نشر حسين عودة، لاعب كمال أجسام فلسطيني، فيديو عبر صفحته الشخصية على تيك توك، لأحد الشيوخ يُوجه الشكر لمصر على دعمها للشعب الفلسطيني وقطاع غزة. 

قال الشيخ: «فلسطين تشهد لكم إخوتنا وأحبتنا في مصر العروبة، مصر التي أعطت ولم تبخل، التي لن نعدم خيرها، مصر الشعب الحي الطيب المبارك الكريم، الذي أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم به خيرا».

فلسطيني يمدح مصر

وتابع: «نبشركم بقول الإمام أحمد الجيلاني، وهو يقول: «لقمةٌ في بطن جائع، عند الله خيرٌ من بناء ألف جامع، ومن قتال العدو بسيف قاطع، وإن الدقيق إذا وقع في بطن جائع، كان له نور كنورِ الشمسِ ساطع، فهنيئًا لمن أطعم جائع».

@husein.auda للتبرع او المساهمة حساب الباي بال موجود بالبايو وارسل لي الوصل او التواصل على الرسائل وجزاكم الله خيراً.. #الجوع_منتشر_في_شمال_غزه ‏‎#غزه_تموت_جوعاً #الشمال_يجوع #شمال_غزة_يموت_جوعا #غزه_تموت_جوعاً ‏‎#Famine_in_North_Gaza ‏‎#FamineinGaza الصوت الأصلي - Husein Aoda

عجوز فلسطيني: هنيئا لمصر ولكل من أطعم جائع

وأضاف: «هنيئًا لمصرَ، ولكل من أطعم جائع، وكل من يرانا الآن ويهم لنجدتنا، فنحن في غزة وشمالها بالذات في أحوج ما يكون للطعام والشراب والكساء والغذاء، لنفشل مخططات العدو في تجويعنا».

وواصل: «هموا لنجدتنا، واقرأوا قوله تعالى: ويطعمون الطعام على حبه مسكينًا ويتيمًا وأسيرا إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شكورا، فجاءت الجائزة لأهل مصر ولكل من يهب بالتبرع والتزكي، فبرغيف الخبز لأهل غزة ممكن أن تدخل الجنة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

بوتين يشكر محمد بن سلمان

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، إنه ممتن لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمساعدته في ترتيب أكبر عملية لتبادل السجناء بين الولايات المتحدة وروسيا منذ الحرب الباردة.

وعاد الصحفي الأميركي، إيفان غيرشكوفيتش، والجندي السابق في مشاة البحرية الأميركية، بول ويلان، إلى الولايات المتحدة في الأول من أغسطس، بعد ساعات من إطلاق سراحهما في روسيا في إطار أكبر عملية لتبادل السجناء بين البلدين منذ الحرب الباردة.

وشملت صفقة التبادل، التي جرى العمل عليها في سرية تامة لأكثر من عام، إطلاق سراح 24 سجينا منهم 16 أعيدوا إلى الغرب من روسيا وثمانية أعيدوا إلى روسيا من الغرب.

وقال بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي "اضطلع ولي العهد السعودي بدور فعال في المراحل الأولى من هذا العمل. ونحن ممتنون له للغاية، إذ أدى ذلك إلى عودة مواطنينا إلى بلدهم".

كما شكر بوتين الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، على استضافة عملية التبادل. وذكر أن عدة دول عربية أخرى سهلت الصفقة لكنه لم يذكرها بالاسم.

ونشأت علاقة شخصية وثيقة بين بوتين والأمير محمد منذ عام 2015 عندما زار ولي العهد السعودي روسيا لأول مرة.

وساعدت العلاقة أكبر بلدين مصدرين للنفط في العالم على إبرام العديد من الاتفاقيات ضمن تحالف أوبك+.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • الضحية الـ37..وفاة طفلة فلسطينية جوعاً في غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل عقب اقتحام قرية غربي رام الله
  • بوتين يشكر محمد بن سلمان
  • توقعات بموت عشرة ملايين سوداني جوعا
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 5 أشخاص جراء استهداف إسرائيلي لمنزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • العدو يعتدي على فلسطيني بوحشية ويبتر اصبعين له في رام الله ويصيب خمسة بجنين
  • بوتين يشكر ولي العهد على الوساطة في صفقة تبادل الأسرى بين روسيا وأمريكا
  • تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام
  • استشهاد 23 فلسطينيًا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بالقطاع