شفق نيوز/ ردت رغد ابنة رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين، يوم الثلاثاء، على منتقدي والدها لخوضه الحرب ضد إيران والتي استمرت لمدة 8 سنوات متواصلة في ثمانينات القرن المنصرم.

وقالت رغد في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقا، "يوم النصر العظيم 8/8/ 1988 تأريخ يفتخر به العراقيون والأخوة العرب ممن عرفوا ان للرئيس صدام حسين نظرة سبقت الكثيرين".

وأضافت ان "هذه الحرب تعرضت لانتقاد البعض الذين كانوا يقولون ان خوضها لم يكن ضروريا وبالإمكان تفاديها، واليوم لم يستطيعوا تفادي أطماع وتدخلات إيران في العراق وباقي الدول العربية"، حسب زعمها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد العراق ايران رغد صدام حسين الحرب

إقرأ أيضاً:

إيران تعلق على العقوبات الامريكية الجديدة: جزء من حرب اقتصادية

بغداد اليوم - متابعة

انتقدت بعثة إيران في الأمم المتحدة، اليوم الاربعاء (26 حزيران 2024)، العقوبات الجديدة التي أصدرتها وزارة الخزانة الامريكية، امس الثلاثاء، واصفة إياها بانها "جزء من الحرب الاقتصادية على إيران".

وقالت البعثة بحسب وسائل اعلام، ان "هذا جزء من الحرب الاقتصادية التي تشنّها الولايات المتحدة بغير حق على الشعب الإيراني. لقد هاجموا ونحن ندافع عن أنفسنا في المقابل. نتيجة هذه الحرب الاقتصادية ستحددها قوة الإرادة وليس القدرة على فرض العقوبات".

وفرضت الولايات المتحدة، امس الثلاثاء، عقوبات على نحو 50 كياناً وفرداً اتهمتهم بنقل مليارات الدولارات لصالح الجيش الإيراني. وذكرت وزارة الخزانة الامريكية، في بيان، أنّ المستهدفين بالإجراءات الجديدة يشكلون "شبكة ظل مصرفية تستخدمها وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري اللذان يخضعان لعقوبات أمريكية". وأضافت وزارة الخزانة أنّ "الشبكة ساعدت وزارة الدفاع والحرس الثوري في إيران على الوصول إلى النظام المالي الدولي وإجراء عمليات تعادل مليارات الدولارات منذ 2020".

وتحصل وزارة الدفاع الإيرانية والحرس الثوري على الأموال بصورة رئيسية عبر بيع النفط والبتروكيماويات، ووفقاً لوزارة الخزانة الامريكية، فإنّ "عائدات وزارة الدفاع الإيرانية وقوات الحرس الثوري عبر شبكات من مكاتب صرافة إيرانية وشركات أجنبية أخرى تعمل واجهة ساعدت في تمويل وتسليح حلفاء إيران، ومنهم جماعة الحوثي في اليمن، إلى جانب نقل طائرات مسيّرة إلى روسيا لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا".

وأصدرت واشنطن مجموعة من العقوبات تستهدف الطائرات الإيرانية المسيّرة والحوثيين الذين يشنون هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على الممرات الملاحية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال نائب وزير الخزانة الامريكية والي أدييمو، في البيان، إننا "نواصل العمل مع الحلفاء والشركاء، وأيضاً القطاع المالي العالمي، لزيادة اليقظة ضد حركة الأموال الداعمة للإرهاب"، بحسب تعبيره.

واستهدفت العقوبات الامريكية الجديدة عشرات الشركات في هونغ كونغ والإمارات وجزر مارشال، فضلاً عن شركات مقرّها إيران وتركيا. وتُجمّد إجراءات الثلاثاء أي أصول للخاضعين للعقوبات في الولايات المتحدة، كما تحظر على الأمريكيين بصورة عامة التعامل معهم. ومن يشترك في معاملات بعينها معهم يجعل نفسه هو الآخر عرضة للاستهداف بعقوبات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة تعرضت لتعذيب وحشي من زوجة أبيها
  • إنسداد التاريخ – حسين العادلي
  • إيران.. بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية
  • وفد من مجلس الشورى يزور ضريح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي
  • إيران تعلق على العقوبات الامريكية الجديدة: جزء من حرب اقتصادية
  • صدام حسين يتحول لمادة دعاية انتخابية للرئاسة الإيرانية.. ما قصة الصورة المثيرة للجدل؟
  • حسين الشيخ يبحث مع مسؤول أمريكي الحرب على غزة
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"
  • رسميًا.. الزمالك يعلن عدم خوضه مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري المصري