"21 سنه زواج انتهت منذ أن قرر زوجي أن يخونني، وعندما فضحته أمام عائلته، قرر أن يعاقبني بأن يتزوج علي بزوجتين، وخيرني بين المكوث معهم في نفس العقار أو ترك المنزل، ورفض منحي مصوغاتي ومنقولاتي، وأستولي علي حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، ورفض سداد مصروفات أولاده".. كلمات وصفت بها أحدي الزوجات معاناتها مع زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، بعد أن تزوج عليها زوجتين، ورفض تطليقها، واستولي علي حقوقها الشرعية.

وتابعت الزوجة بشكواها ضد زوجها :" أقمت دعوي طلاق للضرر، وجنحة ضرب، بعد نشوب مشاجرة بيني وزوجي انتهت بتعديه علي بالضرب والتسبب لي بجروح استلزمت 39 غرزة، عقابا لي على الشكوي لبعض من الأقارب، وثار زوجي وتوعدني بالتخلص مني رغم أن  المخطئ في حقي، ومنذ تلك اللحظة وزواجي منه انتهي ولكنه رفض تطليقي، واستولى على حقوقي، وطردني وأولاده من مسكن الزوجية بعد زواجه".

وأكدت:" قام زوجي بشن حرب ضدي من البلاغات واتهامي بالنشوز، ورغم عقدنا جلسة صلح ومحاولتي الانفصال ودياً تراجع عن تنفيذ وعوده وابتزني، وعندما اعترض تعرض للتشهير والسب علي يديه، وتركني معلقة طوال شهور، وحررت ضده بلاغات بسبب التهم الكيدية التي لاحقني بها".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي نفقة فرش وغطاء دعوي طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

أمن بنغازي: ضبط شخص بتهمة ابتزاز امرأة بعد سرقة صورها من هاتف زوجها

تمكنت فرق البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي من إلقاء القبض على شخص متهم بابتزاز زوجة مواطن، وذلك بعد سرقته صورًا خاصة بها من هاتف زوجها.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الإعلام الأمني، فقد بدأت الواقعة عندما تقدم المواطن “م.ب.ع” بشكوى لدى النيابة العامة، مفادها أن شخصًا كان قد استعار هاتفه لفترة وجيزة لإجراء مكالمة.

وبعد فترة، تلقت شقيقة المواطن رسالة من رقم مجهول تحتوي على صور زوجة شقيقها، وتهديدات بطلب إقامة علاقة غير شرعية، حيث كان الجاني يعتقد أن الرقم يخص زوجة المواطن.

وبعد التحقق من الرقم، تبين أنه يعود للشخص الذي استعار الهاتف، والذي تمكن من سرقة الصور ومراسلة الشقيقة عن طريق الخطأ، معتقدًا أنها زوجة المواطن.

على الفور، أصدر رئيس قسم البحث الجنائي تعليماته بسرعة التحري وضبط الجاني. وبعد جمع المعلومات اللازمة، نجح أعضاء التحريات في تحديد موقع الشخص المطلوب وضبطه. وبالتحقيق معه، تبين أن الجاني يدعى “ح.ج.م”، وهو من مواليد 1994. وقد اعترف بسرقة الصور ورقم الهاتف وابتزاز الضحية.

تواصل الجهات الأمنية استكمال الإجراءات القانونية بحق المتهم، تمهيدًا لإحالته إلى القضاء.

مقالات مشابهة

  • أمن بنغازي: ضبط شخص بتهمة ابتزاز امرأة بعد سرقة صورها من هاتف زوجها
  • بسبب 200 ألف جنيه مصروفات علاجية.. زوج يتخلى عن زوجته ويرفض منحها حقوقها الشرعية
  • لسوء عشرته.. زوجة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر وتطالب بحبسه لرفضه سداد النفقة
  • ما هي الاشتراطات الواجبة بالقانون بشأن بيت الطاعة
  • زواج صالونات تحول إلى جحيم.. زوجة تطلب الطلاق بسبب التنمر على أنفها"
  • سيدة تطالب مطلقها بنفقة متعة 600 ألف جنيه لتطليقها غيابيا بعد 8 سنوات زواج
  • زوجة تتخلص من زوجها بمساعدة شخصين في القليوبية
  • زوجة تستعين بعشيقها وآخر لقتل زوجها في القليوبية
  • التفاصيل الكاملة لـ مسلسل "برغم القانون" قبل انطلاق عرضه
  • وهبي يثير الجدل مجددا بالحديث عن فرض النفقة على الزوجة العاملة