الجديد برس:

استعرض نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، إجمالي أعداد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، “في الضفة الغربية، بما فيها القدس”، منذ “حرب الإبادة المستمرة” على قطاع غزة.

وكشف النادي بأن “حصيلة حملات الاعتقال بلغت أكثر من 9800 معتقل”، شكلت النساء منها نحو ما يقارب 340 أسيرة، بينما “بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال 680 طفلاً على الأقل”.

الأسرى من الصحافيين

كذلك، أفاد البيان بأن عدد حالات الاعتقال، بين صفوف الصحافيين، بعد السابع من أكتوبر الماضي، بلغ 91 صحافياً، منهم 6 نساء، ويستبقي الاحتلال، بحسب البيان، 53 صحافياً رهن الاعتقال، 17 منهم، تحت عنوان الاعتقال الإداري.

كما تحدث البيان عن استشهاد ما لا يقل عن 18 أسيراً في سجون الاحتلال، بعد السابع من أكتوبر، “ممن تم الكشف عن هوياتهم وأعلن عنهم”، إضافةً إلى العشرات من معتقلي غزة “الذين استشهدوا في السجون والمعسكرات، ولم يفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم”، إلى جانب “العشرات الذين تعرضوا لعمليات إعدام ميداني”.

الأسرى الشهداء

كما ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال يحتجز جثامين 16 أسيراً “ممن استشهدوا وأعلن عنهم منذ بدء حرب الإبادة، وهم من بين 27 أسيراً من الشهداء، يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم”.

وأشار النادي في بيانه إلى أن “هذه المعطيات لا تشمل أعداد حالات الاعتقال من غزة، علماً أن الاحتلال اعترف أنه اعتقل نحو 4.000 مواطن من القطاع، أفرج عن المئات منهم”، إضافةً لاعتقال المئات من عمال غزة في الضفة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الآلاف يتظاهرون بتل أبيب لإبرام صفقة تبادل.. والغالبية تؤيد الانسحاب من فيلادلفيا

قالت القناة السابعة العبرية، إن استطلاعا بشأن تأييد الانسحاب من محور فيلادلفيا مقابل تبادل الأسرى، أظهر موافقة 53 بالمئة من الإسرائيليين، ورفض 28 بالمئة فقط فيما البقية لم يقرروا رأيهم.

جاء هذا في الوقت الذي تظاهر فيه آلاف المستوطنين، مساء الأربعاء، أمام مقر وزارة الحرب في تل أبيب وفي عدد من المدن المحتلة الأخرى، وأمام منازل وزراء في الحكومة، للمطالبة بصفقة لإطلاق سراح الأسرى.

وتتواصل المظاهرات لدى الاحتلال، منذ السبت على خلفية الغضب لمقتل 6 أسرى وإعلان الجيش الأحد إعادة جثامينهم من القطاع.



وتظاهر الآلاف في شارع بيغن أمام قاعدة الكرياه مقر وزارة الحرب، في تل أبيب، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وحمل المتظاهرون صورا للأسرى الستة الذين قتلوا في غزة والأعلام الإسرائيلية، ورددوا هتافات من بينها "صفقة الآن"، و"كان يمكن إعادتهم أحياء"، و "من تخلى عنهم ملزم بإعادتهم".

كما رفع المتظاهرون لافتات عليها صور نتنياهو، ورسوم لأسرى مكبلين خلفه داخل النار، وعبارات تتهمه بالتخلص منهم من أجل البقاء في منصبه بسبب رفضه الصفقة.

وطالبت هيئة أهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالتوقف عن ارتداء دبوس يرمز لشعارهم، بعد تسببه في مقتل 6 من الأسرى بفعل استمرار العدوان على القطاع.

ويمثل الدبوس شكل وشاح أصفر، دلالة على الأسرى، وقال بيان للأهالي: "توقف عن خلق تمثيل كاذب للدعم والسعي لعودة المختطفين بينما في الواقع أنتم تفعلون كل ما في وسعكم لنسف الصفقة".

وأضافوا: "دبوس المختطفين يرتديه كل من يريد التعبير عن الدعم غير المشروط لعودة المختطفين والتعاطف مع أهالي المختطفين الذين ترك أحباؤهم في أسر حماس في غزة منذ 334 يوما".



وتصاعد الغضب من نتنياهو خلال الأيام الماضية، على خلفية تلاعبه في المفاوضات، ورفضه المضي في اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وهو ما تسبب في مقتل المزيد منهم، علاوة على من قتلوا خلال القصف الوحشي على الفلسطينيين بغزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن أرملة الأسير الإسرائيلي أليكس لوبانوف الذي استعيدت جثته قبل أيام، مع خمسة آخرين، رفضت مقابلة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو فور وصوله إلى منزلها في مدينة عسقلان لتعزيتها.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • نادي الأسير الفلسطيني : تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد
  • نادي الأسير الفلسطيني: تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد
  • نادي الأسير: حكومة الاحتلال تتعمد تسريب مشاهد تعذيب الأسرى
  • نادي الأسير: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" جزء يسير من عمليات التعذيب الممنهجة
  • الأسير ألموغ ساروسي قبل مقتله: كنا مستهدفين بالقصف ومحاولات تحريرنا كاذبة
  • صحة تعز: وفاة 36 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بوباء الكوليرا منذ بداية العام الجاري
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل أكثر من 195 مواطن منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: اعتقال 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • الآلاف يتظاهرون بتل أبيب لإبرام صفقة تبادل.. والغالبية تؤيد الانسحاب من فيلادلفيا