اتهمت المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مجموعة قرصنة مدعومة من كوريا الشمالية بشن حملة تجسس عبر الإنترنت لسرقة أسرار عسكرية ونووية.
وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن ريم جونج هيوك، الذي قالت إنه مرتبط بمجموعة "أندارييل".
أخبار متعلقة مركز أوروبي: الاثنين الماضي يسجل أعلى متوسط لدرجة الحرارة على الأرضهجوم أوكراني على عبارة يعمق مشكلات روسيا اللوجستيةوأفادت وكالة الأمن السيبراني الوطني (إن سي إس سي)، وهي وكالة أمن سيبراني حكومية بريطانية، أن مجموعة "أندارييل" اخترقت منظمات عالمية لسرقة معلومات سرية تقنية حساسة وبيانات ملكية فكرية، وفقًا لوكالة (بي إيه ميديا) البريطانية.

تهديد مستمروقال بول تشيتشستر، مدير العمليات في (إن سي إس سي): "إن عملية التجسس السيبراني العالمية التي كشفناها اليوم تظهر المدى الذي يمكن أن يذهب إليه الفاعلون المدعومون من كوريا الشمالية للاستمرار في برامجهم العسكرية والنووية".

الخلل التقني يعيد المطارات إلى زمن السبورة#الأمن_السيبراني | #اليوم | #مطارات_العالم | #العطل_التقنيhttps://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/FEEKWU7SYk— صحيفة اليوم (@alyaum) July 19, 2024
وتعتقد (إن سي إس سي) أن الأنشطة السيبرانية الضارة لمجموعة "أندارييل"، وهي جزء من المكتب العام للاستطلاع (أر جي بي) في كوريا الشمالية، تشكل تهديدًا مستمرًا للبنية التحتية الحيوية للمؤسسات العالمية.
وتستهدف "أندارييل" بشكل أساسي مؤسسات الدفاع والطيران والطاقة والهندسة، كما تستهدف أيضًا القطاع الطبي وقطاع الطاقة.
وأصدرت (إن سي إس سي)، وهي جزء من وكالة المخابرات البريطانية، تحذيرًا مشتركًا ومذكرة استشارية بشأن أنشطة "أندارييل" بالتعاون مع مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي وجهاز المخابرات الوطني الكوري الجنوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات لندن المملكة المتحدة قرصنة إلكترونية كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

رئيس كوريا الشمالية يعدم «30» مسؤولاً بسبب التقصير خلال الفيضانات

 

أصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمرا بإعدام ما يصل إلى 30 من المسؤولين في بلاده، متهما إياهم بالفشل في التعامل مع الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت البلاد خلال فصل الصيف، وفقا لتقرير قناة “تشوسون” الكورية الجنوبية.

التغيير ــ وكالات

وأشار التقرير إلى أن عمليات الإعدام نُفذت في أواخر الشهر الماضي، وجاءت نتيجة اتهامات بالفساد والتقصير في أداء الواجب من قبل المسؤولين.
لم تُكشف هويات هؤلاء المسؤولين، لكن التقرير ذكر أن سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية في مقاطعة تشاجانغ، كانج بونغ هون، كان من بين القادة الذين أُقيلوا بعد الاجتماع الطارئ الذي عقده كيم جونغ أون لمناقشة تداعيات الكارثة.

كانت كوريا الشمالية قد شهدت في يوليو الفائت فيضانات هائلة ضربت مقاطعة تشاجانغ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألفا آخرين. وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم طلب “معاقبة المسؤولين بشدة” بسبب التقصير في إدارة الأزمة.
وأضافت كوريا الجنوبية في تقريرها أن الإعدامات تُنفذ بشكل واسع في كوريا الشمالية، وقد شملت حالات متعلقة بالمخدرات وتداول مقاطع من وسائل إعلام كورية جنوبية وممارسة أنشطة دينية، في ظل القمع الشديد للحريات والحقوق في البلاد.

وفي أعقاب كارثة الفيضانات، انتقد كيم التقارير القادمة من كوريا الجنوبية بشأن عدد القتلى، واصفا إياها بالمبالغ فيها، وموضحا أن إعادة بناء المناطق المتضررة ستستغرق عدة أشهر.

الوسومإعدام الفيضانات كوريا الشمالية كيم جونغ

مقالات مشابهة

  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • كيف نجحت كوريا الشمالية في خداع أمريكا للحصول على النووي؟.. مفاجأة غير متوقعة
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • زعيم كوريا الشمالية يصدر حكم الإعدام لـ30 مسؤولا.. فما القصة؟
  • اليوم ..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية
  • رئيس كوريا الشمالية يعدم «30» مسؤولاً بسبب التقصير خلال الفيضانات
  • عاجل.. وكالة عالمية تتوقع نزول سعر الجنيه مقابل الدولار