الجديد برس:

قالت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، إن الأنظمة الدفاعية الإسرائيلية تتعرض للاختبار أمام هجمات حزب الله اللبناني وقوات صنعاء، حيث أثبتت هذه الهجمات أن “إسرائيل” لديها ضعف في مواجهة الطائرات بدون طيار، وهو ما يعني أنها ستواجه مشكلة دفاعية كبيرة في حال تصاعدت هذه الهجمات أكبر.

ونشرت الوكالة تقريراً بعنوان “هل تستطيع الدفاعات الجوية الإسرائيلية في وجه هجمات حزب الله والحوثيين؟”.

وجاء في التقرير أن “إسرائيل تفتخر بامتلاكها بعضاً من أفضل الدفاعات الجوية في العالم، لكن هذه الأنظمة التي تبلغ قيمتها مليار دولار يتم اختبارها الآن”، مشيراً إلى أن “كلاً من حزب الله اللبناني والحوثيين في اليمن انخرطا في قتال متبادل مع إسرائيل منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية المسلحة في أكتوبر، وقد كثفت الجماعتان من استخدامهما للطائرات بدون طيار المتفجرة، والتي أثبتت فعاليتها في التهرب من دفاعات إسرائيل عالية التقنية أكثر من الصواريخ والقذائف”.

وأضاف أن “تصعيد هجماتهم (الحوثيين وحزب الله) قد يؤدي إلى إرباك أنظمة إسرائيل الدفاعية”.

وأشار التقرير إلى أن “إسرائيل وحزب الله تبادلا إطلاق النار بشكل شبه يومي على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية”، فيما “أطلق الحوثيون صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار على إسرائيل وكذلك على السفن التجارية في البحر الأحمر، وفي 19 يوليو، ضربت طائرة بدون طيار حوثية مبنى في وسط تل أبيب، مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة العديد من الآخرين، وهو أول هجوم مميت من نوعه على الأراضي الإسرائيلية. وردت إسرائيل بعد يوم واحد بقصف ميناء رئيسي في الحديدة، على بعد ما يقرب من 2000 كيلومتر (1240 ميلاً)، مما أسفر عن سقوط العشرات في أول ضربة مباشرة لها على اليمن”.

وأضاف: “لقد ألحق حزب الله بالفعل أضراراً وأوقع عشرات الضحايا في شمال إسرائيل منذ أكتوبر باستخدام طائرات بدون طيار مفخخة انتحارية، والعديد منها قادر على التسلل عبر دفاعات إسرائيل، ويُعتقد أن الجماعة تعمل على زيادة مخزونها من هذه الطائرات بدون طيار”.

وبالإضافة إلى ذلك “أكد هجوم الحوثيين بطائرة بدون طيار على تل أبيب، والذي لم يتسبب في إطلاق أي إنذارات تحذيرية، على ضعف إسرائيل في مواجهة الطائرات بدون طيار القادمة من اليمن”.

وتابع: “علاوة على ذلك، أقر الجيش الإسرائيلي بأن دفاعاته الجوية، بما في ذلك القبة الحديدية، قد تتعرض للإرهاق إذا تم إطلاق عدد كبير من القذائف في وقت واحد، وتتوقع إسرائيل أن يتمكن حزب الله من إطلاق نحو 3000 صاروخ وقذيفة كل يوم أثناء الحرب، وهو ما يتجاوز بكثير قدرة الأنظمة المصممة لاعتراضها”.

وقال التقرير إنه عندما هاجمت إيران كيان الاحتلال “حصلت إسرائيل على تحذير مسبق من الهجوم وتلقت مساعدة كبيرة من الطيارين المقاتلين الأمريكيين والبريطانيين، وهي ظروف قد لا تتكرر خلال حرب تستمر أسابيع أو أشهر مع حزب الله والحوثيين”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: بدون طیار حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، غارات جديدة على بلدات في جنوب لبنان، في حين أعلن حزب الله عن تنفيذه عملية ضد موقع إسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في إطار استمرار القصف المتبادل بين الطرفين.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بتنفيذ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة على بلدة عيترون جنوب لبنان، كما أفادت باستهداف منزلا بغارة إسرائيلية أخرى على بلدة الضهيرة في القطاع الغربي.

ولفتت الوكالة، إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي الاستطلاعي واصل طلعاته فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف مدينة صور، حتى صباح اليوم الجمعة.


كما فتح جيش الاحتلال نيران رشاشاته باتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى اللبنانية الحدودية.

في السياق، أعلن حزب الله في بيان أن مقاتليه استهدفوا موقع ‏"معيان باروخ" الإسرائيلي بمحلقة انقضاضية "أصابت هدفها بدقة".

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من جنوب لبنان باتجاه بلدة المطلة.

وذكر جيش الاحتلال أنه هاجم مباني عسكرية تابعة لحزب الله في منطقتي عيتا الشعب ويارين جنوب لبنان، في حين أفادت وكالة الأنباء اللبنانية باستهداف غارات إسرائيلية على أطراف بلدتي عيتا الشعب ومروحين قبل منتصف الليل.


وأشارت القناة "14" العبرية، إلى صدور تعليمات للمستوطنين في الجليل الأعلى بالامتناع عن التجمهر بسبب التوترات على الحدود مع لبنان.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أن أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • لقطات لطائرة بدون طيار نشرها الجيش الأمريكي تظهر احتراق ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • مسؤول حكومي يكشف عن وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في اليمن وإدخال الخبراء من ايران وحزب الله إلى مناطق الحوثيين
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • وزير إسرائيلي: الحرب يجب أن تنتهي فقط عند القضاء على حماس وحزب الله
  • بدون إسرائيل.. الإدارة الأميركية تدرس عقد صفقة أحادية مع حماس
  • إسرائيل: حزب الله أطلق 1307 صواريخ من لبنان خلال شهر أغسطس!
  • أكسيوس: مسؤولون أميركيون وإسرائيليون بحثوا الحل الدبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: مسؤولون أمريكيون بحثوا منع الحرب بين إسرائيل وحزب الله
  • رئيس شركة «RAS»: اختبار طائرتين بدون طيار مصنّعتين بمصر في 2025