بشرى سارة من الأرصاد في طقس يوم الجمعة.. موعد انخفاض درجات الحرارة، شهدت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، موجة حارة مع ارتفاع في درجات الحرارة، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات مئوية على شمال البلاد.

ووفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المقرر أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا، يوم غد الجمعة الموافق 26 من يوليو الجاري، يصاحبها نشاط رياح يؤثر على حركة الملاحة البحرية على بعض الشواطئ.

إضافة إلى هطول الأمطار في بعض المناطق، وإليكم أبرز التغيرات الجوية التي تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة في السطور التالية.

انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة
 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود تغيرات في حالة الطقس مع الساعات الأولى لصباح غد الجمعة، ما بين انخفاض في الحرارة وأمطار واضطراب في حركة الملاحة البحرية، في بعض المناطق، بينما يتواجد ارتفاع في معدلات الرطوبة في المناطق الأخرى.

زيادة أسعار البنزين والسولار| مصير تعريفة المواصلات بالمحافظات.. وأرقام الشكاوي
36 ألف فهرنهايت| تحذير من انقطاع الكهرباء على كوكب الأرض هذا الأسبوع.. لهذا السبب
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يوجد انخفاض في درجات الحرارة بشكل تدريجي بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد، ومن المتوقع استمرار معدلات الرطوبة في الارتفاع لتتجاوز نسبة الـ90%، وهو ما يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

وتابعت الهيئة أنه من المقرر أن يكون طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلًا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

طقس الساعات القادمة


وحددت الأرصاد، وفقًا لطقس الساعات القادمة، 6 مناطق تشهد ظواهر جوية مختلفة، منها ثلاث تشهد ذروة الحرارة، والأخرى تشهد سقوط أمطار رعدية، كالاتي:

ثلاث مناطق تشهد ذروة الحرارة: القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة تتراوح ما بين (38 -39) درجة، ومناطق الجنوب تسجل ما بين (42 -44) درجة.

بينما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على 3 مناطق، وهم أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين.

وحذرت الأرصاد أيضًا، في آخر بياناتها من شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

رياح واضطراب الملاحة البحرية


كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط من يوم الجمعة وحتي الأحد، وتصل سرعة الرياح من 40 إلى 60 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 2 متر إلى 3،5 متر.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة


وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدًا يوم الجمعة 26 من يوليو الجاري، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والمحسوسة 38 درجة
السواحل الشمالية 31 للعظمى والمحسوسة 34 درجة
جنوب سيناء 39 للعظمى والمحسوسة 42 درجة
شمال الصعيد 38 للعظمى والمحسوسة 40 درجة
جنوب الصعيد 43 للعظمى والمحسوسة 44 درجة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد ء هيئة الأرصاد الجوية أخبار هيئة الأرصاد اخبار الارصاد إرشادات الأرصاد اخبار الارصاد الجوية اخبار هيئة الارصاد الجوية الهیئة العامة للأرصاد الجویة انخفاض درجات الحرارة للعظمى والمحسوسة

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

توقع المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، حالة الطقس في العراق، مبيناً أن درجات الحرارة ستنخفض الى 30 درجة مئوية.

وقال السلامي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، تابعته "بغداد اليوم"، إن "تغييرات واضحة ستحدث على الأجواء في النصف الثاني من شهر أيلول".

وأضاف أنه "مع بداية الاعتدال الخريفي ستنخفض درجات الحرارة الى الثلاثينات والصغرى الى العشرينات".


مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • «الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟
  • «الأرصاد» تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • بشرى لكارهي الطقس الحار.. منخفضات جوية تؤثر على حالة الطقس قريبا
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر