كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن المؤتمر العالمي الذي تعقده دار الإفتاء المصرية، نهاية الشهر الجاري، تحت عنوان "الفتوى والبناءالأخلاقي في عالم متسارع"، يعتبر رسالة إلي كل العالم من ارض الحضارات والاهرام، الى الناس فى مشارق العالم بجميع الاديان، مفادها أن اى خطاب فاقد للأخلاق فاقد لكل شيئ.

وقال أمين الفتوى، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: "التطرف سواء الدينى وغير الدينى، هو تطرف اخلاقى، فالاخلاق تعتبر ميزان العمران واى تطور تكنولوجي خالى من الاخلاق فاقد للحضارة والبناء".

وتابع: "مجال الفتوى مجال شريف، لمن تصدر الفتوى مجموعة من فاقدي الأخلاق مما تسبب في ظهور التطرف والعنف، ونحن نتكلم عن تجديد الخطاب الدينى، منها مواجهة التطرف الديني واللاديني، وكل هذا هدفه إحياء الأخلاق".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور خالد عمران دار الافتاء المصرية برنامج مع الناس مؤتمر الإفتاء العالمي

إقرأ أيضاً:

الإمارات..ريادة عالمية ضمن منظومة الاتصال الحكومي الدولي

حققت دولة الإمارات تقدما في مجال الاتصال الحكومي الدولي، وباتت واحدة من أبرز الدول الرائدة في مجال الابتكار، والتي تعتمد على إستراتيجيات متقدمة للتواصل مع العالم بشكل فعال.
وتسعى الإمارات إلى تعزيز مكانتها الدولية من خلال الالتزام بأجندة التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ما يجعلها شريكا دوليا موثوقا، بالإضافة إلى استضافة العديد من المؤتمرات والمنتديات العالمية التي تعزز دورها كمنصة للحوار والتواصل بين الدول، كالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي يلعب دورا حيويا في بناء جسور اتصال متينة بين المجتمعات والدول ويشكل رافدا أساسيا في تعزيز البنية التحتية المبتكرة للاتصال الفعال.
واستطاعت دولة الإمارات تعزيز مكانتها العالمية في مجال الاتصالات الفضائية، وذلك من خلال مواصلتها تبني نهج قائم على الابتكار والتطوير، وتمكنت من أن تكون نموذجا يحتذى به في مجال الاتصال الحكومي الدولي؛ حيث أسهم نهجها في تعزيز التبادل المعرفي بين البلدان ونقل أفضل الممارسات في مختلف المجالات.
وفي هذا الإطار، قال المهندس عدنان الريس، مساعد المدير العام للعمليات الفضائية والاستكشاف في مركز محمد بن راشد للفضاء، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش منتدى الاتصال الحكومي، الذي يعقد في إمارة الشارقة على مدى يومي 4 و5 سبتمبر الجاري، إن الاتصال الحكومي والتعاون الدولي يلعب دورا حيويا في مجال الفضاء، خصوصا فيما يتعلق بتبادل المعلومات ونقل المعرفة مع الشركاء الإستراتيجيين.
وأضاف أن الاتصال والتعاون الدولي يعد جزءا لا يتجزأ من مشاريع المركز الفضائية، كالتعاون مع الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الجنوبية، واليابان، وكندا، والاتحاد الأوروبي، وروسيا، وهو ما انعكس إيجابا في تطوير الأقمار الصناعية بالكامل في مختبرات المركز وبكوادر إماراتية بنسبة 100%.
وأوضح الريس أن الأقمار الصناعية تلعب دورا كبيرا في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وتوفير المعلومات والبيانات للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الضرورية، وترصد البنية التحتية والإسهام الفاعل في البحث العلمي، فضلا عن ما تحققه من فوائد اقتصادية وبيئية واجتماعية.
وتعتمد الإمارات على خطط إستراتيجية واضحة للتواصل مع الجمهور العالمي بما في ذلك استخدام وسائل الإعلام المتعددة واللغات المتنوعة لضمان وصول رسالتها إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، وقد تمكنت من أن تكون نموذجا يحتذى به في مجال الاتصال الحكومي الدولي، ما يعزز مكانتها كقوة دبلوماسية واقتصادية وثقافية على الساحة العالمية.
وتولي الدولة أهمية كبيرة لتطوير مهارات الاتصال الحكومي، وذلك من خلال تقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة، تهدف إلى تعزيز قدرات العاملين في القطاع الحكومي وتحسين مهاراتهم في التواصل مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يتماشى مع الإستراتيجيات الوطنية بالتعاون بين عدة جهات حكومية ومؤسسات أكاديمية محلية ودولية.


مقالات مشابهة

  • العالمي للفتوى يوجه رسالة لكل من يُعاني من إبتلاء
  • السعودية تنظم قمة عالمية للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة
  • مفتى الجمهورية لـ "الفجر": 240 لجنة للرد على فتاوى المواطنين
  • هل الجاثوم له علاقة بالجن.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)
  • أمين الفتوى: لا مانع من تربية القطط بشرط الالتزام الكامل بحقوقها
  • الإمارات..ريادة عالمية ضمن منظومة الاتصال الحكومي الدولي
  • مشاركة عالمية في «كلاسيك بينوس» لبناء الأجسام
  • إلهام شاهين توجه رسالة لعالم بالأزهر دافع عنها
  • أمين الفتوى يوضح حكم قراءة الفاتحة عند البيع والشراء والزواج وأثناء الجنازة
  • هل يصل ثواب قراءة القرآن إلى الميت؟.. أمين الفتوى يحسم الجدل (فيديو)