نشرت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا تليفزيونيًا، بعنوان «ضاقت بهم الأرض.. سكان خان يونس في غزة يجاورون مقابر الموتى».

قال التقرير، إن سكان خان يونس ضاقت بهم الأرض فلم يجدوا سوى المقابر ملاذًا يأويهم هم وذويهم، بعدما أجبرهم الاحتلال على تركها لمرات عدة، وعقب سلسلة طويلة من الترحال والفرار داخل مدينتهم المسلوبة لم يجدوا سوى مجاورة الموتى وانتظار موعد إنتهاء رحلتهم المؤلمة.

سكان خان يونس صاروا كالأموات 

وأضاف التقرير، أن سكان خان يونس صاروا كالأموات لا يفصلهم عنهم سوى تلك الأنفاس المتسارعة التي تخرج من بين صدورهم، إما خوفًا أو جوعًا أو حزنًا على مدينتهم أو حالهم، في واحدة من أكثر المآسي التي وقف التاريخ الحديث أمامها عاجزًا، كيف سيدونها؟.

وأفاد التقرير، بأن الأمهات وأطفالهن أجبروا على ترك منازلهم، فلم يجدوا سوى المقابر مسكنًا وملجأ رغم وحشة المكان وظلمته، إلا أنه ربما كان أحن على تلك الأسر من آلة الاحتلال الإسرائيلية التي مارست ضدهم أنواع العذاب كافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال فلسطين سکان خان یونس

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المناطق في قطاع غزة، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال بعض من مناطق القطاع، مما أدى إلى وقوع أكثر من 25 شهيدا في مختلف المحافظات.

خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

وتابع كويك، خلال رسالة على الهواء لـ "القاهرة الإخبارية"،: أنه خرج من مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جثامين 5 شهداء كان من ضمنهم 3 من مدينة رفح، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في المنطقة الغريبة، مشيرًا إلى أن منطقة ميراج تعرضت إلى قصف من قبل طائرات الاحتلال مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

وشدد على أن المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية شهدت انفجارات ضخمة ناجمة عن القصف المدفعي لقوات الاحتلال، موضحًا أن مخيم البريج ومنطقة النصيرات شهدوا عدة غارات خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى استشهاد 12 مواطن.

مقالات مشابهة