أخبارنا:
2024-09-07@17:20:18 GMT

فطريات الأظافر تهاجم هذه الفئة بشكل خاص

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

فطريات الأظافر تهاجم هذه الفئة بشكل خاص

قالت مجلة "Stylebook" إن فطريات الأظافر تهاجم مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، بصفة خاصة.
وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن كبار السن يعتبرون أيضاً أكثر عُرضة للإصابة بفطريات الأظافر، نظراً لأنه مع التقدم في العمر تنمو الأظافر ببطء، وتصير أكثر سُمكاً، بالإضافة إلى تدهور سريان الدم لديهم.


وبشكل عام، يمكن لأي شخص أن يصاب بسهولة بفطريات الأظافر عند السباحة في حمام سباحة عام، أو يعاني من إصابات في الأظافر أو الجلد بالقرب من الظفر، أو يرتدي أحذية مغلقة ويحافظ على أصابع قدميه في بيئة دافئة ورطبة لفترة طويلة من الزمن.


العلامات الشائعة
ويمكن أن تؤثر فطريات الأظافر على جزء فقط من الظفر أو الظفر بأكمله أو عدة أظافر في وقت واحد، وتتمثل العلامات الشائعة للإصابة بعدوى فطريات الأظافر في التغيرات الطارئة على شكل ولون الظفر، كما أنه قد يرتفع عن قاعدة الظفر.
بالإضافة إلى ذلك، تصير صفيحة الظفر هشة أو سميكة. وفي حالات الإصابة الفطرية الشديدة، يمكن أيضاً أن تنبعث من الظفر المصاب رائحة كريهة.


سبل العلاج
وينبغي استشارة طبيب أمراض جلدية فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج في الوقت المناسب، والذي يتم بواسطة مضادات الفطريات، التي تتوفر في صورة أقراص دوائية أو مراهم أو كريمات أو طلاء أظافر.
كما يمكن التخلص من الفطريات بواسطة الليزر، حيث يتم القضاء على الفطريات عن طريق التسخين على مدى فترة زمنية معينة.
وفي أسوأ الأحوال، يتم اللجوء إلى إزالة الظفر جراحياً.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فطریات الأظافر

إقرأ أيضاً:

سبلايز لـ 150 ألف جنيه.. ياسمين عز تهاجم المدارس قبل بداية الدراسة

تطرقت الإعلامية ياسمين عز خلال حلقتها ببرنامج "كلام الناس"، عبر فضائية "mbc مصر عن الحديث عن مستلزمات المدرسة أو ما عرفت ب "السبلايز" التي تُطلب من أولياء الأمور في بداية كل عام دراسي والتي أصبح يتجاوز ثمنها الآلاف.

كنز فى مصر اسمه سيوة رأي ياسمين عز في السبلايز

واستنكرت ياسمين الطلبات المبالغ فيها قائلة:""يعني إيه سبلايز بـ150 ألف جنيه.. انتوا بتنتقموا من ولي الأمر، الناس هتجيب منين؟"

وتابعت:"مين اللي اخترع السبلايز؟.. أنا متأكدة إن اللي اخترعه كان بيروح المدرسة بشنطة بلاستيك فيها السندويتشات وبيرجع بنفس الكيس للبيت عشان عهدة".

وأردفت قائلة: "يعني إيه مريلة ووتر بروف ومزيل عرق وجردل بحر وشاور جيل لليدين ومعجون لطفل سنته مكسورة إمبارح ، ده طفل لسه مبيعرفش يكتب اسمه عايزين منه ألوان ميه وخشب وصلصال ده لو هيرسم لوحة العشاء الأخير مش هيطلبوا منه ده".

أميرة بدر تنتقد السبلايز

وأصبحت السبلايز هاجس يراود أولياء الأمور آملين ان يتخلصوا من ذلك العبء فناشدت أيضا الاعلامية أميرة بدر خلال برنامجها "خلاصة الكلام"، عبر فضائية النهار للتخلص من هذه الإفتكاسة قائلة: "مطالب المدارس الخاصة غريبة وبقت عبء على أولياء الأمور".

أميرة بدر 

وأضافت بدر، : "السوشيال ميديا بقت مليانة صور من طلبات المدارس الخاصة للسبلايز من أول الحضانة للثانوية، الطلبات مبالغ فيها والناس مش عارفة تعمل إيه، هتدخل جمعيات عشان المصاريف ولا السبلايز".

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي المدمر يتجه صوب فيتنام بعد اجتياح هاينان الصينية
  • فنانة مصرية تهاجم محمد رمضان
  • سبلايز لـ 150 ألف جنيه.. ياسمين عز تهاجم المدارس قبل بداية الدراسة
  • مها أحمد تهاجم منتقديها: "شغلي على التيك توك مش هسيبه طول ما فيه فلوس"
  • دراسة تكشف العلاقة بين فطريات الجلد وسرطان الثدي
  • ما علاقة فطريات الجلد بسرطان الثدي؟!
  • خنازير برية تهاجم قطيع أغنام في لواء الكورة / فيديو
  • بدء صرف مرتبات هذه الفئة من الموظفين العسكريين والأمنيين
  • تبدأ ب1200 جنيه.. تعرف على أسعار وشروط حفل عمر خيرت
  • تبدأ من 42 دولار.. أسعار تذاكر حفل تامر عاشور وإليسا في دبي