أعلنت وزارة العدل الأميركية، مساء الخميس، اعتقال زعيمين مزعومين لعصابة الاتجار بالمخدرات "كارتل" اسمها "سينالوا"، هما إسماعيل زامبادا غارسيا (الملقب بـ "إل مايو") وخواكين غوزمان لوبيز، ابن تاجر المخدرات الشهير "إل تشابو".

وقال المدعي العام ميريك غارلاند، في بيان نشرته وزارة العدل عبر موقعها: "احتجزت وزارة العدل اثنين آخرين من زعماء كارتل 'سينالوا'، إحدى أعنف منظمات الاتجار بالمخدرات وأكثرها قوة في العالم.

تم القبض اليوم على إسماعيل زامبادا غارسيا، أو 'إل مايو'، المؤسس المشارك للكارتل، وخواكين غوزمان لوبيز، نجل المؤسس المشارك الآخر، في إل باسو بولاية تكساس".

ويواجه الرجلان تهما متعددة في الولايات المتحدة "لقيادة العمليات الإجرامية للكارتل، بما في ذلك شبكات تصنيع الفنتانيل القاتلة والاتجار بها"، وفق ما ذكره غارلاند في البيان. 

خواكين غوزمان لويرا، الملقب بـ "إل تشابو"

وأضاف أنه بذلك "انضم 'إل مايو' وغوزمان لوبيز إلى قائمة متزايدة من زعماء كارتل 'سينالوا' وشركائهم الذين تحاسبهم وزارة العدل في الولايات المتحدة. ومن بين هؤلاء المؤسس المشارك الآخر للكارتل، خواكين غوزمان لويرا، أو 'إل تشابو'، وأحد أبناء إل تشابو وزعيم مزعوم للكارتل، أوفيديو غوزمان لوبيز؛ والقاتل الرئيسي المزعوم للكارتل، نيستور إيسيدرو بيريز سالاس، أو 'إل نيني'".

واختتم غارلاند بيانه بالقول: "يعتبر الفنتانيل أكثر المخدرات تهديدا للحياة واجهته بلادنا على الإطلاق، ولن تهدأ وزارة العدل حتى تتم محاسبة كل زعيم وعضو وشريك في الكارتل مسؤول عن تسميم مجتمعاتنا".

قتلت عشرات آلاف الأميركيين.. ما هي المادة التي حذر منها بلينكن في الصين؟  في اجتماعاته مع المسؤولين الصينيين، شدد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن على أهمية اتخاذ الصين إجراءات إضافية ضد المواد الكيميائية والمعدات المستخدمة في صنع الفنتانيل.


 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: غوزمان لوبیز وزارة العدل إل تشابو

إقرأ أيضاً:

6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن”

المناطق_متابعات

 نجحت الجهات الأمنية من خلال حملاتها المكثفة لرصد ومحاربة جرائم المخدرات بالمملكة، في القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة، وإحباط تهريب كميات منها بعدة مناطق.

وألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين، القبض على مقيمين من الجنسية المصرية بالمنطقة الشرقية، لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، ومخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية بمحافظة جدة لترويجه مادة الحشيش المخدر.

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م 6 سبتمبر 2024 - 12:13 صباحًا قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها 5 سبتمبر 2024 - 11:47 مساءً

كما قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير، على مواطن لترويجه 40 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، ومواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة الفرشة.

وأطاحت الدوريات البرية لحرس الحدود، بمخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية في قطاع ظهران الجنوب بعسير، لتهريبه 22 كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدر، وفي جازان أحبطت تهريب 22350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بقطاع الدائر، و240 كيلوغراماً من نبات القات المخدر في قطاع العارضة.

 كما أحبطت الدوريات البرية تهريب 325 كيلوغراماً من نبات القات المخدر في قطاع الربوعة بمنطقة عسير، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالرقم 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:43 مساءًسفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءًأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًتدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا أهم الاخبار5 سبتمبر 2024 - 11:01 مساءًوزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا”5 سبتمبر 2024 - 11:43 مساءًسفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية5 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض5 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءًأمطار على منطقة الباحة5 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًتدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا5 سبتمبر 2024 - 11:01 مساءًوزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا” المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة
  • كان سينفذه باكستاني.. الولايات المتحدة تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • واشنطن تتهم قراصنة روس بشنّ هجمات "تدميرية"
  • 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن”
  • هل NVIDIA متهمة بمكافحة الاحتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • لبنان.. وزارة العدل تتهم رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية
  • وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية
  • الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024