سرايا - عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، اجتماعا في واشنطن مع عائلات أسرى محتجزين في قطاع غزة، من حملة الجنسية الأمريكية.

وقال مكتب رئيس الوزراء، في بيان، إن نتنياهو "يعقد حاليا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتماعا مع عائلات الرهائن الأمريكيين (الأسرى بغزة)".

وأشار البيان إلى أن الاجتماع حضره من الجانب الإسرائيلي منسق الأسرى والمفقودين جال هيرش، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، وسفير تل أبيب لدى واشنطن مايك هرتزوغ.



ومن الجانب الأمريكي، شارك في الاجتماع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، وسفير واشنطن لدى إسرائيل جاك لوي، بحسب بيان مكتب نتنياهو الذي لم يذكر تفاصيل ما دار في اللقاء مع العائلات.

جاء ذلك عقب اجتماع نتنياهو وبايدن في البيت الأبيض لقرابة ساعة ونصف.

وتزامنا مع اجتماع بايدن ونتنياهو، تظاهر مئات من المؤيدين لفلسطين أمام البيت الأبيض، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة"، وفق مراسل الأناضول.

وشارك في المظاهرة أيضا مجموعات يهودية رفعت لافتات تضمنت عبارة "نتنياهو مجرم حرب".

وفي السياق، أشارت هيئة البث العبرية الرسمية في وقت سابق الخميس، إلى أنه "من المتوقع أن يؤدي لقاء بايدن ونتنياهو إلى تطور في محادثات صفقة تبادل الأسرى" المتعثرة بين إسرائيل وحركة حماس.

ولفتت الهيئة إلى أن نتنياهو يريد "أخذ التزام من بايدن بشأن مواصلة القتال في غزة وتزويد إسرائيل بأسلحة خاصة لمنع احتمال حل حكومته"، عن طريق انسحاب وزيري الأمن القومي إيتمار بن غفير، والمالية بتسلئيل سموتريتش.

من جهتها، ادعت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية (خاصة) أن البيت الأبيض يمارس "ضغوطا كبيرة" على نتنياهو، خلال زيارته الحالية، للموافقة على شروط وقف إطلاق النار في غزة.

والاثنين، وصل نتنياهو إلى الولايات المتحدة وألقى، الأربعاء، خطابا أمام الكونغرس في جلسة قاطعها نحو نصف الأعضاء الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ، تنديدا بها، في ظل مواصلة الحرب والجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو، في وقت لاحق الليلة، كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي.

وغدا الجمعة، يلتقي نتنياهو بولاية فلوريدا المرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، ثم يعود إلى إسرائيل مساء السبت المقبل.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: لا توافق على مسألة تبادل الأسرى والمحتجزين ضمن الاتفاق المرتقب

أكد البيت الأبيض، أن المنسق الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط يتواصل مع مصر وقطر وإسرائيل للعمل على دفع المفاوضات قدما، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

البيت الأبيض: مقتل المحتجزين جعل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة أكثر صعوبة البيت الأبيض: بايدن تعهد بإعادة المحتجزين الامريكين إلى بلدهم في أقرب وقت

وتابع البيت الأبيض أنه  لا توافق حتى الآن على مسألة تبادل الأسرى والمحتجزين ضمن الاتفاق المرتقب وهي مسألة أساسية.

 

البيت الأبيض: 189 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال في قطاع غزة


 

وفي إطار ، أكد البيت البيت الأبيض، قد أعلن اليوم (الخميس): «تقديراتنا تشير إلى أن 189 ألف طفل تلقوا تطعيمات ضد شلل الأطفال في قطاع غزة»، وفقاً لـ«رويترز».

 

وحسب الشرق الأوسط، كانت حملة التطعيم أنهت أمس الأربعاء مرحلتها الأولى التي شملت المحافظة الوسطى في قطاع غزة.
 

تجريف محاور في مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية

أعلنت جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن قيامها بتجريف محاور في مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية، حيث زعم العثور على عبوات ناسفة كانت قد زُرعت لاستهداف الجيش الإسرائيلي.

 

وذكرت التقارير أن عملية التجريف تأتي ضمن جهود الجيش لتأمين المنطقة والتعامل مع التهديدات الأمنية المحتملة. وقد تمكنت القوات من إزالة العبوات الناسفة التي كانت مزروعة في مناطق استراتيجية حول المخيم.

 

وقالت مصادر عسكرية إن العملية كانت مدروسة ومخططًا لها بدقة لضمان سلامة الجنود والمدنيين على حد سواء. وأضافت أن الجيش سيواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

اعلام عبرى : أضرار مادية جراء سقوط 3 قذائف في راموت نفتالي بالجليل الأعلى

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن ثلاث قذائف سقطت في منطقة راموت نفتالي بالجليل الأعلى، مما أسفر عن أضرار مادية في عدة مواقع. 

 

وقالت القناة إن القذائف تسببت في تدمير بعض الممتلكات الخاصة والعامة، ولكن لم تُسجل إصابات بشرية حتى الآن. وأضافت أن فرق الطوارئ والإنقاذ وصلت إلى موقع الحادث لتقديم المساعدة وإجراء تقييم شامل للأضرار.

 

كما أكدت السلطات الإسرائيلية أنها تعمل على تحديد مصدر القذائف وتقييم الوضع الأمني في المنطقة. هذا ويأتي الهجوم في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث دعت السلطات المحلية إلى توخي الحذر واتباع التعليمات الأمنية.

 



 

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يُعرقل الصفقة ويقود إسرائيل للتفكك
  • البيت الأبيض يشكك في إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • البيت الأبيض: بايدن يستضيف رئيس الوزراء البريطانى 13 سبتمبر الجاري
  • البيت الأبيض: نطالب بتحقيق في حادث المواطنة الأمريكية بالضفة الغربية
  • عائلات أسرى ترفض إلقاء سفير الاحتلال كلمة بحفل تأبين في واشنطن
  • إعلام عبري: نتنياهو يبحث الرد على مقتل 6 أسرى إسرائيليين بغزة
  • تظاهرات عائلات أسرى الاحتلال تتواصل في تل أبيب.. حملوا 27 تابوتا (شاهد)
  • البيت الأبيض: مقتل الرهائن جعل التوصل لوقف للنار بغزة أكثر صعوبة
  • البيت الأبيض: لا توافق على مسألة تبادل الأسرى والمحتجزين ضمن الاتفاق المرتقب
  • بدون إسرائيل.. عائلات الرهائن الأميركيين تضغط على بايدن لعقد صفقة مع حماس