زارت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في الليلة الثانية من ليالي مهرجان جرش وهي الليلة الأولى لبدء الفعاليات على مسارح جرش، في دورته الـ (٣٨) للعام ٢٠٢٤، وافتتحت على هامش الزيارة الجناح الخاص بسفارات الدول العربية المشاركة في المهرجان.
وجالت الوزيرة في مختلف أجنحة المهرجان، واطلعت على فسيفساء الفنون والثقافات والمواريث العربية والتراثية الأصيلة المعروضة في أجنحة الدول العربية المشاركة في المهرجان.


وثمنت النجار مشاركة الدول العربية في الفعاليات، وأثنت على ممثليها، مؤكدة على روح التعاون الأخوي العربي المشترك، ومشيرة إلى أن القيم العربية الأصيلة أساس بناء العلاقات الثقافية والاجتماعية بين الدول العربية وشعوبها.
وأشادت الوزيرة بالتنظيم المتميز للمهرجان وبالمستوى الفني الرفيع للعروض، مؤكدة أهمية مهرجان جرش في تعزيز الثقافة والفنون في الأردن وترويج التراث الثقافي العربي، والاسهام في تعزيز السياحة الثقافية.
الجدير بالذكر؛ أن جناح السفارات جناح خاص لاستعراض وتبادل التراث العربي الخاص بكل دولة بين أسرة الدول العربية، بمشاركة كل من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وجمهورية تونس، ودولة الكويت، والأردن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير

 

 

الثورة /

تتواصل في ساحة ميدان التحرير بأمانة العاصمة، فعاليات المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف تنظمه مديرية التحرير بدعم من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه.
يهدف المهرجان الذي يستمر حتى العاشر من شهر ربيع الأول الجاري، إلى تعزيز الانتماء لرسول الله وتعظيمه وتبجيله والتأكيد على ضرورة مساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع الجرائم والمجازر الصهيونية.
يتضمن برنامج المهرجان أنشطة وفقرات ثقافية وتوعوية وإنشادية تعبر عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم وما تمثله المناسبة من نشر للوعي وتعزيز قيم ومبادئ الإسلام في نفوس المسلمين وتذكير بنعمة اتباع نبي الله والاقتداء به في تعامله وأخلاقه وصبره وجهاده.
كما يتم تنظيم مسابقات متنوعة يتم فيها توزيع جوائز عينية ومالية على الفائزين، بالإضافة إلى توزيع سلات غذائية للأسر المحتاجة في المديرية وهدايا أخرى للأطفال المشاركين بتقديم عروض تبين مواهبهم المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة .. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمحطته الـ10في تركيا غدا
  • الحكاية في التراث الشعبي العربي.. مصدر إلهام وإنعاش الذاكرة الجماعية
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)
  • الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية
  • مندوب المغرب بالجامعة العربية: التوترات الجيوسياسية تستدعي تعزيز العمل المشترك للدول العربية
  • رسالة كريم عبدالعزيز لجمهور الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية
  • كريم عبد العزيز: سعادتي لاتوصف لإطلاق اسمي علي مهرجان المسرح العربي بالاسكندرية
  • «حرفية الممثل» في ورشة ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية