توقعت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، زيادة في شدة هطول الأمطار في عموم البلاد، بعدد من المحافظات اليمنية، خلال الأيام المقبلة، قد تؤدي إلى فيضانات مفاجئة.

 

وقالت المنظمة في نشرتها الأخيرة، إنه من المتوقع ارتفاع هطول الأمطار حتى نهاية الشهر الجاري، مع تركيز هطول الأمطار الغزيرة في المرتفعات الوسطى، وخاصة في إب وذمار، حيث من المتوقع أن يتجاوز إجمالي هطول الأمطار التراكمي 200 ملم.

 

وأضافت أنه من المتوقع أن تشهد بعض مستجمعات المياه المعرضة للفيضانات على طول السواحل الغربية والجنوبية فيضانات مفاجئة بمستويات متفاوتة من المخاطر.

 

وأشارت إلى أن الحد الأدنى من تلك الفيضانات ستشهدها (مور، وسردود، وبنا) والأعلى (سهام، ورماح، وزبيد).

 

وأوضحت أن هذه الفيضانات قد تؤثر بشدة على سبل العيش الزراعية في المناطق المنخفضة على طول ساحل البحر الأحمر بسبب انتشار الزراعة البعلية خلال هذا الموسم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فاو اليمن امطار سيول فيضانات هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة

أمطا اليمن (وكالات)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

هذا وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وصعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

اقرأ أيضاً شاهد: ظهور مفاجئ لأفاعي ضخمة في السدود المائية بصنعاء وصعدة (فيديو) 7 سبتمبر، 2024 تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي 7 سبتمبر، 2024

ولفت إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

ووفق المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 8.5 ملم في الحديدة-الكدن، 5.8 في إب- السدة، 3.7 في ريمة ـ الجبين، 1.8 في ذمار، 0.8 في حضرموت ـ سيئون، 0.5 في تعز-الحوبان، 0.4ملم في المحويت.

وكانت هطلت أمطار متفاوتة خارج محطات الرصد على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والمرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

كما حذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار في المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • ‏مدير الاستخبارات الأمريكي: خلال الأيام المقبلة سيتم عرض إطار جديد للاتفاق بشأن غزة
  • خطر خلال الأيام المقبلة.. تحذيرات جديدة من عالم الزلزال الهولندي (فيديو)
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها بالساعات المقبلة
  • فيضانات مفاجئة في اليمن خلال الأيام القادمة