أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 3 فئات للمستثمرين في أسواق الأسهم المحلية الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والطاقة لدعم النمو الاقتصادي المستدام عام الاستدامة تابع التغطية كاملة

أعلنت الدار العقارية «الدار» أمس عن حصولها على أول شهادة بلاتينية للريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) للمجمعات السكنية على مستوى دولة الإمارات، وذلك عن تخطيط وتصميم مجمع «أثلون» السكني الذي يركز على الاستدامة كأولوية في تصميمه ومخططه الرئيس، ما يشكل محطة مهمة ترسخ مكانته في صدارة المشروعات العقارية المستدامة في الدولة.


وتعد شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، الصادرة عن المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، أحد أطر التصنيف الصارمة والقائمة على البيانات لدفع مسيرة التنمية المستدامة عالمياً وتطوير الأبنية المرنة.
وقال فيصل فلكناز، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في مجموعة الدار العقارية: «مشروع أثلون أول مجمّع سكني في دولة الإمارات يحصل على هذه الشهادة المرموقة، ليرسي بذلك معايير جديدة للتصميم المستدام للمشاريع العقارية في المنطقة، ويعد نظام شهادات الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، أحد أبرز المعايير العالمية في هذا المجال».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الدار العقارية شركة الدار العقارية المجمعات السكنية الاستدامة فی الطاقة

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات

اختتمت الحملة الوطنية للأمن والسلامة بمحطات الوقود لصيف 2024، التي انطلقت تحت شعار "السلامة التزام وليست اختيار"، فعالياتها بنجاح كبير، ونظمتها اللجنة المشتركة للأمن والسلامة بمحطات الوقود تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بالتعاون مع القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركات بترولية رائدة في الدولة مثل "اينوك"، "أدنوك"، و"إمارات".

واستهدفت الحملة رفع مستوى وعي مستخدمي محطات الوقود في الدولة بأهمية اتباع قواعد الأمن والسلامة، وخاصة أثناء تعبئة المركبات بالوقود. وخلال هذا الشهر، تمكنت الحملة من الوصول إلى أكثر من مليون شخص من السائقين ومرتادي محطات الوقود، ما يعكس مدى انتشار وتأثير الرسائل التوعوية التي تم تقديمها.

الأكثر أماناً في العالم

وقد سجلت الحملة التزاماً تاماً من مستخدمي محطات الوقود بمؤشرات الأمان والسلامة التي تم الترويج لها، ما يعزز من ثقافة السلامة في المجتمع الإماراتي. وأكدت وزارة الطاقة والبنية التحتية على أهمية هذا الإنجاز في ترسيخ مكانة الإمارات واحدة من أكثر دول العالم أماناً وسلامة، بما يتماشى مع رؤية الدولة للخمسين عاماً المقبلة.

نجاح استثنائي

وأكد المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول رئيس فريق اللجنة المشتركة للأمن والسلامة، أن الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود التي اختتمت أعمالها حققت نجاحاً كبيراً واستثنائياً في تعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات السلامة، وقد أسهمت الحملة في نسخها الـ 5 بشكل ملحوظ في تقليل عدد الحوادث المرتبطة بتداول الوقود، بفضل التعاون المثمر بين الجهات المعنية والجمهور.

لجنة دائمة

ووجه بتشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود، برئاسة وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع، وشركة الإمارات للبترول، إمارات، وشركة بترول الإمارات الوطنية إينوك، بهدف تبادل الخبرات والاجراءات وتوحيد الممارسات المبتكرة على مستوى الدولة، إضافة إلى إعداد الدراسات وتنظيم برامج وحملات توعوية على مدار العام، بما يضمن الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة.
وقال إن "النتائج الإيجابية التي تحققت تؤكد على أهمية استمرار مثل هذه الحملات التوعوية، التي كانت بمثابة خطوة هامة نحو تحقيق بيئة آمنة وضمان الحفاظ على أعلى معايير السلامة في محطات الوقود"، وأثنى على التجاوب الكبير الذي شهدته الحملة من قبل أفراد المجتمع، حيث تم رصد ارتفاع في مستوى الوعي بإجراءات السلامة وأهمية الالتزام بها".

مقالات مشابهة

  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • مستشارة: مشاريع الطاقة المتجددة تحقق نمواً اقتصادياً شاملاً في الإمارات
  • سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة
  • الإمارات تفتح محطة براكة للطاقة النووية.. هذه أهداف المشروع السلمي
  • الإمارات.. «نووية سلمية» لتحقيق أمن الطاقة
  • حمدان بن زايد.. دولة الإمارات ترسِّخ مكانتها عاصمةً عالميةً للطاقة النظيفة
  • محمد بن زايد: سنواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها لما فيه خير الإمارات وشعبها
  • محمد بن زايد: الإمارات ستواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يحصل على وسام الامتثال للملكية الفكرية
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"