ينشر "الفجر" تعريفة الركوب الجديدة بين مركز  دشنا  وقراه ونجوعه المختلفة بمحافظة قنا بعد قرار تحريك أسعار الوقود.

وكان قد اعتمد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الخميس زيادة تعريفة الأجرة الجديدة على جميع المواصلات العامة،  الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة زيادة من 10% إلى 15 %، لخطوط سير السرفيس، وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية، والأقاليم بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك عقب قرار لجنة تسعير المواد البترولية، حيث تضمن القرار تحديد سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 12.

25 جنيه لسعر لتر بنزين 80، و13.75 جنيه لسعر لتر بنزين 92، و15 جنيها لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.50 جنيها.

ومن جانبه أوضح محافظ قنا، أنه جرى زيادة تعريفة الركوب على الخطوط الداخلية بعد تقدير الزيادة لكل خط وتقريبها إلى أكبر كسر عشري يتيح تجاوز أزمة الفكة المتكررة مع كل زيادة، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بخط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة، على سيارات السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة والنقل الجماعى، وذلك للتأكد من عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير، كما كلف رؤساء المراكز بالاشتراك مع مديرية التموين، ومباحث المرور متابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

كما وجه "عبد الحليم"، مدير مجمع المواقف بضرورة، إعتماد الأجرة الجديدة وإبلاغ السائقين بها، ووضعها بمكان واضح أمام المواطنين داخل المواقف الداخلية وكذلك في موقف الأقاليم، لافتا أنه تم تفعيل  مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة، وربطه مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز المختلفة، والتى ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة، مشيرًا إلى أن المحافظة خصصت خط ساخن رقم 15541، فضلا عن أرقام غرفة العمليات المركزية: 0963337291 - 0963328472، لتلقي أي شكاوى من المواطنين.

كما عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا اجتماعا عاجلا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بحضور اللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، والعقيد هاني مرسي وكيل إدارة مرور قنا لوضع خطه رقابيه متكاملة لتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة

تفقد اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، مواقف سيارات الأجرة لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب ووضع الملصقات المتعلقة بالتعريفة على السيارات.

رافقه في الجولة التي شملت تفقد عدد من الشوارع لمتابعة مستويات النظافة وحالة الإشغالات بها، بعد أداء صلاة الجمعة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ.

محافظ سوهاج يتفقد موقف السيارات بمدينة ناصر

بدأ محافظ سوهاج جولته بتفقد موقف سيارات «ساقلتة ودار السلام» بمدينة ناصر، ثم انتقل إلى موقف «طما وطهطا والمراغة» في منطقة سيتى. وخلال الجولة، لاحظ المحافظ وجود عدد من السيارات غير ملتزمة بوضع ملصقات التعريفة، ووجه مدير إدارة المواقف ورؤساء الوحدات المحلية بتنظيم حملات مرور مفاجئة لمراجعة السيارات والتأكد من التزام السائقين بوضع الملصق بشكل واضح. كما التقى بعدد من الركاب للاطمئنان على التزام السائقين بالتعريفة المقررة.

تفقد مستوى الانضباط بعدد من الشوارع

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مستوى الانضباط في شوارع العشرين، ومصنع البيبسي، وسوهاج أخميم، وسيتى، والتحرير. وجه برفع عدد من الإشغالات ومراجعة تراخيص الأكشاك الموجودة. كما استدعى مسؤولي الصحة، التموين، والبيئة لمراجعة حالة عربات بيع المأكولات في محيط موقف سيتى حفاظًا على صحة المواطنين. وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ووجه مسؤولي المرور بمراجعة أوضاع مركبات التوك توك.

مقالات مشابهة

  • بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية لمتضرري الأمطار والسيول بمحافظة تعز
  • ننشر كشوف الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بمحافظة الغربية.. قائمة كاملة
  • ننشر كشوف الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بالإسكندرية.. قائمة كاملة
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • بعد الزيادة الجديدة في الكهرباء.. ننشر رسوم خدمة العملاء لكل الشرائح
  • بعد الزيادة الجديدة في الكهرباء.. ننشر شرائح خدمة العملاء للقطاع المنزلي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في مديرية خنفر بمحافظة أبين