(عدن الغد)خاص:

أشاد محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بتفعيل الجانب الرقابي في مرافق ومؤسسات الدولة، والمتابعة القانونية لقضايا الدولة أمام القضاء. 

وأثنى المحافظ خلال اطلاعه اليوم بالمكلا على التقرير نصف السنوي الاول لعام 2023 لمكتب الشؤون القانونية بساحل حضرموت، متصفحًا ما تم إنجازه في جانب قضايا الدولة البالغة  649 قضية، وما تم انجازه في ادارة الافتاء وتفعيل دور إدارة الإشراف والتوعية القانونية بتنفيذ برامج توعوية في عدد من وسائل الإعلام.

 

واستمع المحافظ من مدير عام المكتب سالم ابوبكر كنيد العوبثاني إلى جهود المكتب في تفعيل دور الإشراف والرقابة والمتابعة على الإدارات القانونية بالمكاتب والمؤسسات والهيئات الحكومية، وإصدار نظام الكتروني لتفعيل عمل الإدارة الكترونيًا، والرفع بالآراء والفتاوى القانونية السليمة للجهات الحكومية، الى جانب متابعة رفع كفاءة أداء الإدارات القانونية في متابعة قضايا الدولة. 

وناقش اللقاء جوانب تفعيل التوعية القانونية وخلق شراكات مع الجهات القانونية ومنها كلية القانون وتعزيز جهود إعداد مشروع انشاء مكتبة قانونية متكاملة لتفعيل البحث العلمي في الجانب القانوني. 

وأكد المحافظ أهمية مواصلة جهود متابعة قضايا الدولة والترافع امام القضاء للحفاظ على ممتلكات الدولة وعدم التهاون في ذلك، مشيرًا الى ان التشريعات والقوانين تعد اساس وجوهر البناء القانوني المؤسسي ومرتكز عمل الدولة واساس ضبط العلاقة بين الحق والواجب وبين الدولة والجهات الاخرى.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

بقيمة 300 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (4 عناصر إجرامية – مقيمون بمحافظة مطروح) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية  - شراء العقارات والسيارات).


وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (300 مليون جنيه تقريباً)، جرى إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

يأتي في إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يشدد على متابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ بورسعيد يشدد على متابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية
  • محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم
  • بقيمة 300 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • ترامب في هدنة مع القضاء.. والأزمات القانونية تبدأ ملاحقة بايدن
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان