روسيا – اعتمد مجلس الدوما الروسي في جلسة عامة بيانا يدين موقف الكنيست الإسرائيلي الذي يعارض إقامة دولة فلسطينية.

وجاء في بيان مجلس الدوما: “يدين نواب مجلس الدوما الروسي بشدة موقف الكنيست الإسرائيلي، الذي تم اعتماده في 18 يوليو 2024، والذي أكد، دون مبرر ودون أساس، على أن قيام دولة فلسطينية من شأنه أن يشكل تهديدا لإسرائيل ومواطنيها، ويلغي أي حلول للصراع الإسرائيلي الفلسطيني ويزعزع استقرار المنطقة”.

وأضاف بيان الدوما ان “البرلمان الاسرائيلي ينتهك بشكل صارخ مبادئ وقواعد القانون الدولي التي تشكل أساس التسوية في الشرق الأوسط، فضلا عن العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي الملزمة قانونيا، والتي تم الإعلان عنها بشكل صريح كحل للقضية الفلسطينية، وإنشاء دولتين -إسرائيل وفلسطين ذات سيادة على تلك الأرض”.

وتابع البيان: “يحاول مؤيدو الحرب في البرلمان الإسرائيلي من خلال الإدلاء بمثل هذه التصريحات، تحييد الدعم العالمي المتزايد للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني والحد من تصميم مؤيدي التسوية العادلة في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “نواب مجلس الدوما يدعون برلمانات دول العالم والمنظمات البرلمانية الدولية إلى إدانة التصريحات غير القانونية للكنيست في إسرائيل وبذل كل جهد ممكن لإنهاء إراقة الدماء في فلسطين في أقرب وقت ممكن، وتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب، وحل النزاعات بالوسائل السياسية والدبلوماسية”.

يذكر أن 68 من أصل 120 عضوا في الكنيست في إسرائيل صوتوا لصالح البيان المناهض لإقامة دولة فلسطينية في 18 يوليو 2024.

وفي وقت سابق، أعلن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعتبر شرطا لا بد منه لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

 

المصدر: مجلس الدوما

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: دولة فلسطینیة مجلس الدوما

إقرأ أيضاً:

"دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"

بهدف توسيع آفاق المبدعين، وأصحاب المواهب وصقل خبراتهم في صناعة المجوهرات، أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، اليوم، النسخة الأولى من برنامج "ورشة المواهب"، الذي تنظمه بالتعاون مع "ليكول" الشرق الأوسط، مدرسة فنون صياغة المجوهرات، بدعم من "فان كليف أند آربلز".

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة، حاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب، و يستمر حتى 30 نوفمبر، (تشرين الثاني) حيث يشتمل على 3 محاور رئيسة تتعلق بتاريخ المجوهرات، وعالم الأحجار الكريمة، وفن تقنيات صناعة المجوهرات.
وسيعمل البرنامج على تطوير مهارات 12 مصمما إماراتيا، يشاركون في 10 ورش تدريبية، تُعقد في مقر "ليكول" الشرق الأوسط في حي دبي للتصميم، كما يحظى أفضل 6 مصممين بفرصة زيارة العاصمة الفرنسية باريس لمدة 5 أيام، للمشاركة في برنامج "ليكول" التعليمي الذي سيقام خلال نوفمبر المقبل.
وصرح المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في "دبي للثقافة" الدكتور سعيد مبارك بن خرباش "أن دبي نجحت بفضل رؤاها المتفردة في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للتصميم، وتمكنت من استقطاب الكوادر الشابة في هذا المجال، لافتاً إلى أن "ورشة المواهب"، تجسد التزامات الهيئة الثقافية الرامية إلى دعم وتمكين المصممين ورواد الأعمال المواطنين.
وذكرت مديرة ليكول الشرق الأوسط، صوفي كلوديل: "إن برنامج "ورشة المواهب" يعد تجربة تعليمية ومنصة للاكتشاف والابتكار وتبادل الثقافات، حيث يعمل على تنمية الإمكانات الإبداعية، وبناء الجسور بين الثقافات، ودعم الجيل القادم من المواهب الإماراتية".

مقالات مشابهة

  • المعشر .. إسرائيل لا تريد إنهاء الاحتلال ولا إقامة دولة فلسطينية
  • خطوات لإقامة دعوى أمام محاكم مجلس الدولة.. تعرف عليها
  • مجلس الأمن الدولي يدين قوانين طالبان الجديدة في أفغانستان وتعتبرها تمييزا ضد النساء
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل
  • أوكرانيا: عملية كورسك ناجحة.. والجيش الروسي لا يتقدم في الشرق
  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي وفق مجلة “كونستركشن ويك الشرق الأوسط”
  • "دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"
  • الوطنية للإسكان" NHC أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي وفق مجلة "كونستركشن ويك الشرق الأوسط"
  • ألمانيا: اليمين الرافض لحل الدولتين يهدد أمن إسرائيل