أشاد الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة الإسباني الجديد الخميس بأداء الجناح الشاب للفريق لامين يامال خلال كأس أوروبا 2024، ووصفه بأنه "لا يُصدّق".

وصنع يامال التاريخ في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية أمام كرواتيا، عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة عن 16 عاماً و338 يوماً.

وعاد الجناح الشاب لصناعة التاريخ مجدداً عندما أصبح أصغر لاعب يُسجّل هدفاً في تاريخ البطولة في فوز إسبانيا على فرنسا 2-1 ضمن الدور نصف النهائي عن 16 عاماً و362 يوماً.



وقال فليك في مؤتمر صحافي للإعلان رسمياً عن تعيينه مدرباً جديداً لبرشلونة "قام بعملٍ رائعٍ فعلاً في العام الماضي. تحسّن كثيراً. ما فعله في كأس أوروبا كان أمراً لا يُصدّق".

وأضاف "لكن على اللاعبين الكبار المحافظة على أدائهم، ومن المهم بالنسبة إليه حالياً المحافظة على تواضعه".

وتابع "أعتقد أنه شابٌ رائعٌ. تحدّثت إليه سابقاً عندما وصلت، وهو الآن في هذا الفريق ويمنحنا، بكل تأكيد، لحظات رائعة، لكن بمقدوره التحسُّن وجعل الأمور أفضل. إنه حقاً على مسارٍ رائعٍ".

وحقق منتخب "لا روخا" لقب البطولة للمرة الرابعة بالفوز على إنكلترا 2-1 في 14 تموز/يوليو بعد يوم واحد فقط من بلوغ يامال عامه الـ17.

وعيّن برشلونة مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ سابقا على رأس الجهاز الفني بعقد لمدة عامين في أيار/مايو بعد إقالة تشافي هرنانديس، وكلّفه بمهمة تغيير حظوظ النادي الذي خرج خالي الوفاض في الموسم الماضي.

وأردف "ما أريد رؤيته هو لعب كرة قدمٍ جيدة حقاً، كرة قدمٍ هجوميةٍ، وأن يتمكّن الجميع من رؤية أن هذا الفريق يُقدّم الكثير حقاً للنادي. أعتقد أن هذا أمرٌ بالغ الأهمية".

واستطرد المدرب البالغ من العمر 59 عاماً "لا يُمكنك الفوز سوى مع الأندية الكبيرة، ولهذا السبب أنا هنا. لا أقول أنني سأتوّج بجميع الألقاب، لكن إن عملنا بجدّ بإمكاننا تحقيق ذلك".

وبات فليك الذي قاد العملاق الألماني بايرن ميونيخ إلى التتويج بسداسية تاريخية عام 2020، أول مدرّب يُقال من تدريب منتخب ألمانيا في أيلول/سبتمبر 2023 بعد سلسلة من النتائج السلبية.

????— هانسي فليك عن لامين يامال :

يقوم بعمل مذهل. يتطور بقوة. خطوة بخطوة. كان باليورو مذهل. هو يكمل هذا العطاء.

هو لاعب عظيم. سيقدم لحظات عظيمة. هو قادر على التطور وتحسين الأمور. pic.twitter.com/va6XjmhYTp

— Leo Abdullah (@BUDY__2) July 25, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية فليك برشلونة لامين يامال برشلونة فليك لامين يامال رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كأصغر مرشح في تاريخ الجائزة المرموقة.. لامين يامال يحطم رقم مبابي

نجح النجم الإسباني اليافع لامين يامال في تحقيق انجاز جديد بعدما أصبح أصغر لاعب يتم ترشيحه للحصول على الكرة الذهبية في تاريخ هذه المسابقة التي تقيمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية منذ أكثر من 60 عاما.

وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية قد أعلنت أمس (الأربعاء) قائمة الاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 والتي تضمنت اسم نجم برشلونة ومنتخب اسبانيا لامين يامال بعد المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي، مع الفريق الكتالوني بالاضافة الى كونه أحد أهم مفاتيح فوز منتخب اسبانيا بلقب يورو 2024 فكان طبيعيا أن يكون اسمه ضمن المرشحين للجائزة المرموقة.

وفقا لصحيفة سبورت الإسبانية فأن لامين يامال حقق انجازا جديد بمجرد ترشحه للكرة الذهبية حيث اصبح أصغر لاعب سيتم اعلان ترشحه للحصول على الجائزة وعمره 17 عاما و 53 يوما بينما كان الأصغر قبل ذلك هو النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي ترشح للجائزة وعمره 18 عاما و 293 يوما في 2017 .

وقالت صحيفة سبورت: أن وجود اسم لامين يامال يعد انجازا جديد للنجم الإسباني الذي سيكون اسمه أحد علامات الجائزة في السنوات القادمة وربما يحقق اللقب لعدة مرات مثلما فعلها من قبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو .

مقالات مشابهة

  • الكشف عن سر تعاقد برشلونة مع فليك
  • رايكوفتش يتفوق على لامين يامال
  • مدرب برشلونة يوبخ لامين جمال ويجبره على تنفيذ تمارين عقابية
  • لامين يامال يعلق على مقارنته بـ ميسي
  • كأصغر مرشح في تاريخ الجائزة المرموقة.. لامين يامال يحطم رقم مبابي
  • لامين يامال: والدي شجعني على لعب الكرة مع الكلاب
  • تشكيل منتخب إسبانيا المتوقع أمام صربيا.. لامين يامال في الهجوم
  • لامين يامال يحقق رقمًا تاريخيًا في جائزة الكرة الذهبية
  • ممدوح عيد يتغزل في مدرب بيراميدز
  • فرانس فوتبول .. لامين يامال على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب بالعالم