شاركت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاجتماع الافتراضي للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد أمس الخميس، بتنظيم ورئاسة مجلس الشورى القطري، ومشاركة أعضاء المجالس التشريعية الخليجية والأمناء العامين في هذه المجالس.

وشارك من الشعبة البرلمانية الإماراتية كل من: الدكتورة مريم عبيد البدواوي، وشيخة سعيد الكعبي، عضوتا المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني الخليجي المشترك، وتعزيز علاقات التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، والبرلمان الأوروبي.

وسيتم رفع التوصيات في الاجتماع الدوري القادم لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي الإمارات

إقرأ أيضاً:

اجتماع خليجي روسي للحوار الإستراتيجي الأسبوع القادم

عقد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، في مقر الأمانة العامة لدول مجلس الخليجي، في الرياض، الخميس، اجتماعاً مع السفير الروسي لدى المملكة سيرغي كوزلوف.

وبحسب بيان لدول مجلس التعاون الخليجي ناقش البديوي مع السفير الروسي تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الإستراتيجي لوزراء خارجية المجلس وروسيا.

معالي الأمين العام @jasemalbudaiwi وسفير روسيا الاتحادية لدى المملكة @RusEmb_KSA يناقشان تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية المزمع عقده يوم الاثنين القادم.

https://t.co/pHTqkNlv21#مجلس_التعاون#روسيا_الاتحادية pic.twitter.com/NtLq4P2u3z

— مجلس التعاون (@GCCSG) September 5, 2024

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للمجلس إن الجانبين ناقشا خلال الاستقبال تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الإستراتيجي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وروسيا، والمقرر عقده، الإثنين القادم، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

وأكد الأمين العام "أن الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية، يأتي رغبة وتأكيداً من الجانبين على أهمية التنسيق والتشاور المستمر لتعزيز العلاقات الخليجية الروسية بما يحقق الأهداف المرجوة".

وأضاف أن" أجندة الاجتماع ستحتوي على عدد من الموضوعات المتعلقة بالتطوير بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك".

وأوضح بأنه سيتم كذلك خلال هذا الاجتماع مناقشة واستعراض أبرز الملفات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيالها.

مقالات مشابهة

  • الإمارات والهند تعززان التعاون البرلماني
  • الإمارات وسنغافورة تبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • اجتماع خليجي روسي للحوار الإستراتيجي الأسبوع القادم
  • رئيس مجلس الشورى اليمني ”بن دغر” يبعث برقية لنظيره السعودي
  • بري إلتقى مدير مكتب السيستاني وهنأ رئيس مجلس الشورى السعودي
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ36 للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي بالدوحة
  • “أبوظبي للتنمية” يشارك في الاجتماع الأول لمجموعة التنسيق العربية مع حكومة كازاخستان