صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@16:38:43 GMT

7 أطعمة تجلب السعادة

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

ترجمة: عزة يوسف
تساعد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والألياف على تحسين صحة الأمعاء ومكافحة الالتهابات المزمنة، ما يحسن الحالة المزاجية، ويجعلها وسيلة لتحقيق السعادة، ونذكر 7 أطعمة منها حسب موقع Dr Axe الأميركي:

الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة تحتوي على الكاكاو الطبيعي، غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب أضراراً للدماغ، وتعمل الشوكولاتة الداكنة كمضادات اكتئاب طبيعية لاحتوائها على مركبات تفرز هرمون السعادة.

الأسماك 
تُعتبر من أفضل مصادر أحماض «أوميغا 3» الدهنية التي تحسن المزاج وتحارب الاكتئاب، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين، والأحماض الأمينية التي يستخدمها الجسم لإنشاء نواقل عصبية تسمح لخلايا الدماغ بالتواصل، كما تمنع الجوع المرتبط بالتقلبات المزاجية.

الزبادي
يوفر الزبادي، الغذاء المخمر، البروبيوتيك الذي يعزز بيئة الأمعاء الصحية، ما ينعكس في صورة عقلية أكثر سعادة.

أخبار ذات صلة إنقاذ بحيرة بـ «الأسماك» أسماك «الخليج» تتكيّف مع ارتفاع الحرارة

التوت
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (C)، ومضادات الأكسدة الأخرى التي تحمي الدماغ من الإجهاد التأكسدي، كما يحتوي على النحاس وحمض الفوليك.

زيت الزيتون
يُعد زيت الزيتون من الدهون الصحية المفيدة للجسم والعقل، ويوفر أحماضاً دهنية غير مشبعة معروفة بتأثيراتها المضادة للالتهاب والوقاية العصبية، كما يساعد على تقليل الاكتئاب.

الكركم
يحتوي على عنصر نشط يسمى الكركمين، معرو بخصائصه المضادة للالتهاب، وأثبتت الدراسات فوائده في تحسين الحالة المزاجية. 

الموز
يُعد مصدراً للكربوهيدرات والإلكتروليتات التي تزود الدماغ والجسم بالطاقة، يحتوي على التريبتوفان، وهو حمض أميني له خصائص مهدئة لأنه يعزز إطلاق هرمون السيروتونين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعادة الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة الأطعمة الأطعمة الصحية الشوكولاتة الداكنة الأسماك الزبادي التوت زيت الزيتون الموز الكركم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أول راوتر محلي لتوفير أحدث أجهزة عالية الجودة

أعلنت شركة إي آند مصر الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء تصنيع أول راوتر بتكنولوجيا ال4.5G محليًا في مصر، بالتعاون مع الشركة المصرية لصناعات السيليكون "سيكو مصر"، وذلك في إطار توجه الحكومة المصرية لتوطين صناعة الإلكترونيات وزيادة نسبة المنتجات المصنعة محليًا،

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية إي آند مصر التي تستهدف تعزيز تواجدها في السوق المصري عبر تقديم منتجات تكنولوجية مبتكرة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية والمحلية. ويأتي الراوتر الجديد، المصمم من قبل شركة تو زد الصينية "TOZED"، كأحد أبرز نتائج هذا التعاون.

وتسعى إي آند مصر من خلال هذا التوجه إلى تلبية الطلب المتزايد على أجهزة الراوتر ذات الجودة العالية، وذلك من خلال تقديم منتجات محلية الصنع بأعلى مواصفات ومعايير الأداء والجودة، بالإضافة إلى تقليل الاعتماد على الاستيراد وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة للعملاء في مصر.

و قد عبر المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي آند مصر عن سعادته بتصنيع أول راوتر محلي في مصر. وقال: " نفخر في إي آند مصر بهذه الخطوة التي تعزز من قدرة السوق المحلي على توفير الأجهزة المطلوبة بأسعار تنافسية، وبما يساهم في توفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري".

وأضاف: "يعكس هذا التوجه حرص الشركة على دعم الصناعة الوطنية والمساهمة في تطوير قطاع الإلكترونيات في مصر، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتعزيز الإنتاج المحلي وتقليل الفجوة التكنولوجية"، مؤكدًا أن الشركة تستثمر بكل قوة في توطين صناعة الإلكترونيات من خلال التعاون مع نخبة من أفضل الخبرات المحلية والدولية، لتقديم أحدث التقنيات والأجهزة التي تتماشى مع تطور شبكاتنا وتحديثاتها وبما يلبي احتياجات عملائنا بأعلى مستويات من الجودة".

وعبر المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعة السيليكون "سيكو مصر"،عن سعادته بالتعاون مع شركة إي آند مصر لتصنيع أول جهاز راوتر محلي. وقال: "تعمل الشركة تحت مظلة الدولة لتحقيق أهدافها في زيادة نسبة المنتجات المحلية في السوق المصري. وتسعى من خلال هذا التوجه، إلى تعزيز القدرات التصنيعية المحلية وتقديم منتجات تكنولوجية متطورة تلبي احتياجات السوق بجودة عالية وأسعار تنافسية".

وأوضح أن الشركة تلتزم بتطوير مهارات القوى العاملة المحلية لديها وتعمل على توظيف أحدث التقنيات في عمليات التصنيع، بما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة، وهو ما نجحت في الشركة من خلال تقديم أول تليفون محمول ذكي بصناعة مصرية، والآن توفر الشركة أول راوتر 4.5G مصمم ومصنع بالكامل في مصر."

تجدر الإشارة إلى أن شركة إي آند مصر منذ تأسيسها عام 2006 تعمل باستمرار على تقديم أفضل الحلول التكنولوجية والخدمات ذات القيمة المضافة لعملائها، وذلك في ظل استراتيجيتها للتحول إلى مجموعة تكنولوجية متكاملة لتواصل ريادتها داخل قطاع الاتصالات المصري.

*-انتهى-*

مقالات مشابهة

  • إسعاد يونس تحصد جائزة أفضل إعلامية من «ديرجيست».. صاحبة السعادة
  • برواتب عالية.. وظائف متاحة للعمل في السعودية 2024
  • أطعمة مفيدة لمن تجاوز الـ60 عاما
  • لكبار السن.. أطعمة مفيدة لتعزيز الصحة
  • أكلات غنية بمضادات الأكسدة| سلاحك للحفاظ على الصحة ومكافحة الأمراض
  • الهواتف المحمولة بريئة من سرطان الدماغ
  • أطعمة ومشروبات تخفف إلتهاب اللوزتين
  • نفقة المرأة على الرجل تجلب انتقادات حادة لوزير العدل
  • ثلثا الاطفال الصغار في الاردن استهلكوا أطعمة غير صحية
  • تفاصيل أول راوتر محلي لتوفير أحدث أجهزة عالية الجودة