صفا

أعلنت السلطات الأسترالية أنها ستفرض عقوبات مالية ومنع سفر على 7 إسرائيليين متطرفين وجماعة دينية استولوا على أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

ووفق قناة "أي بي سي نيوز" قررت حكومة كانبرا فرض عقوبات على الإسرائيليين المتطرفين والجماعة التي استولت على أراضي فلسطينية بالضفة الغربية، عقب إصدار محكمة العدل الدولية رأيها الاستشاري بأن "إسرائيل" دولة محتلة في غزة والقدس والضفة الغربية.

وبناء على ذلك، ستفرض الحكومة عقوبات مالية ومنع سفر على كل من ينون ليفي، وتسفي بار يوسف، ونيريا بن بازي، وإليشا ييرد، وديفيد حاي تشاسداي، وإينان تانجيل، ومئير إيتنغر، وجماعة "شباب التلال" المعروفة بارتكاب أعمال عنف ضد الفلسطينيين.

وتعد هذه العقوبات الأولى من نوعها التي تفرضها كانبرا على الإسرائيليين بسبب أنشطتهم في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.

من جانبها، صرحت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ أن هؤلاء الأشخاص متورطون في أعمال عنف ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك الضرب والاعتداء والإصابات الناجمة عن التعذيب وفي بعض الحالات الموت.

وأوضحت أن الجماعة التي تسمى "شباب التلال" كانت مسؤولة عن الاستفزاز والعنف ضد الفلسطينيين.

وقالت: "إننا ندعو إسرائيل إلى محاسبة مرتكبي العنف من المستوطنين ووقف الأنشطة الاستيطانية التي لا تخدم أي غرض سوى تصعيد التوترات وإضعاف الاستقرار واحتمال قيام دولتين".

وأشارت إلى أنهم واضحون بشأن الأراضي الفلسطينية التي استولى عليها الإسرائيليون، مؤكدة أنها غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وجاءت عقوبات أستراليا عقب عقوبات مماثلة صدرت من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا واليابان.

وفي الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية، فقد 589 فلسطينيا حياتهم في هجمات جنود الاحتلال والإسرائيليين الذين استولوا على الأراضي الفلسطينية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ومنذ 7 أكتوبر تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا وحشية على غزة خلفت أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى أستراليا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنهي عمليتها العسكرية بالضفة الغربية

بعد 10 أيام من الحملة العسكرية العنيفة التي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، انتهت عملية الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وذكرت «وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية» (وفا) أن القوات الإسرائيلية انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية بعد 10 أيام من العملية العسكرية المتواصلة التي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وخلفت دماراً واسعاً.

ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي التقرير بشكل فوري، لكنه اكتفى بالقول إن «القوات الإسرائيلية لا تزال نشطة من أجل تحقيق أهداف عملية مكافحة الإرهاب».

وقُتل 21 فلسطينياً، بينهم أطفال ومسنون، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان إسرائيل على محافظة جنين، والذي وُصف بالدموي والأعنف منذ عام 2002.

كما أفادت تقارير فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي انسحب أيضاً من مدينة طولكرم في شمال غربي الضفة الغربية، حيث قام بعمليات عسكرية أصغر نطاقاً.

في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله إن فتاة (13 عاماً) قُتلت متأثرة بإصابتها برصاص في الصدر، مساء الجمعة، إثر هجوم للمستعمرين، بحماية من القوات الإسرائيلية، على قرية قريوت جنوب نابلس.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في الثامن والعشرين من الشهر الماضي بدء عملية عسكرية لاستهداف مسلحين فلسطينيين في الضفة الغربية أطلق عليها اسم «المخيمات الصيفية».

وتدهورت الأوضاع في الضفة الغربية بشكل كبير منذ بداية الحرب في غزة بعد الهجمات التي شنتها حركة «حماس» على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. ومنذ ذلك الحين، قُتل أكثر من 700 فلسطيني في عمليات عسكرية إسرائيلية، أو مواجهات، أو في هجمات نفذوها بأنفسهم في الضفة الغربية، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأشارت تقارير فلسطينية إلى أن إسرائيل اعتقلت 10 آلاف و300 فلسطيني خلال مداهمات في الضفة الغربية بدعوى القبض على مطلوبين منذ السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنهي عمليتها العسكرية بالضفة الغربية
  • مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن
  • «الخارجية الفلسطينية»: ندين جريمة إعدام المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • ماذا وراء خريطة نتنياهو التي خلت من الضفة الغربية؟
  • أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"
  • الصفدي: أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية باتجاه الأردن سننظر له على أنه إعلان حرب
  • تحذير أردني لإسرائيل من القيام بخطوة في الضفة الغربية تعني إعلانا للحرب
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 39 شهيدًا و145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي
  • لماذا صنّفت إسرائيل الضفة الغربية منطقة قتال ثانية بعد غزة؟