لندن

خطفت خيول فريدة أنظار ملك بريطانيا تشارلز الثالث، وزوجته كاميلا، ليحلا ضيفين على أشهر مزرعة خيول سعودية في العالم.

وبيّنت صورة من مزرعة “جودمونت” السعودية في إنجلترا، برفقة زوجته مع أحد خيول المزرعة الفريدة، وظهر الملك البريطاني يتجول في المزرعة برفقة مالك المزرعة، الأمير سعود بن خالد.

‎وقال الصحفي المتخصص في الفروسية وسباقاتها، فيصل السليمان، إن زيارة تشارلز هي الأولى له للمزرعة منذ توليه عرش المملكة المتحدة.

‎وأوضح أن الملك تشارلز حضر رغبةً في مشاهدة خيول مزرعة “جودمونت”، خاصةً الحصانين، “فرانكل” الذي فاز بلقب أحسن حصان في القارة الأوروبية، و”كنجمان”.

‎وكان الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن رحمه الله، أسس مزرعة “جودمونت” العالمية لإنتاج الخيول في المملكة المتحدة قبل نحو 40 عامًا، ليحولها إلى إحدى أهم مزارع الخيول في العالم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القارة الأوروبية الملك تشارلز

إقرأ أيضاً:

الوصيفتان

بقلم : كلثوم الجوراني ..

لم يعترف بنا ابي انا واختي التوأم بل عدنا وصيفتين له نعمل كباقي الخدم والعبيد في مزرعته وقصره ، اعجب السيد يوسف بقوام امي الممشوق وجمالها فجعلها خادمته الخاصة المقربة ، لقد اشترى السيد يوسف من سوق العبيد فتاة جميلة جدا تدعى ماريا بمبلغ كبير من المال ومن اليوم الأول قرر أن تكون خادمته الخاصة المقربة (هذه هي امي ) ، بعد فترة من الزمن حملت امي بي انا واختي التوأم (سارة)وبدلا من أن يعترف ابي بنا كأبنتين له عدنا من العبيد كان هذا العرف سائدا في مجتمعنا فعبودية الطفل أو حريته تنسب إلى أمه ، نشأنا اني وسارة بين العبيد نعمل كما يعملون وكان ابي شديد القسوة خاصة معنا نحن الاثنين ، فكم من مرة هددنا أنه سيبيعنا لصديقه التاجر العجوز ويفرق بيننا وبين امنا إن لم نعمل بجد في مزرعته .
تكاسلت سارة في أحد الأيام ولم تنجز عملها وما أن علم بذلك حتى أخذ يجلدها بسوطه دون رحمة ، اشفقت امي عليها وأصبحت تتقي السوط بيديها وجسدها حتى كاد يقضي على امي ومن شدة الالم صرخت امي قائلة : ارحم ابنتك يا سيدي كنت أنظر لامي وهي تحت سياط ذلك الظالم المتغطرس وما أن سمعت ذلك من امي حتى علمت أن السيد يوسف هو في الحقيقة ابي !
حاربت عيني النوم تلك الليلة افكر فيما قالته امي لابي
جلست بالقرب من امي وهي تتأوه من شدة الالم فقلت لها أماه لقد سمعت ما قلتيه لسيدي وعلمت أنه أبانا انا واختي ، جحظت عينا امي واومأت لي أن اسكتي فسكت .
مرت ايام ومرضت امي بسبب ضرب ابي لها وماتت على أثره ، لم تشيع امي تشييعا يليق بها كخادمة مقربة بل على العكس تمام دفنت كباقي العبيد وباشرنا العمل في المزرعة انا واختي بعد عودتنا من المقبرة حتى أنه لم يسمح لنا بالبكاء على امي يالقسوة قلبه .
هذه الحادثة جعلتني اكره ابي وابحث عن طريقة انتقم منه بها فلم أجد شيئا يغيضه ويحرق قلبه الا الهروب من سطوته ، عرضت على اختي فكرة الهرب فرفضت رفضا قاطعا وكانت تتوعدني بأنها ستخبر سيدي ، تراجعت بادئ الأمر ثم عرضت عليها مرة أخرى فأخذت توبخني وتتهمني بالبلاهة والعهر وتهم اخرى حتى أنها ضربتني وهددتني مرة أخرى أنها ستخبر السيد يوسف ، كل محاولاتي بأخذها معي بائت بالفشل فقررت في إحدى الليالي التسلل من الفراش والهرب إلى المدينة التي تبعد اميالا عن مزرعتنا ، حزمت أغراضي واتفقت مع بائع اللبن صابر أن اعطيه بعض المال ليحملني معه سرا إلى المدينة وفعلا هربني صابر وذهبت إلى المدينة وكان صابرا هذا يعرف سيدة تعمل بورشة خياطة أوصلني إليها وواصاها بي وبالفعل كانت سيدة طيبة فقد اعطتني عملا يسيرا مقابل السكن والطعام ثم علمتني الخياطة .
أصبحت اعمل بورشتها ثم الزمتني إدراة الورشة وكان يتردد على تلك الورشة رجل بدى عليه الترف ، كان يستلطفني وكان معجبا بعملي ولباقتي وجمالي ، شيئا فشيئا أصبح لا يفارقني فصرنا نتواعد ونسهر سوية واصبحنا صديقين مقربين ثم طلب مني الزواج فوافقت دون تردد .
كان ذلك الرجل من الأغنياء وقد توفيت زوجته منذ سنوات ، احبني جدا وبعد الزواج صرت أحدثه عن قصتي انا واختي الجبانة على أمل أن يجد حلا ليجلب لي اختي ويخلصها من العبودية ، وبالفعل وصل كمال (زوجي) إلى مزرعة ابي ولكن لم تكن المزرعة بخير فقد أعلن ابي إفلاسه وتصحرت تلك المزرعة الجميلة لم يبق في المزرعة الا ابي ورجل عجوز من العبيد فقد باع ابي كل عبيده .
حين عاد لي كمال بتلك الاخبار جن جنوني لأنني أعتقد أنه قد باع سارة مع العبيد ولكن الأمر كان اسوء بكثير فبعد التحري ظهر أن سارة قد ماتت بعد هروبي بسنة واحدة جراء المرض والاهمال وربما كانت سياط ابي هي السبب بمرضها ، اخترت انا الحرية والحياة الكريمة وخاطرت لأجل ذلك ، بينما اختارت اختي حياة الذل وفضلت أن تموت جبانة .

كلثوم الجوراني

مقالات مشابهة

  • شاهد.. هيفاء وهبي تخطف أنظار جمهورها في الساحل الشمالي (صور)
  • بإطلالة جذابة.. نيكول سابا تخطف أنظار جمهورها (صور)
  • اختتام فعاليات “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد
  • توَّجهم الأمير ابن جلوي في ختام منافسات “اللقايا”| كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن “سعودية”
  • 1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية
  • إغلاق جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام
  • إغلاق جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام - عاجل
  • الوصيفتان
  • من هم؟.. أكثر من 65 أميرا برفقة محمد بن سلمان بصلاة الميت على الأميرة لطيفة ولقطة مثيرة لولي العهد
  • وفد إعلامي يزور مركز أبحاث النحل بجامعة الملك خالد