تستعد باريس أمنيًا للحفل الكبير لافتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الذي سيحشد، الجمعة، 328 ألف متفرج و100 حاكم ومسئول منظمة دولية.

اغلاق المجال الجوي لباريس قبل حفل افتتاح الأولمبياد

وتعهد المنظمون بتقديم مراسم افتتاح رائعة تتضمن عرضًا للسفن في نهر السين في الوسط الأثري بباريس، لكنها تمثل "كابوسًا" على الأمن واللوجيستيات ووسائل المواصلات.


وقالت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، في تصريحات لإذاعة "فرانس إنفو" العامة: "إننا جاهزون، سيكون عرضًا رائعًا سيجعل البلاد تشعر بالفخر وسيسعد العالم بأسره".
وستتنقل نحو 200 سفينة، تنقل بعضها 8 ألاف رياضي خلال 6 كيلومترات بين جسري أوسترليتز وجينا.

وكان ضمان الأمن في مساحة مفتوحة بهذا الاتساع وبهذا القدر الكبير من الحضور تحديًا كبيرًا أمام المنظمين.
وسينتشر 45 ألف شرطي وعنصر من حرس الدرك، غدًا الجمعة، بجانب 10 ألاف عسكري وعدة ألاف من عناصر الأمن الخاص.
وتكثفت إجراءات الرقابة على بعض الوفود الرياضية لحماية خاصة الرياضيين من دول "حساسة" مثل فلسطين وإسرائيل والولايات المتحدة وأوكرانيا  وإيران.
ويعد أحد الإجراءات الأكثر صرامة لحفل الجمعة اغلاق المجال الجوي لباريس.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجال الجوي باريس افتتاح الاولمبياد أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين

 
أبوظبي (الاتحاد)


ينطلق السبت المعسكر التدريبي الذي ينظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي في مدينة العين، استعداداً للمشاركة في الألعاب التي تقام، من 12 إلى 15 سبتمبر، وتشارك دولة الإمارات في الألعاب بوفد يضم 20 لاعباً من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، يرافقهم 12 كادرًا من الجهازين الفني والإداري.
يقام المعسكر برعاية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر، وسيشمل تدريبات على خمس رياضات، يشارك بها وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في ألعاب مالطا، هي السباحة وكرة الطاولة وألعاب القوى وكرة القدم والبوتشي. 

أخبار ذات صلة كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس» أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة

اُخْتِير اللاعبون المشاركون في ألعاب مالطا من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة مثل نادي دبي لأصحاب الهمم، ونادي الثقة للمعاقين، ونادي أبوظبي لأصحاب الهمم، ونادي العين التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ونادي خورفكان للمعاقين. وتدعم عدة مؤسسات المعسكر التدريب، منها مركز النقل المتكامل، وجامعة الإمارات، ونادي العين لأصحاب الهمم.
وحول تنظيم المعسكر التدريبي، صرح طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص: «نتطلع لأن يكون المعسكر التدريبي الذي ينطلق في مدينة العين ناجحًا ومثمرًا، وأن يخرج منه اللاعبون وهم في أعلى مستوى من الاستعداد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024. إن مثل هذه المشاركات الدولية للاعبينا تساعدنا على تحقيق هدفنا الأساسي المتمثل في استمرار مسيرة الدمج الشامل لأصحاب الهمم من خلال ممارسة الرياضة، وتساعدهم على الانفتاح على العالم والتفاعل مع الآخرين».
وقال سعيد الظاهري، مدير إدارة التطوير الإقليمي في العين والظفرة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «نرحب بوفد اللاعبين الإماراتيين من أصحاب الهمم في المعسكر التدريبي في مدينة العين، حيث يستعدون للمشاركة في ألعاب مالطا 2024 للأولمبياد الخاص، إن إصرارهم على التميز الرياضي لهو مصدر إلهام لنا جميعاً، ويعزز التزامنا بدعم أصحاب الهمم في جميع أنحاء دولة الإمارات. وبجهودنا المشتركة وجهود شركائنا، سيحظى اللاعبون بفرص الوصول إلى المرافق المناسبة للتدريب. ويشرفنا أن نوفر منصة تعرض مواهبهم وإرادتهم القوية للعالم أجمع». 

مقالات مشابهة

  • صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص
  • منى الشاذلي عن أبطال الأولمبياد: حصولهم على ميدالية ليس صدفة أو حظ
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • افتتاح أكبر مسار تزلج في العالم بالصين
  • وصول الإعصار الكبير "ياغي".. الصين تتأهب
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا
  • السوداني يوجه الوزارات بالإسراع في تقديم مشاريعها ضمن ميناء الفاو الكبير