تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف، من السيطرة على حريق شب بمقر نقابة محامين بندر بني سويف، دون خسائر بشرية.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد باندلاع حريق بمقر نقابة محامين بندر بني سويف، وتم التوجيه بسرعة إنتقال سيارات الحماية المدنية إلى محل الواقعة، والسيطرة على الحريق لمنع الإمتداد للمناطق المجاورة.

 

وعلى الفور تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف من السيطرة على الحريق، وتبين من التحريات الأولية أن الحريق حدث نتيجة حدوث مأس كهربائي دون خسائر فى الأرواح.

 

وقال طارق عبد العظيم نقيب محامين بني سويف، إن الحريق شب بمقر نقابة محامين بندر بني سويف فى يوم الإجازة نتيجة حدوث ماس كهربائي بلوحة المفاتيح الخارجية للمقر، حيث امتدت النيران للغرفة داخل مقر النقابة، حيث أسفر الحريق عن احتراق جهازين تكييف، وبعض قطع الأثاث حيث تقدر الخسائر بقيمة 350 ألف جنيه.

 

أكد نقيب محامين بني سويف، أنه تواصل مع مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، والذي أكد له أن وزارة العدل ستتحمل تكلفة إعادة المبني مرة أخري ورجوعه على مكان عليه.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

"لن ننساكم".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى حريق بني سويف

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الخميس، الذكرى الـ 19 لحريق مسرح بني سويف.

 

حريق مسرح بني سويف

في يوم 5 سبتمبر 2005، توجه الجمهور لمشاهدة مسرحية بعنوان "من منا المأخوذ" عن قصة "حديقة الحيوان" لفرقة نادى طامية بالفيوم؛ وذلك بقاعة الفنون التشكيلية الملحقة بقصر ثقافة بنى سويف. 

وفي أثناء العرض أشتعلت النيران بسبب شمعة سقطت من خلفية الديكور، كانت هناك محاولات سريعة وقت الحادث لإخماد الحريق، لكن ألسنة اللهب التى ارتفعت وتمسكت في الستائر والسجاد والديكور المكون من الخيش والورق صعب السيطرة عليها، وساعدها في ذلك استخدام مواد سريعة الاشتعال في تجهيزات المكان، فسقط السقف المكون من الفوم ليتحول لنيران سائلة تتساقط فوق رؤوس الجمهور والممثلين.

واشتعلت الحوائط الخشبية لتحتضن النيران المتواجدين من جميع الجهات"، ثم جاءت عربات الحماية المدنية، التي تبعد عن موقع الحريق مسافة 5 دقائق بعد مرور ما لا يقل عن 50 دقيقة من الحريق، وبعد وصول العربات حاول عمال الإطفاء استخدام الخراطيم لإخماد الحريق.

لكنهم لم يجدوا مياهًا يضخونها، حالهم كحال رجال الإسعاف الذين وصلوا بعدها بساعات رغم تلقيهم الاستغاثات من سكان المنطقة والمسؤولين عن المسرح، ولم يجد من نجا من الحريق أمامه إلا السير على الأقدام واستخدام سيارات الأجرة للانتقال إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق هائل داخل منزل فى الدقهلية
  • السيطرة على حادث حريق بعمارة راميتا في بغداد
  • بالصور.. الحماية المدنية تنقذ قططا حديثي الولادة
  • السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات
  • السيطرة على حريق سيارة نقل بمقطورة فى سوهاج دون إصابات
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • "لن ننساكم".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى حريق بني سويف
  • "حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة
  • السيطرة على حريق كاد أن يلتهم سوق النجارين في بغداد
  • الحماية المدنية: أكثر من 25 ألف عون لضمان السير الحسن للإنتخابات