يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.


في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض تمتد إلى منطقة نجران.
كما يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أخبار متعلقة البرازيل.. الراجحي يرأس وفد المملكة في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرينحديقة الملك عبدالعزيز بالرياض.. تصميم عالمي ودور مميز في رفع مستوى جودة الحياة

جراء #الموجة_الحارة وارتفاع #درجات_الحرارة.. #المركز_الوطني_للأرصاد يصدر إنذارًا أصفر في #المنطقة_الشرقية
للتفاصيل | https://t.co/KmaDzFdvS3#حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/jg4Lz6Bjts— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين يصل إلى 3 أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة البحر: خفيف الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة على الجزء الجنوبی غربیة إلى کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق متفرقة من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة ومرتفعات وسهل تهامة وسواحل محافظتي الحديدة، وتعز.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يرافقها الرعد أحياناً على أجزاء من غرب كل من صعدة وصنعاء، حجة، المحويت، عمران، البيضاء، عدن والمهرة.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في المعافر-تعز: 0.8ملم، طور الباحةـ لحج: 0.7، عتق: 0.1ملم.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة
  • طقس الـ 72 ساعة القادمة.. الأرصاد: أمطار وحرارة ورياح بهذه المناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من 7 مناطق
  • نشرة إنذارية جديدة.. زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية مرتقبة بعدد من أقاليم المملكة