار، والذي تجاوز 250 مطالبة، إلى حجم الهجوم الكبير الذي شنته قوات صنعاء على “تل أبيب”، وأنه قد تسبب في أضرار جسيمة للمباني والمركبات في المنطقة التي انفجرت فيها طائرة “يافا” اليمنية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أکثر من 250 تل أبیب

إقرأ أيضاً:

“حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات

الوطن| رصد

أجرى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، ونائب رئيس الحكومة سالم الزادمة، ووزير الدفاع احميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر امصادف، زيارة لقصر فزان الدولي للمؤتمرات.

وبحث حماد مع عمداء بلديات المنطقة الجنوبية على هامش المؤتمر الأول لإعمار الجنوب، حلحلة كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عملها.

وتعهد بمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه أهالي المدن والمناطق في الجنوب، مع تأكيده بأن المشاريع لن تتوقف حتى يصل قطار التنمية والإعمار لكافة مناطق دون استثناء وستبذل الحكومة جهودها في سبيل تغيير الواقع.

من جانبه أكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، على ضرورة العمل المُشترك لتنمية وتطوير وإعمار مدن ومناطق الجنوب الليبي بشكل كامل من أجل إنهاء الأزمات ورفع المعاناة عن المواطنين.

هذا وثمن الحضور، جهود الحكومة والصندوق المتمثلة في تدشين المشاريع الإستراتيجية الهامة بمدينة سبها وباقي مدن الجنوب دون إستثناء وتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة.

الوسوماسامة حماد الحكومة الليبية بلديات الجنوب ليبيا

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • ساعات قليلة.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر الموقع الرسمي
  • أضرار بأحد منازل شلومي نتيجة صواريخ لبنان / شاهد
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية تصعيد غير مسؤول
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر أغسطس
  •  “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذجها لشهر أغسطس
  • غارة إسرائيلية على جنوب لبنان تسفر عن أضرار جسيمة
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات