قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا يريد أن يكون للفلسطينيين أية سلطة حقيقية على أنفسهم، ولا على أرضهم، وهذا منطلقه الأساس الذي ينطلق منه دائما".

مسؤول أميركي: حسابات غير مدروسة لبايدن خلف الرصيف العائم في غزة تظاهرات أمريكية في واشنطن بإشعال علم أمريكا ورفع علم فلسطين

وأضاف "الهباش"، في مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"،  رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يرغب في إقامة دولة فلسطينية، ولا يريد أن يرى فلسطينيا واحدا.

نتنياهو لا يؤمن بالسلام

وتابع  محمود الهباش: "نتنياهو يعتبر أن كل سياساته تنصب في هذا الاتجاه، فهو لا يؤمن بالسلام، والعالم كله مؤمن بأن الطريق إلى السلام والاستقرار في المنطقة يمر عبر ممر إجباري أساسه قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على الأقل وفق قرارات الشرعية الدولية، لكن نتنياهو لا يؤمن بذلك".

 

وأكد، أن نتنياهو كان يحرص على وصول الأموال إلى حركة حماس في قطاع غزة كي يدين الانقسام ولا يصل إلى الالتزام بقيام دولة فلسطينية، كما أنه كان يعمل على تدمير السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية من خلال استمرار الاستيطان والاجتياحات وتدمير أي بنية تحتية حقيقية لدولة فلسطينية ذات سيادة في مناطق فلسطين التي أحتلت عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية.

قام عدد من الأمريكيين، اليوم الخميس، بتظاهرات خارج محطة يونين بعاصمة أمريكا واشنطن، حيث أحرق المتظاهرون علم أمريكا ورفع علم فلسطين بدلاً منه.

ونشر الإعلامي الإسرائيلي، يوني بن مناحم، ظهر اليوم الخميس، تغريدة جديدة له في حسابه الرسمي على "إكس"، أكد من خلالها أنه شوهد المتظاهرون المؤيدون للقضية الفلسطينية وهم يحرقون علم أمريكا بعد إزالته من على سارية عالية وأسقطوه على الأرض.

وأكد الصحفي والإعلامي الإسرائيلي أن المتظاهرين رفعوا العلم الفلسطيني وهتفوا "تحيا فلسطين"، في وقت احتج المتظاهرون على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى عاصمة أمريكا واشنطن.

يذكر اتهم بنايمين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل إيران بتمويل التظاهرات التي حدثت أمس الأربعاء أمام الكونجرس، خلال الكلمة التي يلقيها أمام مجلس شيوخ أمريكا.

نتنياهو يشن الهجوم على إيران


وقال نتنياهو في كلمته امام الكونجرس، أن إيران تمول المتظاهرين المتواجدين الآن أمام الكونجرس بـ أمريكا، ولديهم مصالح لفعل ذلك.

كما اتهم نتنياهو إيران بأنها سبب الخراب و الدمار في الشرق الأوسط ككل خلال الفترة الماضية ومنذ فترة.

وقدم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل أحد جنود الجيش الإسرائيلي المسلمين يدعى أشرف، أمس الأربعاء، في جلسة أمام الكونجرس الأمريكي.

ويبدو أن نتنياهو يقدم الجندي الإسرائيلي المسلم أمام الكونجرس ليثبت أنه ليس في حرب مع الإسلام.

وظهر نتنياهو في كلمته أمام الكونجرس، مرتدياً قناع البراءه، ظاهراً وجه الضحية ليتسعطف جميع الحاضرين.

 

يذكر أن استقبل رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، أمس الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس.

وجرى الاستقبال بحضور عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين وأعضاء الكونغرس، حيث أكد جونسون في كلمته الترحيبية على العلاقات الوثيقة والمتينة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال جونسون: "نحن سعداء باستقبال رئيس الوزراء نتنياهو في الكونغرس. إن العلاقات بين بلدينا قائمة على أسس قوية من الصداقة والشراكة الاستراتيجية، ونتطلع إلى مناقشات بناءة حول التحديات المشتركة والفرص المستقبلية."

