الثورة نت:
2024-09-07@16:50:29 GMT

زفاف جماعي ل 40 عريساً في ميفعة عنس

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

زفاف جماعي ل 40 عريساً في ميفعة عنس

الثورة /

احتفت منطقة خبج في مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار أمس، بزفاف 40 عريساً وعروساً، في عرس جماعي أقيم بمبادرة من أبناء المجتمع.
وخلال العرس، أشاد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، بمبادرة أبناء مناطق مديرية ميفعة عنس في تبني الأعراس الجماعية بشكل سنوي، الأمر الذي يجسد مستوى التعاون والتكاتف بين أبناء المجتمع وحرصهم على الاهتمام بالشباب وتحصينهم من الأخطار وإكمال نصف دينهم.


وأكد أهمية أن يقتدي أبناء المديريات الأخرى بتلك المبادرات التي تسهم في التخفيف من الأعباء التي يتكبدها الشباب جراء تكاليف إقامة الأعراس.. حاثاً الآباء على تسهيل إجراءات الزفاف وخفض المهور والحد من مظاهر الإسراف والبذخ التي ترافق الأعراس.
بدوره، أشار عضو اللجنة المنظمة للعرس نائب مدير الأشغال بالمحافظة المهندس محمد ريده، أن إقامة العرس الجماعي يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تحصين الشباب وتيسير تكاليف الزفاف وحماية المجتمع من أخطار الحرب الناعمة.
وأكد تفاعل أبناء المجتمع وتعاونهم في تبني الأعمال الخيرية والإنسانية ومنها إقامة الأعراس الجماعية التي تمثل خطوة مهمة للتخفيف من الأعباء التي ترهق كاهل الشباب عند الزفاف.
حضر العرس، مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة عبدالغني الديلمي ونائب رئيس هيئة مستشفى ذمار العام عبدالكريم الثمري.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«هنو»: الثقافة شريك أساسي في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، أن الوزارة شريك أساسي في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بما تمتلكه من مقومات معرفية ستكون أحد لبنات تلك المبادرة الاستثنائية.

وأضاف، أن الوزارة تحرص على المشاركة في المبادرات التي تطلقها الدولة المصرية، والتي تهدف إلى الارتقاء بثقافة الشباب وتقليص الفجوة الثقافية، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد وزير الثقافة، الحرص على فتح آفاق التعاون البناء مع مختلف المؤسسات والكيانات والوزارات المعنية بتفعيل رؤية الدولة المصرية للتنميةالبشرية، وإحداث التكاملية اللازمة لبناء الإنسان، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود للمؤسسات الحكومية، والخاصة، وكيانات المجتمع المدني، وتفعيل الشراكات المطلوبة في هذا الصدد.

تفعيل المبادرات الثقافية لتعزيز دور الشباب في المجتمع

وشدد الوزير على استمرار الوزارة في تفعيل العديد من مبادراتها الثقافية لتعزيز دور الشباب في المجتمع، ومنها مشروع «أهل مصر» الذي يسهدف لرفع الوعي المُخصص لأبناء المناطق الحدودية، ومبادرة «صنايعية مصر»، التي تهدف إلى حماية التراث الثقافي المصري ودعم الاستثمار في الصناعات الثقافية، «مسرح المواجهة والتجوال»، الذي يعني الوصول بفنون المسرح التوعوي إلى الشباب في كافة أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن
  • أبناء مديرية الطيال بصنعاء يسيرون قافلة أعناب دعما للمرابطين
  • زفاف تحت الماء.. عروسان تشيكيان يحتفلان بزفافهما في قاع البحر الأحمر بالغردقة
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • ذمار.. تواصل جهود فتح الطرق المتضررة في مديرية وصاب السافل
  • أبناء مديرية جبن بالضالع ينفذون مسيرة ضوئية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة
  • مسؤول حكومي يعري الاعترافات المُفبركة التي تنشرها مليشيا الحوثي لنخبة المجتمع في صنعاء
  • «هنو»: الثقافة شريك أساسي في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»