صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@16:45:13 GMT

طائر نادر يتعافى من إعصار 2001

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

بالبيتيه (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة تداعيات مدمرة للتغير المناخي في أميركا اللاتينية ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي «كوبا أميركا»

تحولت حديقة برنابي هيرنانديز في كوبا إلى ملاذ للطائر الطنان النادر الموجود فقط، وهو أصغر طائر في العالم، واختفى عندما ضرب إعصار ميشيل المنطقة في عام 2001، ويتراوح طوله بين خمسة وستة سنتيمترات ووزنه بالغرامات بين 1.

6 و2.5، ومعروف باسم زونزونسيتو.
وفي الحديقة، تطير ستة من هذه الطيور الطنانة بسرعة كبيرة تحت أعين عدد قليل من السياح الذين كانوا يحملون هواتفهم، ويلتقطون صوراً لها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا الأعاصير الإعصار

إقرأ أيضاً:

كتاب نادر للأرشيف والمكتبة الوطنية في "الصيد والفروسية"

عرض الأرشيف والمكتبة الوطنية، أثناء مشاركته في معرض أبوظبي للصيد والفروسية، كتاب "منافع الطير وعلاجات دائها"، الذي أصدره مركز الوثائق والدراسات "الأرشيف والمكتبة الوطنية"، كما عرّف بهويته المؤسسية التي تتضمن رؤيته ورسالته، وقيمه وأهدافه الاستراتيجية، وعرض نسخة أصلية من صحيفة الاتحاد، التي صدرت في أواخر سبتمبر (أيلول) 1971.

ووجد الكتاب اهتماماً من قبل زوار المنصة، وكان قد قدًم له أحمد خليفة السويدي، فأبرز قيمته وأهميته لكل من يُعنى برياضة الصقور، وأشار إلى أن الكتاب الذي حققه سعيد سلمان أبو عاذره، هو مخطوطة أدهم بن محرز الباهلي، وهي من أبرز الكتب التي اقتناها الخليفة العباسي هارون الرشيد، ووصلت نسخة منها إلى مكتبة "البودليان" في جامعة أكسفورد.

ولأهمية الكتاب فقد أهداه المحقق، إلى المؤسس والباني، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، نظراً لاهتمامه بكل ما يرتبط بتراثنا العربي في مجالاته المختلفة، وعرض أيضاً نسخة أصلية قيّمة بمحتواها من صحيفة الاتحاد التي صدرت في أواخر سبتمبر من عام 1971.
وحرص الأرشيف والمكتبة الوطنية أيضا على إطلاع زوار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية على هويته المؤسسية التي تتضمن: رؤيته، ورسالته، وقيمه، وأهدافه الاستراتيجية، التي خطها على لوحة كبيرة زيّن بها أحد جدران المنصة، فأوضح عليها رؤيته التي يتطلع فيها إلى إلهام وإثراء مجتمعات المعرفة، ورسالته التي تتلخص في صون التراث الوثائقي بجمعه وحفظه وإتاحته لتمكين مجتمعات المعرفة، كما أكد أن الثقة والتعاون، والانفتاح على الآخر، والتعليم والابتكار، والإتاحة والاستباقية، هي قيمه التي يحرص عليها.
وسلط الأرشيف والمكتبة الوطنية الضوء على أهدافه الاستراتيجية، إلى جانب الصور التاريخية التي توثق اهتمام شيوخ الإمارات بالرياضات التراثية كالصيد بالصقور وسباقات الخيل والهجن، وهم يسيرون على خطى المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويتبعون نهجه في البناء والتطوير مع المحافظة على التراث وصون الموروث الثقافي للدولة.

مقالات مشابهة

  • بذكري ميلادها.. من هي رجاء الجداوي؟
  • تحصن 481 ألف طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية بالشرقية
  • تحصين 481 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية في الشرقية
  • كتاب نادر للأرشيف والمكتبة الوطنية في "الصيد والفروسية"
  • المبشر: الجنوب يستحق اليوم أن يتعافى ويعود رمزاً للتآخي والتكاتف
  • ريهام سعيد توجه رسالة للطبيب اللبناني.. تفاصيل
  • سفارة كوبا بالجزائر تعرض نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد
  • مع أفراد عائلته.. ظهور نادر لـ محمد محسن وهبة مجدي
  • الكرة الذهبية 2024.. المرشحون لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم
  • «كوبا».. الإعلان عن المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في 2024