من جانبه، أعرب نتنياهو عن شكره لجونسون والكونغرس الأمريكي على الدعم المستمر لإسرائيل، مشيداً بالتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهباش نتنياهو فلسطين غزة بوابة الوفد بنیامین نتنیاهو أمام الکونجرس رئیس الوزراء نتنیاهو لا نتنیاهو فی

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية تشتركان في هدف واحد هو تدمير إسرائيل

تناول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي الذى عُقد اليوم،حيث ناقش العديد من القضايا الحيوية تتعلق بالصراع مع حركة حماس والسلطة الفلسطينية ، وأشار نتنياهو إلى أن هناك توافقًا حول أهداف بشأن تدمير دولة إسرائيل، لافتًا إلى أن المناهج التعليمية في الضفة الغربية تحمل نفس الأهداف التي تروج لها حماس في غزة.

 

نتنياهو أكد أن السلطة الفلسطينية، مثل حركة حماس، تدعو في مناهجها إلى تدمير إسرائيل، مما يعكس التزامًا مشتركًا بين الطرفين بهذه الأهداف العدائية. وأوضح: "قبل أحداث 7 أكتوبر، لم نكن نتمتع بالشرعية المحلية أو الدولية لإعادة احتلال قطاع غزة. لكن الوضع قد تغير الآن، ونستند إلى مقترحات أمريكية حديثة لا تتناقض مع أهدافنا في البقاء في رفح ومحور فيلادلفيا".

 

وأشار نتنياهو إلى أن الوضع الحالي قد منح إسرائيل مبررًا أقوى للتصرف في غزة من خلال تعزيز السيطرة على المناطق الاستراتيجية مثل رفح ومحور فيلادلفيا. وأضاف أن المقترح الأمريكي الذي تم طرحه في 27 مايو ينسجم مع أهداف إسرائيل في هذه المناطق، مما يعزز موقفها في المفاوضات والإجراءات العسكرية.

 

وأوضح نتنياهو أن التغير في الوضع الدولي والمحلي يعزز من قدرة إسرائيل على تحقيق أهدافها الأمنية والاستراتيجية في غزة، مؤكدًا أن الجهود الحالية تهدف إلى ضمان عدم تمكين حماس والسلطة الفلسطينية من تنفيذ أجنداتهم ضد إسرائيل.

 

نتنياهو: أسعى إلى حرمان حماس من قدرتها على العودة لحكم القطاع

 

في مؤتمر صحفي عقده اليوم، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن أي محادثات لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة يجب أن تتضمن ضمانًا قاطعًا بعدم حدوث عمليات تهريب من محور فيلادلفيا ، وأشار نتنياهو إلى أن هذا المحور يعد حاسمًا في منع تسليح حركة حماس وتجديد قدرتها على تنفيذ عمليات ضد إسرائيل.

 

وأوضح نتنياهو أن إسرائيل أبدت مرونة كبيرة خلال المفاوضات مع حماس، حيث تم تبني تسويات عدة لتسهيل الوصول إلى اتفاق، لكن حركة حماس كانت دائمًا العائق الأساسي أمام إتمام التفاوض. وأضاف: "سأوعز بالاستمرار في ممارسة الضغوط العسكرية والمرونة في التفاوض حيثما كان هذا ضروريا، ونحن على بُعد خطوة واحدة من تمهيد الطريق لتحقيق النصر".

 

وأشار نتنياهو إلى أن التقدم المحرز في العمليات العسكرية، بما في ذلك دخول قوات الجيش إلى رفح، كان أساسيًا لتدمير قدرات حماس ومنعها من العودة إلى الحكم. وأضاف أن إسرائيل اقتربت أكثر من تحقيق أهدافها في غزة من خلال تدمير الأنفاق التي تستخدمها حماس، حيث عثرت على ملايين الشيكلات في هذه الأنفاق.

 

وفي سياق متصل، شدد نتنياهو على أن إسرائيل لا تسعى إلى حكم قطاع غزة، بل تهدف إلى حرمان حركة حماس من قدرتها على العودة إلى الحكم واستمرار إرهابها المدعوم من إيران. وأكد أن هذه الاستراتيجية ضرورية لضمان استقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة والحد من تهديدات حماس المستمرة.

مقالات مشابهة

  • عائشة نور.. ناشطة حقوقية غادرت أمريكا لدعم فلسطين فقتلتها إسرائيل
  • حشد الشعب السوداني لوقف الحرب نحو دعوة للسلام والاستقرار
  • متضامنون أجانب مع فلسطين قٌتلوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • فيديو| شرطة أبوظبي تحذر من التوقف وسط الطريق من دون مبرر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • محطة براكة للطاقة النووية.. تفاصيل المشروع الأول من نوعه بالمنطقة
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي
  • فلسطين تنتزع نقطة تاريخية أمام كوريا الجنوبية
  • نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية تشتركان في هدف واحد هو تدمير إسرائيل