صحيفة اليوم:
2024-09-07@17:03:13 GMT

5 مدن سعودية ضمن مؤشر IMD للمدن الذكية العالمية

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

5 مدن سعودية ضمن مؤشر IMD للمدن الذكية العالمية

أوضحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" أن 5 مدن ذكية في المملكة العربية السعودية أُدرجت ضمن مؤشر IMD للمدن الذكية لعام 2024.
وأشارت "سدايا" عبر حسابها على منصة إكس إلى أن المملكة سعت إلى تحويلها إلى مدن ذكية باستخدام التحول الرقمي ولاذكاء الاصطناعي، لتسهيل حياة الأفراد ودعم الجهات الحكومية في اتخاذ قرارات مستنيرة.

المدن الذكية السعوديةومن إجمالي 142 مدينة في العالم شملها المؤشر، جاءت المدن السعودية كالآتي:

5 مدن ذكية في المملكة أدرجت ضمن مؤشر (IMD) للمدن الذكية لسنة 2024م.
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يوزع 340 حقيبة إيوائية في ولاية القضارف بالسودانلمدة 10 ساعات.. أتربة مثارة على أجزاء من منطقة الرياضتعرف أكثر من خلال:https://t.co/qKtPoBAI1C#سدايا pic.twitter.com/f9smmJGKFF— SDAIA (@SDAIA_SA) July 25, 2024
- الرياض: في المرتبة 3 عربيًا و25 عالميًا.
- مكة المكرمة: في المرتبة 5 عربيًا و52 عالميًا.
- جدة: في المرتبة 6 عربيًا و55 عالميًا.
- المدينة المنورة: في المرتبة 7 عربيًا و74 عالميًا.
- الخبر: في المرتبة 99 عالميًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا سدايا المدن الذكية السعودية مؤشر IMD للمدن الذكية فی المرتبة عالمی ا عربی ا

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف، شهادة تجديد اعتماد الطائف كمدينة صحية من منظمة الصحة العالمية، في حفل أقيم بمقر المحافظة، بحضور وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل.
وخلال الحفل، استعرض الحضور تفاصيل برنامج المدن الصحية الذي يعد أحد برامج منظمة الصحة العالمية.تحسين جودة الحياةويهدف هذا البرنامج إلى النهوض بمختلف جوانب الحياة في المدن، من خلال تحسين جودة الحياة وتطبيق معايير صحية متقدمة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وضمان رفاهية المواطنين والمقيمين.
أخبار متعلقة الأرصاد ينبه من هطول أمطار على جدة وخليص ورابغ"الأرصاد": أمطار غزيرة على محافظة بدرويأتي تجديد اعتماد الطائف كمدينة صحية، كأول مدينة في المملكة العربية السعودية تحظى بهذا الاعتراف الدولي من منظمة الصحة العالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة
وقد تحقق هذا الإنجاز بعد سلسلة من مراحل العمل المكثف والمستمر على تطبيق أساسيات برنامج المدن الصحية، تحت إشراف اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية للطائف، والتي عملت على إشراك مختلف شرائح المجتمع في تحديد الأولويات ووضع الخطط وصياغة الأهداف، بهدف تحسين جودة الحياة في المدينة.
وأشار وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم المتواصل من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وسمو نائبه الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة والمتابعة الحثيثة من سمو محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز.
وأكد الجلاجل، على أهمية التعاون بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي لتحقيق هذا الإنجاز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة برنامج المدن الصحيةيذكر أن برنامج المدن الصحية بوزارة الصحة السعودية يتميز بكونه أول مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية للمدن الصحية على مستوى الإقليم، والرابع على مستوى العالم.
ويهدف البرنامج إلى تحسين جودة الحياة من خلال جعل الصحة أولوية في المشاريع التنموية، وتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تساهم في خفض الأمراض المزمنة وتحسين المؤشرات الصحية العامة.
ويسهم هذا البرنامج في تعزيز مركز المملكة العربية السعودية في المؤشرات الصحية الدولية، وتقليل نسبة المخاطر الصحية والحد من التكاليف الطبية، ما يعزز من تحقيق رؤية المملكة في بناء مجتمع صحي وحيوي.
وفي ختام الحفل، قدم وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة في لجان برنامج المدن الصحية تحت مظلة محافظة الطائف.
وشملت هذه الجهات كلاً من أمانة الطائف، وفرع وزارة الصحة، والإدارة العامة للتعليم، وجامعة الطائف، والتنمية الاجتماعية، والغرفة التجارية، إلى جانب المديرية العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، وشرطة محافظة الطائف، والقطاع الخاص، وممثلي المجتمع، ومنسق المدينة وفريق برنامج المدن الصحية. ‏

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • حضور 100 دولة.. "سدايا" تستعرض أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • وزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا”
  • 8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ"اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاء
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12099.49 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا اليوم الخميس
  • 8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ "اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاء
  • أساتذة باحثين مغاربة يحتلون مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية بشنغهاي
  • "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة