قالت منظمة العمل الدولية يوم الخميس، إن تغير المناخ يجعل العمل أكثر صعوبة وخطورة بالنسبة لمليارات من البشر.
وأفادت منظمة العمل الدولية أن نسبة الأشخاص الذين يتعرضون لحرارة بالغة الشدة خلال العمل في أوروبا وآسيا الوسطى هي نسبة منخفضة حسب المعايير العالمية، لكنها زادت أكثر من أي منطقة أخرى في العالم خلال السنوات العشرين الماضية.


أخبار متعلقة 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قرصان سيبراني.. ما القصة؟مركز أوروبي: الاثنين الماضي يسجل أعلى متوسط لدرجة الحرارة على الأرضولا تؤثر درجة الحرارة المرتفعة فقط على الأشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق مثل الحقول أو مواقع البناء، ولكنها تؤثر أيضًا على أولئك الذين يعملون في المصانع، أو الذين يتعين عليهم ارتداء سترات واقية مثل رجال الإطفاء.حوادث بسبب الحرارةوقال تقرير منظمة العمل الدولية، إن ما يقرب من 9ر22 مليون شخص يتعرضون لحوادث بسبب الحرارة في العمل كل عام، ويموت نحو 19 الف شخص نتيجة لذلك.

الزراعة وعمال الإطفاء.. أكثر 5 مهن تضرراً من ارتفاع #درجات_الحرارة#اليوم #فصل_الصيف
https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/mlb6OFMXAT— صحيفة اليوم (@alyaum) July 23, 2024
ويعاني 2ر26 مليون شخص من أمراض مزمنة في الكلى لأنهم لا يشربون ما يكفي من السوائل خلال العمل.
وحين تصل درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية، يجب على الشخص الذي يؤدي عملًا يدويًا أن يشرب 85ر0 لتر من الماء في الساعة.حرارة بالغة الشدةوفي عام 2020، تعرض 29% من العمال في منطقة أوروبا وآسيا الوسطى لحرارة بالغة الشدة في بعض الأحيان، وتمتد هذه المنطقة من البرتغال مرورًا بأفغانستان حتى الحدود الغربية للصين.

مركز أوروبي: الاثنين الماضي يسجل أعلى متوسط لدرجة الحرارة على الأرض#اليوم | #درجات_الحرارةhttps://t.co/xGNTPQSbdt— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024
وقالت منظمة العمل الدولية إن هذا يمثل زيادة بنسبة 3ر17% عما كان عليه الحال قبل 20 عامًا.
وفي جميع مناطق العالم الأخرى، كانت النسبة أعلى بكثير بالفعل في عام 2020 وارتفعت بشكل أقل حدة.النسبة الأكبر في إفريقياوتوجد النسبة الأكبر في إفريقيا، حيث يتعرض 2ر90% من الأشخاص لحرارة بالغة الشدة في العمل في بعض الأحيان، تليها الدول العربية بنسبة 6ر83%.
وفي المجمل، يواجه 4ر2 مليار شخص في أنحاء العالم مثل هذه الحرارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جنيف منظمة العمل الدولية تغير المناخ تغير المناخ على الكوكب ارتفاع درجات الحرارة مخاطر ارتفاع درجات الحرارة منظمة العمل الدولیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت

#سواليف

توقعت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية أن تشهد المملكة خلال الأيام الأربعة القادمة طقسًا مستقرًا، يتراوح بين #معتدل في أغلب المناطق وحار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور #غيوم_متفرقة، بمشيئة الله.
*من السبت 07 أيلول إلى الثلاثاء 10 أيلول 2024
خلال ساعات النهار، يكون #الطقس معتدلاً في معظم مناطق المملكة، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. تظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة يومي السبت والأحد، بينما تظهر على ارتفاعات متوسطة يومي الاثنين والثلاثاء. تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا خلال النهار.
أما ليلاً، فيكون الطقس لطيفًا في أغلب المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع رياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
*درجات الحرارة المتوقعة
في العاصمة عمان، تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ساعات النهار ما بين 30 إلى 33 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ليلاً ما بين 19 إلى 21 درجة مئوية.
أما في المناطق المنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت والعقبة، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى نهارًا ما بين 39 إلى 41 درجة مئوية، فيما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ليلاً بين 26 إلى 28 درجة مئوية، بإذن الله.
*التنبيهات
هناك احتمال لتدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الليل المتأخرة يوم السبت فوق قمم الجبال الشمالية بسبب تشكل #الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت
  • مجموعة الأزمات تحذر من تنامي عنف المستوطنين بالضفة وتدعو لعقوبات دولية
  • منظمة دولية: سيعاني أكثر 832 ألف طفل وامرأة حامل في اليمن من سوء التغذية الحاد خلال أكتوبر القادم
  • العراق .. مسيّرة استهدفت شاحنة
  • «قضاء أبوظبي» تحذر من خطورة التجارة غير المرخصة للأسلحة النارية والذخائر
  • 8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ"اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاء
  • منظمة العمل الدولية: تحديات مقلقة يواجهها الشباب بسوق العمل
  • 8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ "اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاء
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • منظمة العمل الدولية: اليد العاملة في العالم محرومة من تريليونات الدولارات