المناطق_واس

اجتمع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، خلال زيارته الرسمية الحالية إلى جمهورية البرازيل الاتحادية، مع معالي وزير المناجم والطاقة البرازيلي ألكسندر سيلفيرا؛ وبحث معه استكشاف فرص التعاون بين المملكة والبرازيل في مجال التعدين وصناعاته، واستقطاب الشركات البرازيلية للاستثمار في القطاع، وذلك بحضور معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، ومعالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد الخلب، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية الدكتور فيصل بن إبراهيم غلام.

وأكّد الطرفان خلال الاجتماع على أهمية المضي قدماً في تعميق العلاقات القوية بين البلدين، مشددين في هذا الإطار على ضرورة الاستفادة من زخم التنمية الاقتصادية المتنامي بين الدولتين، والذي أسفر عنه عدد من المشاريع المشتركة في قطاعي الصناعة والتعدين.

أخبار قد تهمك 3 نصائح لإجازة صيفية صحية للأطفال 26 يوليو 2024 - 12:20 صباحًا “بيئة الجوف” تنظم ورشة “أضرار متبقيات المبيدات بالمنتجات الزراعية” بمشاركة 14 جهة 26 يوليو 2024 - 12:16 صباحًا

واستعرض الاجتماع الفرص الاستثمارية والمحفزات، التي تزخر بهما الإستراتيجية الوطنية للصناعة، والإستراتيجية الشاملة للتعدين في المملكة، وبحث تشجيع شركات التعدين البرازيلية على تعميق وجودها في المملكة، والاستفادة من الفرص الواعدة في القطاع.

وألقى الاجتماع نظرة موسعة على “مؤتمر التعدين الدولي”، الذي تستضيف خلاله المملكة الوزراء المعنيين بقطاع التعدين في دول العالم، وقادة الاستثمار العالمي، والقطاعات المالية، وشركات ومؤسسات الموارد، والمؤسسات متعددة الأطراف، والمنظمات غير الحكومية، والموردين البارزين لخدمات وتكنولوجيا التعدين.

ودعا وزير الصناعة والثروة المعدنية، خلال الاجتماع، وزير المناجم والطاقة البرازيلي؛ للمشاركة في المائدة المستديرة الوزارية، المصاحبة لمؤتمر التعدين الدولي الذي تنظمه المملكة خلال الفترة من 14 إلى 16 يناير 2025 .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 يوليو 2024 - 12:39 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يوليو 2024 - 11:23 مساءًحرس الحدود يقيم فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من الغرق أبرز المواد25 يوليو 2024 - 11:02 مساءًالتسمم الغذائي قد لا يحدث فوراً أبرز المواد25 يوليو 2024 - 10:54 مساءً5 مشروبات تساهم في حرق الدهون أبرز المواد25 يوليو 2024 - 10:48 مساءًإخلاء طبي لـ 3 مواطنين من تركيا والبوسنة والهرسك أبرز المواد25 يوليو 2024 - 10:44 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 210 سلال غذائية في ولاية كسلا بالسودان25 يوليو 2024 - 11:23 مساءًحرس الحدود يقيم فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من الغرق25 يوليو 2024 - 11:02 مساءًالتسمم الغذائي قد لا يحدث فوراً25 يوليو 2024 - 10:54 مساءً5 مشروبات تساهم في حرق الدهون25 يوليو 2024 - 10:48 مساءًإخلاء طبي لـ 3 مواطنين من تركيا والبوسنة والهرسك25 يوليو 2024 - 10:44 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 210 سلال غذائية في ولاية كسلا بالسودان 3 نصائح لإجازة صيفية صحية للأطفال 3 نصائح لإجازة صيفية صحية للأطفال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزیر الصناعة والثروة المعدنیة أبرز المواد25 یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو

سجل قطاع الصناعة في المجر انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 6.4٪ في يوليو مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مما يعتبر الأسوأ لهذا العام، وفقًا لبيانات العمل المعدلة الصادرة يوم الجمعة.

اعلان

بينما ظل المؤشر المعدل من يونيو إلى يوليو ثابتاً، جاء هذا الانخفاض بعد أن سجل مكتب الإحصاء المجري في الشهر الماضي انخفاضًا سنويًا بنسبة 3.7٪ وزيادة شهرية بنسبة 0.5٪.

Relatedمن المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟بعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانيةأضرار جسيمة تطال القطاع الزراعي في المجر بسبب الجفاف المجر تتجاهل مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن تخفيف قيود التأشيرة للروس والبيلاروسيين

قال بيتر فيروفاتش، كبير الاقتصاديين في "ING"، إن: "الصناعة المجرية لم تتمكن من الحفاظ على الزخم الإيجابي الذي شهدناه في يونيو، ويبدو أن التحسن كان حالة استثنائية".

وأضاف أن التراجع في القطاع تأثر بشكل رئيسي بانخفاض إنتاج معدات النقل والمعدات الكهربائية ومنتجات الكمبيوتر.

وعلى الرغم من زيادة الإنتاج في مجالات الأغذية والمشروبات ومنتجات التبغ، إلا أن هذه الزيادة لم تكن كافية لتعويض التراجع العام في الإنتاج الصناعي.

قالت بارنا زابو، كبيرة الاقتصاديين في معهد التوازن، لـ "يورونيوز بيزنس": "كان من المتوقع أن يستمر الاتجاه النزولي للإنتاج الصناعي في المجر، والذي بدأ منذ عام 2022".

وأشارت إلى أن هذا الانخفاض يمكن تفسيره جزئيًا بالأداء الضعيف للاقتصاد الأوروبي، وخاصة في الصناعة الألمانية، إضافة إلى التراجع العالمي في إنتاج السيارات والبطاريات، وهي مجالات كانت حيوية في استراتيجية المجر الصناعية.

من جهته، أوضح آدم تشيلينج، أستاذ الاقتصاد المساعد ومؤسس "ريكون بارتنرز"، أن انخفاض الإنتاج يعود أيضًا إلى الصراع المستمر في أوكرانيا والعقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ضعف الأداء الاقتصادي في ألمانيا، التي تلعب استثماراتها دورًا كبيرًا في الاقتصاد المجري.

بينما تلوم الحكومة المجرية ضعف الصادرات على الركود الصناعي، يُعتبر الاستهلاك المحلي المخيب للآمال سببًا آخر في تفاقم الأزمة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من بينها انضمام كييف للاتحاد الأوروبي.. وزير خارجية أوكرانيا يبحث مع نظيره المجري عددًا من الملفات حملة دعائية في المجر مناهضة لرئيسة المفوضية الأوروبية وعائلة سوروس الثرية المجر تطلق استطلاع رأي للمواطنين رفضاً للإنصياع لقرارات الاتحاد الأوروبي صناعة المجر السيارات سيارات كهربائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف بلا هوادة على غزة وبن غفير يطالب بإدراج القضاء على الفصائل الفلسطينية بالضفة إلى أهداف الحرب يعرض الآن Next زيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك يعرض الآن Next الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية يعرض الآن Next بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" يعرض الآن Next خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل قطاع غزة غزة فولوديمير زيلينسكي حكومة دونالد ترامب اغتصاب روسيا الجزائر إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج
  • وزير الصناعة السعودي يبحث مع فوتون الصينية إقامة صناعة المركبات بالمملكة
  • قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • “الخريف” يبحث سبل التعاون المشترك بعدد من المجالات الحيوية مع كبرى الشركات الصينية
  • الخريف يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي عمدة مدينة قوانجو الصينية
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص التعاون مع عدد من الشركات الصينية