أعلن الرئيس التنفيذي للجمعية التعاونية الزراعية في النماص د. علي الشهري، توقيع مذكرة تفاهم مع مبادرة اللافندر السعودي لإنتاج أصناف نوعية من العسل.

وقال الشهري، خلال لقائه مع برنامج "النشرة الأولى" المذاع عبر فضائية "الإخبارية" خلال مشاركته في فعاليات "مهرجان العسل والفواكه الموسمية" في نسخته الأولى، بالنماص، أن عسل اللافندر يعتبر الثاني من حيث القيمة والذي يقدر الكيلو منه بـ 1400 ريال.

وتقام فعاليات المهرجان بحديقة "المطل" في محافظة النماص، بمشاركة 40 نحالًا ومزارعًا وعدد من الأسر المنتجة والجهات الحكومية، ويستمر لمدة 3 أيام من الساعة 3 إلى الساعة 6 مساءً.

فيديو | "1400 ريال قيمة الكيلو من عسل اللافندر"

الرئيس التنفيذي للجمعية التعاونية الزراعية في النماص د. علي الشهري: وقعنا مذكرة تفاهم لإنتاج أصناف نوعية من العسل#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/10kYOYSLMh

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 8, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العسل مهرجان العسل والفواكه الموسمية

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا

وقع البنك التجاري الدولي-مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر بالتعاون مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطاليةSACE، اتفاقية لدعم فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا، وذلك في إطار خطة "بيانو ماتي" الإيطالية التي تهدف إلى توسيع الشراكات الاقتصادية والاستراتيجية مع الدول والمؤسسات الأفريقية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المُتبادل وتسهيل فرص نمو الأعمال وإنشاء برامج مُخصصة، من خلال تسهيلات ائتمانية خاصة بالتصدير، قد تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو، لقطاعات ومشروعات مُحددة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كلٍ من عمر الحسيني، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال بـ CIB، وميشال رون، الرئيس التنفيذي للأعمال الدولية بـ SACE، وذلك خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي تم عقده يومي29 و30يونيو الماضي.

وتؤكد تلك الشراكة على مكانة البنك التجاري الدولي الراسخة والرائدة كأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وسمعته المشهود لها، وتاريخه المُمتد من الشراكات الناجحة والمُثمرة، وهو ما يُعزز توجهات الدولة لزيادة مُشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

وفي هذا السياق، عبّر عمر الحسيني، عن اعتزازه بتوقيع تلك الاتفاقية الهامة مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE، موضحًا التزام البنك الراسخ بدفع النمو الاقتصادي المُستدام في مصر، حيث تُساهم هذه الاتفاقية بدورها في تعزيز تنمية الصادرات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية.

هذا وأشار إلى حرص CIB على جذب الشراكات والتعاقدات ذات الأهمية وتوجيه الاستثمارات بما يخدم الاقتصاد القومي، ذلك بالإضافة إلى نسج شبكة واسعة من العلاقات الاستراتيجية مع كُبرى المؤسسات والمُنظمات الدولية الرائدة حول العالم.

اقرأ أيضاًالبنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل

البنك التجاري الدولي يرفع حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان

مقالات مشابهة

  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • شاب عماني يستثمر مزرعته لإنتاج طنين من أصناف المانجو
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية