هامبشاير - بريطانيا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 3 فئات للمستثمرين في أسواق الأسهم المحلية الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والطاقة لدعم النمو الاقتصادي المستدام

أبرمت مجموعة سند، أمس، اتفاقية شراكة حصرية لمدة 3 سنوات مع شركة طيران موريشيوس، الناقل الوطني لجمهورية موريشيوس وذلك لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحركات «ترنت 700» من شركة «رولز رويس» العالمية، حيث تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية، مرحلة بارزة في خطط «سند» الاستراتيجية لتوسعة نطاق حضورها في الأسواق الجديدة، وتعزيز قاعدة عملائها على مستوى العالم.


جاء ذلك، خلال معرض فارنبورو الدولي للطيران الذي يقام بهامبشاير في المملكة المتحدة، حيث وقع الاتفاقية كل من منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند، وتشارلز كارتييه، الرئيس التنفيذي لشركة طيران موريشيوس، بحضور عامر صديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة سند.
وقال منصور جناحي: «نفخر بانضمام طيران موريشيوس إلى قائمة شركائنا الدوليين، تأكيداً على ريادتنا العالمية، مركزاً مستقلاً ووحيداً لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة المقدّمة على منصّة محرّكات «ترنت 700»، من شركة «رولز رويس»، ويجسد هذا التعاون التزامنا بتوسعة نطاق حضورنا العالمي، وجهودنا المتواصلة لدعم منظومة سلسلة توريد الطيران العالمية، انطلاقاً من مقرنا في أبوظبي». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: موريشيوس الإمارات شركة سند محركات الطائرات رولز رويس

إقرأ أيضاً:

مصر.. ماذا نعلم عن الـ17 اتفاقية الموقعة بلقاء أردوغان والسيسي بأول زيارة لأنقرة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وقعت مصر وتركيا، الأربعاء، 17 اتفاقية مشتركة خلال زيارة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي الأولى منذ توليه للسلطة إلى أنقرة واستقباله بمراسم رسمية حافلة من قبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء الأناضول التركية، فإن تركيا ومصر وقعتا 17 اتفاقية، تتضمن كل مما يلي: "مذكرة تفاهم بشأن تطوير المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية الجديدة، واتفاقية تخصيص أرض بشأن تطوير المنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر الجديدة".

وتابعت: "مذكرات تفاهم في كل من مجال سياسة المنافسة، والتعاون في مجال التعليم العالي، والسكك الحديدية، والطيران المدني، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعاون العلمي والاقتصادي والفني في مجال الزراعة".

وأضافت الوكالة التركية: "شملت مذكرات تفاهم حول التعاون في مجال الصحة والعلوم الطبية، ومجال ودعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومجال السياحة والثقافة، والمواضيع المالية والاقتصادية، والطاقة، ومجال العمل والتوظيف، وحماية البيئة، والتطوير العمراني، فضلا عن مذكرة بين وزارة الخارجية التركية، ووزارة الخارجية المصرية ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج.. ووقّع الرئيسان أردوغان والسيسي على الإعلان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا ومصر".

مقالات مشابهة

  • شركة طيران بلقيس تتسبب بوفاة امرأة يمنية
  • منصور بن زايد ورئيس الديوان الأميري في قطر يبحثان علاقات التعاون
  • البرهان يشهد التوقيع على اتفاقية التعاون مع الصين في مجال الصناعات الدفاعية
  • وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تصدران بياناً توضيحياً حول تصريحات مالك شركة طيران بلقيس أحمد العيسي
  • بتوجيهات ضاحي خلفان جامعة دبي الطبية توقع اتفاقية شراكة مع شركة Open AI لتأسيس مختبر ذكاء اصطناعي وتطبيق ChatGPT EDU
  • لتهربه الضريبي.. السجن 3 سنوات لمدير شركة استيراد وتصدير بشبرا الخيمة
  • تركيا ومصر توقعان 17 اتفاقية
  • معدلات الجوع بأميركا ترتفع لأعلى مستوياتها في 10 سنوات
  • مصر.. ماذا نعلم عن الـ17 اتفاقية الموقعة بلقاء أردوغان والسيسي بأول زيارة لأنقرة؟
  • وزير الطيران المدني يبحث مع رئيس شركة بوينج ونائب رئيس المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط تعزيز نطاق الشراكة بين الجانبين